xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

عودة حوادث الخطف السياسي إلى مصر

الأخبار والحوادث

29-07-2012, 07:48 PM
غادة لبنان
 
عودة حوادث الخطف السياسي إلى مصر






عودة حوادث الخطف السياسي إلى مصر



تساؤلات أثارتها وقائع خطف ثلاثة ناشطين خلال أقل من 10 أيام، بينهم فتاة من حملة «حازمون» المناصرة للمرشح الرئاسي السابق حازم صلاح أبو إسماعيل، تحذر بشدة من عودة الخطف السياسي الى مصر، وتطرح سؤالا مهما عمن يقف وراء هذه الحوادث؟
وقد جاءت عمليات الخطف السياسي لتنضم إلى سلسلة من القمع تصاعدت خلال الفترة الأخيرة في مقدمتها المحاكمات العسكرية للمدنيين كسلاح موجه لحرية الرأي، حيث صدرت أحكام بالحبس من قبل القضاء العسكري على العشرات في قضية العباسية أخيراً، واللافت ان حوادث الخطف الأخيرة جاءت مقترنة دائماً بقضايا تتعلق بالمحاكمات العسكرية.
وكانت حوادث الخطف الأخيرة قد طالت حقوقيا ومسعفا وناشطة سياسية من حملة ابو إسماعيل تدعى بدرية محمود الشهيرة بـ «بدور»، حيث اختفت ليلة الرؤية عقب أداء صلاة التراويح في ميدان التحرير واستمر اختفاؤها لمده يومين، وكانت بدور إحدى المشاركات في أحداث السفارة السورية وأصيبت بطلقات خرطوش في ساقها فضلا عن كونها شاهدة النفي الوحيدة في قضية المسعف أنس العسال أحد المعتقلين في قضية أحداث العباسية والذي تم اختطافه بعدها بأسبوع. كتبت بدور شهادتها على وقائع اختطافها من مجهولين على حسابها بموقع الفيسبوك وروت كيف تم تقييدها وتعذيبها بالكهرباء وتعصيب عينها لمدة يومين والأسئلة التي وجهت إليها حول نشاطها ومشاركتها في التظاهرات، وأكدت بأن مختطفيها هددوها بالتعامل معها على طريقة الشرطة العسكرية مع فتيات «كشوف العذرية»، وهددوها بأنهم سيستضيفون عددا من النشطاء زملائها معها، وعندما قالت لهم إن هناك رئيسا منتخبا سيأخذ حقها سخروا منها.
مجموعة «لا للمحاكمات العسكرية» من أكثر المجموعات التي تم استهداف أعضائها في المدن المختلفة بالاختطاف والاعتداء عليهم بدنيا لترهيبهم من الاستمرار في نشاطهم وكان آخرهم الناشط احمد إبراهيم الذي تم اختطافه والاعتداء عليه.
وفى اليوم نفسه (الجمعة 28 يوليو) تم اختطاف المسعف انس العسال فجرا وطالب والده الرئيس مرسي بالتدخل لوقف مسلسل اختطاف النشطاء والمواطنين.






المصدر
القبس
من مواضيع : غادة لبنان سابع اعتداء : مهاجم يقتل ويصيب 27 طفلا بالصين
انهيار استراتيجية اسرائيل لإسقاط حكومة حماس
تحذيرات شديدة اللهجة من أردوغان للأسد
لندن تطرد سفير ليبيا بعد مهاجمة سفارات غربية
10 آلاف جنيه لمن يسلم المتهم بسحل فتاة التحرير
 

الكلمات الدلالية (Tags)
مصر, الخطف, السياسي, حواجب, غنيت, همي

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
حوادث هامر H3...فظيعة.!!!
مالم ينشر عن حرب اكتوبر ( القصة كاملة ).............للتثبيت..............
ضحايا حوادث الطرق‏..‏ أكثرهم أطفال ومراهقون
من أجل غد أفضل لا نرى فيه حوادث على الطرقات:"فورد" تُعلم المراهقين القيادة!

عودة حوادث الخطف السياسي إلى مصر

الساعة الآن 01:40 PM.