xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

امريكا تفرض عقوبات على حزب الله وشركة سورية

الأخبار والحوادث

11-08-2012, 05:32 AM
غادة لبنان
 
امريكا تفرض عقوبات على حزب الله وشركة سورية




امريكا تفرض عقوبات على حزب الله وشركة سورية











فرضت الولايات المتحدة يوم الجمعة عقوبات على شركة النفط الحكومية السورية سيترول لتوريدها البنزين لايران وقالت ان العقوبات تمتد لحزب الله بسبب دعمه لحكومة الرئيس السوري بشار الأسد.

وقالت وزارة الخزانة الامريكية ان حزب الله الذي اعتبرته الولايات المتحدة منظمة ارهابية اجنبية عام 1995 يقدم التدريب والدعم الاداري والتنظيمي القوي لدمشق.

وقال مسؤولون امريكيون انهم لا يعرفون ما اذا كانت العقوبات ستؤثر على حزب الله ماليا او ما اذا كانت دول اخرى ستفرض عقوبات اقتصادية على الجماعة مما يشير إلى ان هذه العقوبات رمزية إلى حد كبير.

وقال دانيال بنيامين منسق ادارة اوباما لمكافحة الارهاب "اعتقد اننا إذا قدمنا لها (الدول) هذه المعلومات .. فربما ترغب في اتخاذ اجراءات إضافية وسيحد هذا على المدى البعيد من المجال الذي يعمل فيه حزب الله."

وقال بنيامين للصحفيين عبر الهاتف "نرى فوائد ملموسة للغاية من هذا التصنيف ولم يتضح بعد ما اذا كانت في مجال العقوبات المالية او لا. لكن اعتقد ان هذا مهم بشكل حيوي لتسليط ضوء قوي على ما تفعله الجماعة."

وقالت ادارة اوباما ان حزب الله المدعوم من سوريا وايران قام بشكل مباشر بتدريب مسؤولين حكوميين سوريين داخل سوريا وسهل تدريب قوات سورية على ايدي الحرس الثوري الايراني.

وحظرت الولايات المتحدة على الامريكيين التعامل مع حزب الله منذ تصنيفه كمنظمة ارهابية كما ان البنك المركزي السوري وعددا من المسؤولين السوريين ممنوعون بالفعل من التعامل مع الاسواق الامريكية.

وجاء هذا الاعلان بينما تستعد وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون لزيارة تركيا لاجراء محادثات مع تخطيط الدولتين للتعامل مع آثار الانتفاضة المستمرة منذ 17 شهرا.
وفرضت واشنطن ايضا عقوبات على شركة سيترول النفطية المملوكة للدولة لتوريدها البنزين لايران.

وقالت وزارة الخارجية الامريكية انها فرضت عقوبات على سيترول بموجب قانون عقوبات ايران الذي تم تعديله ليصبح اكثر صرامة في السنوات الماضية وليصعب على الشركات التعامل مع قطاع الطاقة الايراني. ويشتبه الغرب في أن ايران تسعى لصنع اسلحة نووية.
وتنفي ايران السعي لامتلاك سلاح نووي وتقول ان برنامجها اهدافه سلمية خالصة.

وقالت وزارة الخارجية الامريكية ان سوريا وايران اشتركتا في مبادلة تجارية في ابريل نيسان في قطاع الطاقة ارسلت خلالها سوريا 33 الف طن متري من البنزين الى ايران. واضافت ان الولايات المتحدة تقدر قيمة البنزين الذي وردته سيترول لايران في ابريل نيسان باكثر من 36 مليون دولار وهو مبلغ اكبر من القيمة المطلوبة لفرض العقوبات بموجب قانون عقوبات ايران







من مواضيع : غادة لبنان السلطات السعودية تنفذ حكم الإعدام بمصري وشقيقته لادانتهما بخطف طفلة
نجاد يهاجم أمريكا وإسرائيل من قلب نيويورك
الإمارات تحجب موقعاً مؤيدا للبرادعي
هجوم مسلح على أهم مستشفيات القاهرة قرب "الداخلية"
انسحابات متسارعة للقوات الأميركية من العراق:كل لحظة تغادر 55 قافلة
 

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
(((( أكبر موسوعة لكتاب غينيس للأرقام القياسية ))))
الاهلي يحرز الميدالية البرونزية في كأس العالم للاندية بفوزه علي امريكا كلوب
سأساعد امريكا فمن سوف يذهب معى ؟
إنتاج أول سيارة سورية قبل نهاية 2006
لماذا يحب المسلمون امريكا مووووووووووووووت ؟

امريكا تفرض عقوبات على حزب الله وشركة سورية

الساعة الآن 12:51 PM.