xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

مصر تنشر خمسة الاف من افراد الامن قرب الحدود مع غزة

الأخبار والحوادث

30-10-2006, 11:50 PM
aahh1410
 
Post مصر تنشر خمسة الاف من افراد الامن قرب الحدود مع غزة






قالت مصادر رسمية في القاهرة إن مصر نشرت خمسة الاف فرد اضافي من قوات الامن قرب حدودها مع قطاع غزة ، بعد أن أفاد تقرير اسرائيلي بأن تل ابيب ربما تقصف أنفاقا تستخدم في تهريب السلاح الى الاراضي الفلسطينية.

وقال مسؤول مصري لرويترز في القاهرة مساء السبت 28-10-2006 " لقد طلبوا تعزيزات بعد التقرير الاسرائيلي وبعد مخاوف من انتهاك متشددين فلسطينيين للسياج الحدودي بين قطاع غزة ومصر."

والخمسة الاف مصري هم من أفراد قوات الامن المركزي التابعة للشرطة. وينضمون الى عدد صغير من افراد حرس الحدود الذين ينتشرون بالفعل على امتداد منطقة تعرف باسم ممر فيلادلفي وذلك خشية تأثير العملية الاسرائيلية المحتملة على المدنيين الذين يعيشون على الجانب المصري من الحدود.

كانت صحيفة معاريف اليومية الاسرائيلية قد ذكرت مؤخرا انه سيتم استخدام أسلحة موجهة بدقة لاختراق مناطق تحت الارض على أمل تدمير شبكة أنفاق تقول اسرائيل انها تمثل مشكلة صعبة في المنطقة الحدودية التي يبلغ طولها 11 كيلومترا وعرضها نحو 100 متر.واضافت ان قرار استخدام قنابل "ذكية" قد يكون البديل لاعادة احتلال قطاع غزة بالكامل.

ورفض الجيش الاسرائيلي التعليق على ما أوردته معاريف. وقال مصدر عسكري اسرائيلي في وقت لاحق اليوم" اي شيء سيحدث على امتداد ممر فيلادلفي ستبلغ به السلطات المصرية مسبقا."

وتقول اسرائيل انها لا تتمكن من مراقبة تهريب الاسلحة الى غزة منذ سحبت قواتها من القطاع الذي يقع على البحر المتوسط العام الماضي.

وقال مسؤول مصري طلب ألا ينشر اسمه "نحن نتابع الموضوع بقلق بالغ ولم نتلق أي تحذيرات من الجانب الاسرائيلي بهذا الشأن."

ويقول مسؤولون أمنيون وحدوديون مصريون ان العملية الاسرائيلية المحتملة يمكن أن تعرض للخطر حوالي 20 ألف مصري يعيشون في مناطق قريبة. وقال مسؤول " هناك مدارس وبنوك وأسواق تجارية مصرية تقع على خط الحدود مع غزة مما يزيد من خطورة استخدام هذه القنابل."

وقتل عدة مدنيين مصريين وأصيب كثيرون بجروح من طلقات وشظايا سقطت على الجانب المصري من مدينة رفح خلال التوغلات الاسرائيلية قرب الشريط الحدودي قبل انسحاب اسرائيل من قطاع غزة.

وضبطت الشرطة المصرية في الاونة الاخيرة 195 صندوقا من الاسلحة الالية والذخيرة كان سيتم تهريبها عبر الحدود وقال الجيش الاسرائيلي ان قواته اكتشفت 15 نفقا على طول الحدود خلال الاسبوع الماضي.

وتشير التقديرات الاسرائيلية الى أنه تم تهريب أطنان من الذخيرة ومن بينها صواريخ متقدمة تطلق من على الكتف الى غزة عبر الانفاق لكن اسرائيل نادرا ما قدمت دليلا على أن الناشطين الفلسطيينيين يستخدمون مثل تلك الاسلحة.

وبدأ الجيش الاسرائيلي استهداف الممرات السرية في غزة بعد أن حفر ناشطون فلسطينيون أنفاقا الى اسرائيل وخطفوا أحد الجنود في غارة يوم 25 يونيو /حزيران. وشنت اسرائيل منذ ذلك الحين هجوما موسعا لاستعادة الجندي الاسير. وقتل أكثر من 250 فلسطينيا نصفهم من المدنيين. وقال الجيش الاسرائيلي ان قواته اكتشفت 15 نفقا على امتداد الحدود بين غزة ومصر الاسبوع الماضي
من مواضيع : aahh1410 موجز الاحداث !!!!
السعودية.. محاكمة من يتزوج أجنبية
فضيحة هزت مصر للقس المصري المسيحي / بالصور
عنـاوين لصحـف مصـر ماقبل سنـة 1950 [ للتثبيت ]
الهروب الكبيرمن سجن طرة ...
 

الكلمات الدلالية (Tags)
مصر, مع, من, الامن, الاف, الخدود, افراح, تنشر, خمسة, عشت, قرب

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
ننفرد تماما : الجدول الكامل..للدوري العام للدور الثاني ... مواعيد جديدة لكأس مصر
التهديد بضرب الحدود المصرية مؤامرات تجب مواجهتها.. وإلا فإن احتلال سيناء
هآرتس": الجيش الإسرائيلي قتل جنديين مصريين على الحدود
الأهلى يفوز على الحدود 1 / صفر ويواجه الزمالك فى نهائى كأس مصر(الجمعة)
بعد تطوير أسلحته الهجومية..حرس الحدود يدك مرمى كالوم بسداسية نظيفة

مصر تنشر خمسة الاف من افراد الامن قرب الحدود مع غزة

الساعة الآن 06:40 PM.