xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

مرسي يعيد إحياء مشروع الجسر البري مع السعودية

الأخبار والحوادث

07-08-2012, 05:47 AM
غادة لبنان
 
مرسي يعيد إحياء مشروع الجسر البري مع السعودية







مرسي يعيد إحياء مشروع الجسر البري مع السعودية

وزير النقل الأسبق: المشروع له عوائد مجزية للغاية
من السياحة والكهرباء والغاز





مرسي يعيد إحياء مشروع الجسر البري مع السعودية

صورة تخيلية للجسر البرى بين مصر والسعودية



اتفق الدكتور محمد مرسي، رئيس جمهورية مصر العربية، مع العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز، على إحياء مشروع الجسر البري الذي يربط بين البلدين، عبر البحر الأحمر، بطول 20 ميلاً، ويستغرق عبوره من شرم الشيخ إلى تبوك 22 دقيقة فقط، وكان قد توقف في عهد الرئيس السابق حسني مبارك، لوجود الاعتراضات الإسرائيلية عليه.

ونشرت صحيفة "المصري اليوم" تفاصيل اجتماع عقد بين الرئيس مرسي، ووزير النقل السابق، الدكتور جلال السعيد، منذ 10 أيام، لدراسة المشروع مجدداً، تمهيداً لتنفيذه.


وقالت مصادر مطلعة بوزارة النقل، إن الرئيس مرسي، ناقش مع الوزير السابق، منذ 10 أيام، مدى إمكانية تنفيذ المشروع، والعائد المادي والفني لمصر.

وأضافت المصادر "الوزير السابق أكد لمرسي أنه حال الاتفاق على بروتوكول بين الدولتين، سيتم طرح مناقصة عالمية، لعمل الدراسات الفنية الكاملة، وقد استمع مرسي باهتمام شديد لرأي الوزير السابق، وطلب منه موعداً لإنهاء الدراسات، التي تستغرق عامين على الأقل، لعمل جسات داخل البلدين، وتأثير الجسر على الشعاب المرجانية، في البحر الأحمر، وبالتالي مدى تأثيره على السياحة".

وأشار إلى أن الوزير السابق، ناقش المعوقات مع مرسي، خاصة التمويل الذي يحتاج إلى ميزانية ضخمة قد تصل إلى 3 مليارات دولار على الأقل نحو 18 مليار جنيه، والجهات التي ستموله من البلدين، واعتراض دولة الأردن.

واعتبر الدكتور إبراهيم الدميري، وزير النقل الأسبق، وصاحب دراسة الجدوى للمشروع، أن إحياء المشروع، يعد خطوة جيدة من الرئيس مرسي.

وقال إن المشروع سيشجع التجارة البينية، وسيسهل حركة السياحة والمعتمرين والحجاج، وسيكون ذا عائد مجز للغاية، مع مد خطوط كهرباء وغاز ومياه وعمل استثمارات داخل الجسر نفسه.








من مواضيع : غادة لبنان "فتح" ترفض الاعتراف بإسرائيل "دولة يهودية"
مبارك وافق على تسليم سلطاته لنائبه
اختفاء أطفال من مستشفيات هايتي
نجاد : العالم منقسم بين الشياطين والأحرار
الصحافة الاسرائيلية تتكهن بكيفية وصول نصرالله لسورية للاجتماع بنجاد
 

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
افعل خيــــــــــــــــــــــــــر تؤجر بإذن الله
مملكة الخوف: هوس الانفاق الدفاعي السعودي
فى بلاد الكفيل

مرسي يعيد إحياء مشروع الجسر البري مع السعودية

الساعة الآن 03:05 AM.