xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

أمير قطر يدعم مصر بملياري دولار عقب اجتماعه بمرسي

الأخبار والحوادث

12-08-2012, 05:26 AM
غادة لبنان
 
أمير قطر يدعم مصر بملياري دولار عقب اجتماعه بمرسي





أمير قطر يدعم مصر بملياري دولار عقب
اجتماعه بمرسي

مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان ينفي قيام
وفد قطري بزيارة مقره




أمير قطر يدعم مصر بملياري دولار عقب اجتماعه بمرسي

الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني والرئيس المصري محمد مرسي


قررت قطر إيداع ملياري دولار وديعة في المصرف المركزي المصري، دعما لاقتصاد مصر الذي يعاني من مصاعب جمة، بحسب ما أعلنت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية، السبت.

وتم الإعلان عن القرار القطري في ختام لقاء في القاهرة بين أمير قطر، الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، والرئيس المصري محمد مرسي.

وبحسب الوكالة المصرية، فإن الدعم القطري للاقتصاد المصري تقرر أن يكون على شكل "إيداع مبلغ ملياري دولار كوديعة لدى البنك المركزي المصري"، الذي انهارت موجوداته من العملات الصعبة، منذ تنحي الرئيس السابق حسني مبارك في شباط/فبراير 2011.

ويبلغ احتياطي المركزي المصري حاليا 11.4 مليار دولار مقابل 36 مليارا قبل عام ونصف.

وقد غادر أمير قطر القاهرة، مساء السبت، بعد زيارة لمصر استغرقت ساعات قليلة.

وبحث "آل ثاني" خلال لقائه مع الرئيس المصري، محمد مرسي، آخر تطورات الأوضاع في المنطقة، وسبل دعم وتعزيز علاقات التعاون بين البلدين.


وكان في مقدمة مستقبلي أمير قطر والوفد الرسمي المرافق في مطار القاهرة الدولي لدى وصولع مساء السبت، الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء المصري وسفير دولة قطر لدى مصر والسادة أعضاء السفارة.

ورافق الأمير خلال الزيارة وفد رسمي رفيع المستوى يضم الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية وعدداً من الوزراء.

وأدلى أمير قطر لدى وصوله إلى القاهرة ببيان صحافي قال فيه: "يسرني أن أستهل زيارتي لجمهورية مصر العربية الشقيقة بالإعراب عن سعادتي للقاء فخامة الرئيس الدكتور محمد مرسي".

كما أكد البيان على أن زيارة أمير قطر تأتي في إطار الحرص على التشاور وتبادل الرأي حول تطورات الأوضاع على الساحتين العربية والدولية والقضايا ذات الاهتمام المشترك والسبل الكفيلة بدعم العلاقات الأخوية الوثيقة بين بلدينا الشقيقين في مختلف المجالات.

ومن جانبها، نفت قيادات بجماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة، إجراء الوفد القطرى المصاحب لأمير قطر، زيارة اليوم، السبت، إلى مقر مكتب الإرشاد للجماعة، أثناء الاجتماع الأسبوعى للمكتب.

وأكد الدكتور عصام العريان، القائم بأعمال رئيس حزب الحرية والعدالة، أثناء خروجه من مكتب الإرشاد، أن الجماعة لم تلتق اليوم السبت بأي وفود من دولة قطر.

وقال الدكتور محمد علي بشر، عضو مكتب الإرشاد، إنه لم ير بنفسه أي وفود أجنبية اليوم السبت داخل مقر مكتب الإرشاد، وهو ما أكده الدكتور محمود غزلان المتحدث الإعلامى باسم الجماعة.

وتعد زيارة أمير قطر لمصر الأولى من نوعها في عهد مرسي والثانية لمصر عقب الإطاحة بالرئيس السابق حسنى مبارك بفعل ثورة الخامس والعشرين من يناير/كانون الثاني من العام الفائت.

والتقى المشير حسين طنطاوي، القائد العام للقوات المسلحة، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة في مايو /أيار من العام2011، الأمير حمد بن خليفة آل ثاني، أمير دولة قطر والوفد المرافق له.

واستعرض الجانبان خلال مباحثاتهما، الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية وتطورات الأحداث التي تشهدها عدد من دول المنطقة، وسبل تعزيز الشراكة المصرية - القطرية من خلال عدد من المشروعات الاقتصادية والتنموية المشتركة لدعم الاقتصاد المصري، وفتح آفاق جديدة للتعاون السياسي والاقتصادي بين البلدين.







المصدر
العربية نت
من مواضيع : غادة لبنان رفع العلم المصري على أطول سارية في العالم
مصر تستورد أعلامها ..من إسرائيل!
نجاد: نتنياهو قاتل ماهر ويجب محاكمته لقتله نساء وأطفال
مصر: اختطاف مرشح إخواني و"كارثة" بالدقهلية
بيان لطنطاوي وتجدد المواجهات بالتحرير
 

الكلمات الدلالية (Tags)
أمير, مصر, اجتماعه, بملياري, بمرسي, يجعل, دولار, عقب, قطر

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الرئاسة الفلسطينية، تعترف بـ 300 مليون دولار في حسابها
Top Moviez in American Box Office
الصورة الحالية لاقتصاديات العالم الاسلامى
النفط الامريكي يهبط دولارا في اغلاق نايمكس 6/8/2006 12:06:19 Am

أمير قطر يدعم مصر بملياري دولار عقب اجتماعه بمرسي

الساعة الآن 09:04 PM.