xpredo script

العودة   منتدى نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث

تفاقم أزمة الكهرباء بمصر

الأخبار والحوادث

04-08-2012, 04:44 AM
reemly
 
تفاقم أزمة الكهرباء بمصر



تفاقم أزمة الكهرباء بمصر


تعرف محافظات كثيرة في مصر انقطاعات متكررة وطويلة للتيار الكهربائي منذ حوالي أسبوعين بوتيرة مرتين إلى ثلاث مرات يوميا، وقد أدت الانقطاعات لاحتجاجات شعبية وظهور دعوات للامتناع عن سداد فواتير الكهرباء.

وقد عزا مسؤولون بقطاع الكهرباء الانقطاعات للزيادة الكبيرة للاستهلاك في ظل تزامن فصل الصيف الحار مع شهر رمضان الكريم، وتأخر إنجاز محطات جديدة ونقص إمدادات الوقود والغاز.

وقال وزير الكهرباء والطاقة الجديد محمود بلبع الخميس إن الأسبوع المقبل سيشهد تحسنا في منظومة الكهرباء سيشعر به المواطنون، وأوضح أنه يرتقب أن تنتهي في هذه الفترة تجارب تشغيل الوحدة الأولى من محطة أبو قير بقدرة 650 ميغاواط، لتبدأ بعدها تجارب تشغيل الوحدة الثانية من المحطة.

وأضاف بلبع أن محطة غرب دمياط قدرتها 500 ميغاواط ستربط بشبكة الكهرباء حال التغلب على المعوقات التي تحول دون الانتهاء من تنفيذ خط الربط، حسب ما نقله الموقع الإلكتروني لوزارة الكهرباء والطاقة.

ويوضح أكثم أبو العلا المتحدث الإعلامي لوزير الكهرباء في تصريح للجزيرة أن أسباب الانقطاعات هي الزيادة الكبيرة في نمط استهلاك الكهرباء وغياب حملات لتوعية المواطنين بترشيد الاستهلاك وتأخر إنجاز محطات لتوليد الطاقة ونقص الوقود والغاز وأيضا الانفلات الأمني.


التخطيط والشبكة

ويقول رضوان عبد الله رئيس لجنة الطاقة بـحزب الحرية والعدالة للجزيرة إن لأزمة الكهرباء الحالية أبعادا عديدة، منها سوء التخطيط لحجم نمو الطلب على الكهرباء وفي إنشاء محطات جديدة لتوليد الطاقة.

وأضاف عبد الله أن هناك مشكلة في منظومة الكهرباء، وهو تركز وحدات الإنتاج في المناطق الشمالية للبلاد، وربط مناطق الصعيد بخطوط كهرباء بطاقة 500 كيلوفولط، وهو غير كاف.
من مواضيع : reemly سفير إسرائيل بالقاهرة يباشر مهامه
الإسلاميون في طريقهم لإحكام السيطرة على أول برلمان مصري بعد الثورة
صحف
مصر: الضابط "قناص العيون" بالتحرير يسلم نفسه
الأذان "يغزو" صفحة برلمانية إسرائيلية تسعى لإصدار قانون يمنعه عبر المكبرات
 

الكلمات الدلالية (Tags)
مصر

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

تفاقم أزمة الكهرباء بمصر

الساعة الآن 03:24 AM.