xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

كمال: عمر سليمان لم يعان مرضا يمنعه الترشح للرئاسة

الأخبار والحوادث

27-07-2012, 05:28 AM
غادة لبنان
 
كمال: عمر سليمان لم يعان مرضا يمنعه الترشح للرئاسة




كمال: عمر سليمان لم يعان مرضا يمنعه الترشح للرئاسة

لا دليل على اغتياله على طريقة عرفات
وما ثبت أنه مات بسكتة قلبية




كمال: عمر سليمان لم يعان مرضا يمنعه الترشح للرئاسة

اللواء حسين كمال مدير مكتب الراحل عمر سليمان


أكد اللواء حسين كمال، مدير مكتب ومساعد اللواء الراحل عمر سليمان نائب الرئيس المصري السابق، أن سليمان لم يكن يعانِ مرضاً يمنعه من الترشح للرئاسة، متسائلاً عن الغرض من نشر خبر إصابته بمرض السرطان حينما تقدم للترشح.

وأشار كمال خلال حديثه في "مقابلة خاصة" مع الزميلة راندة أبوالعزم، إلى أن سليمان تعرّض منذ نحو 6 أشهر لضغوط نفسية شديدة جداً بسبب ما آلت إليه الأوضاع في مصر سواء من الناحية السياسية أو الاقتصادية أو الاجتماعية أو الأمنية الأمر الذي اعتبره الأساس في مرضه وفقدان شهيته التي أفقدته من الوزن حوالي 10 كيلوغرامات.


وحول الشائعات والتساؤلات التي أثيرت مؤخراً حول وفاة سليمان أجاب كمال أنه لا دليل على اغتيال اللواء عمر سليمان على طريقة الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، مشدداً على أنه ما ثبت أنه مات بسكتة قلبية وفق التقارير الطبية لمستشفى كليفلاند الأمريكية والتي نقل إليها إثر الاشتباه في إصابته بضعف في عضلة القلب.

وأشار إلى أنه تحدث مع الراحل قبل الوفاة بأربع ساعات وكانت معنوياته عالية، مشيراً إلى أن السكتة القلبية تباغت أي شخص حتى لو لم يكن مريضاً بالقلب.

وشرح اللواء حسين كمال بالتفصيل رحلة سليمان مع العلاج من وجود مياه على الرئة بدءاً بإجرائه فحوصاً في ألمانيا وإجراء عملية بذل لتلك المياه حتى وافته المنية بمستشفى كليفلاند الأمريكي، مشيراً إلى أنه أول مرة يسمع عن نوع هذا المرض النادر الذي قيل إن الراحل أصيب به قائلاً: "أتصور أنه لو كان يعاني هذا المرض سابقاً لكان قد تم اكتشافه مبكراً".

وتطرق في أثناء حديثه إلى كواليس خطاب التنحي أو تخلي الرئيس السابق حسني مبارك عن السلطة، وكذلك إلى محاولة اغتيال الراحل عمر سليمان أثناء ثورة 25 يناير، واصفاً الصور التي تداولتها بعض مواقع التواصل الاجتماعي حول وجود سليمان في دمشق أثناء تفجير مبنى الأمن القومي بأنها أمر يدعو إلى السخرية.

واختتم كمال حديثه بالإشارة إلى أن الرئيس محمد مرسي اهتم بجنازة اللواء عمر سليمان، واصفاً الفوضى التي شابت الجنازة بأنها مجرد مشاعر وعواطف لا يملك أحد أن يمنعها.






من مواضيع : غادة لبنان موسكو: طرد الملحق العسكري الإسرائيلي لضلوعه بأنشطة تجسسية
سليمان والشاطر وأبو إسماعيل خارج السباق الرئاسي
بلدة ايرلندية تزيل من دفتر الضيوف صفحة موقعة من السفير الاسرائيلي
صواريخ غزة تصل تل أبيب والقسام تزعم ضرب طائرة إسرائيلية
غضب تركي من قرار أمريكي اعتبر قتل الأرمن " إبادة جماعية "
 

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
حدث في مثل هذا اليوم : 11 سبتمبر
قصة سيدنا سليمان عليه السلام

كمال: عمر سليمان لم يعان مرضا يمنعه الترشح للرئاسة

الساعة الآن 03:08 PM.