xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

جولة في الصحف العالميه

الأخبار والحوادث

03-08-2012, 12:02 AM
reemly
 
جولة في الصحف العالميه

جولة في الصحف العالميه

دبي، الإمارات العربية المتحدة, تناولت الصحف الدولية الصادرة، الخميس، عددا من القضايا المتعلقة بالشرق الأوسط، تحدث بعضها عن انتقادات لمقاتلي المعارضة السورية بعد "إعدام" عدد من الموالين للرئيس بشار الأسد، فيما رصدت أخرى تصريحات رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، بشأن نووي إيران، علاوة على جملة من المستجدات الدولية الأخرى.


التلغراف

جريدة التلغراف البريطانية كتبت: تعرض مقاتلو المعارضة السورية لإدانات على خلفية شريط فيديو جرى نشره يظهر إعدامهم لأربعة من المواليين للنظام السوري.

وقالت الصحيفة، إن التسجيل يظهر أربعة من أفراد الشبيحة يجري اقتيادهم إلى ساحة، قبل إطلاق وابل من نيران أسلحة أوتوماتيكية مع سماع تكبيرات، وتظهر الكاميرا لاحقاً الجثث ملقاة فوق بعضها البعض.

وتقول "التلغراف" إن الأربعة ينتمون إلى "عشيرة بري"، وهي مليشيا مسلحة على غرار تلك المعروفة بـ"الشبيحة"، جرى تشكيلها في حلب للقتال إلى جانب نظام الأسد، وتتهم الجماعة بارتكاب أعمال قتل عشوائية. وأشارت إلى أن الأربعة جرى اعتقالهم عندما تمكن الثوار من السيطرة على مقر المجموعة، بعد مواجهات عنيفة تم خلالها كذلك السيطرة على مركز للشرطة هناك الأربعاء.


ونقلت عن أحد الناطقين باسم الثوار، ويدعى لؤي المقداد، وصفه للمجموعة بالقول: "إنهم مجرد مجرمين يتاجرون بالمخدرات أخرجوا من السجون للانضمام إلى الشبيحة،" وذلك حسب ما أوردته الصحيفة البريطانية.


تايمز أوف إنديا


نقلت الصحيفة الهندية عن مسؤولين بارزين، أفغان وغربيين، أن إيران سمحت لحركة طالبان بفتح مكتب لها في شرقي البلاد، وتجري مناقشات لتزويدهم بصواريخ أرض- جو، في خطوة قد تعني تعاون محتمل بين الجمهورية الإسلامية والحركة المتشددة، التي أطاح بها الغزو الأمريكية عن سدة الحكم في أفغانستان أواخر عام 2001.

وقال أحد المسؤولين: "إيران لا تمانع في وضع الأيديولوجية جانباً والقييم الدينية لهدفها الجوهري، وهو تسريع مغادرة القوات الأمريكية من أفغاسنتان."

وأضاف مسؤول أمريكي بارز، أن سماح إيران لحركة طالبان بفتح مكتب في "زهدان" هدفه التنسيق مع الحركة ضد الولايات المتحدة.


يو اس ايه تودي


كتبت الصحيفة الأمريكية "USA Today خبرا حول البيان المكتوب الذي وجهه الرئيس السوري بشار الأسد، إلى الجيش السوري بمناسبة ذكرى تأسيسه، الأربعاء، حيث قال إنه زاد من الغموض الذي يلف حول مكان إقامة الأسد بعد أسبوعين من اختراق قنبلة لدائرته الداخلية المقربة، والتي أودت بحياة أربعة من كبار مسؤوليه الأمنيين، من بينهم صهره.

إذ يثير اختفاء الأسد عن الأنظار تساؤلات ما إذا كان يخشى على سلامته الشخصية مع تصاعد الحرب الأهلية بصورة دراماتيكية.

ونقلت الصحيفة عن باتريك فينتريل، الناطق باسم وزارة الخارجية الأمريكية، قوله: "صراحة نعتقد أنه تصرف جبان أن يتوارى رجل عن الأنظار ويحث قواته المسلحة على الاستمرار في ذبح شعبه."



الغارديان

من جانبها، تناولت الغارديان البريطانية ما قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، لوزير الدفاع الأمريكي الزائر، ليون بانيتا، من أن العقوبات والمساعي الدبلوماسية والتهديدات باللجوء للخيار العسكري، لم تساهم في حل الخلاف القائم إزاء برنامج إيران النووي المثير للجدل.

ونقلت الصحيفة البريطانية عنه قوله، إن الوقت ينفد أمام المجتمع الدولي لوقف برنامج إيران النووي بوسائل سلمية.

وأضاف نتنياهو: "لهجة تصريحاتنا القوية لم تقنع إيران بأننا جادون.. الآن النظام الإيراني يعتقد أن الأسرة الدولية لم تعد لديها العزيمة لوقف برنامجها النووي."
من مواضيع : reemly لماذا نجح الإسلاميون بانتخابات مصر؟
"صباحى": وقف تصدير الغاز لإسرائيل أول قراراتى فى حال انتخابى رئيسا
أعمال "بلطجة" تحصد 7 قتلى بشمال وجنوب مصر
جوله في الصحف العالميه
النيابة العامة في قضية حسني مبارك: أجهزة الدولة لم تتعاون في التحقيقات
03-08-2012, 03:24 PM
ahmedibrahim
 
شكرا لك على الاخبار المهمة
من مواضيع : ahmedibrahim
 

الكلمات الدلالية (Tags)
صيف

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الصحف المجوسيه:كان يجب إعدام صدام بعيد الاضحى ليلبس المسلمون السواد
تشكيل الأهلي بلا تغييرات .. الصحف الجزائرية: الأهلي الشبح الأسود للأندية الجزائرية ..
نظرة على الصحف التونسية: التوانسة يخشون "زيدان مصر" و العقدة المصرية ..
الإنترنت يسحب البساط من تحت أقدام الصحف
نقمة الإنترنت على الصحف الورقية في عام 2005

جولة في الصحف العالميه

الساعة الآن 08:35 PM.