xpredo script

العودة   منتدى نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث > الثورات العربية | جرائم الانظمة العربية

وزراء خارجية "التعاون الإسلامي" يعلقون عضوية سوريا

الثورات العربية | جرائم الانظمة العربية

14-08-2012, 04:37 AM
غادة لبنان
 
وزراء خارجية "التعاون الإسلامي" يعلقون عضوية سوريا





وزراء خارجية "التعاون الإسلامي" يعلقون عضوية سوريا

إحسان الدين أوغلو أكد توجيه دعوة للقيادة السورية لاحترام إرادة
الشعب في التغيير




وزراء خارجية "التعاون الإسلامي" يعلقون عضوية سوريا


وافق وزراء خارجية الدول الإسلامية على مشروع قرار يتضمن تعليق عضوية سوريا في منظمة التعاون الإسلامي.

وإن كان تضمين تعطيل عضوية سوريا في منظمة المؤتمر الإسلامي في البيان الختامي، فإن قضايا أخرى ستأخذ مساحتها في البيان الختامي ومن أهمها الحالة الإنسانية لمسلمي بورما إضافة إلى بعض الملفات الإعتيادية التي تتعلق بالشأن الفلسطيني و العراقي و اليمني .

وقال أكمل الدين إحسان أوغلو أمين عام منظمة المؤتمر الإسلامي لـ"العربية نت" أن الاجتماع يؤكد على أهمية القمة، وأضاف "دعوة خادم الحرمين الشريفين جاءت في وقتها ، هنالك تطلع كبير أن تخرج القمة بحول عملية و مواقف صريحة تتعامل مع المشاكل الكبيرة التي يمر فيها العالم الإسلامي".

وأشار إحسان أوغلو إلى أن منظمة التعاون الإسلامي هي أول من بادر إلى دعوة القيادة السورية للاستجابة للمطالب المشروعة للشعب السوري في التغيير والإصلاح التي عبر عنها سلمية وعفوية، مؤكدا موقف المنظمة المتمسك بالحفاظ على أمن واستقرار ووحدة سوريا وضرورة وقف أعمال العنف والقتل التي تستهدف المدنيين.

و يرى مراقبون بأن هذه القمة تشهد لوحدها أعلى تمثيل رئاسي لرؤساء الدول الإسلامية صاحبة العضوية في منظمة المؤتمر الإسلامي في كل القمم الإسلامية السابقة.

ويرى يوسف بن علوي وزير الخارجية العماني بأن "القمة استثنائية لأنها تأتي في ظرف مناسب يتسق مع قدسية شهر رمضان المبارك و في العشر الأواخر و ليلة السابع و العشرين من شهر رمضان".

وقال بن علوي لـ"العربية نت" أنه من واضح أن هنالك توافقا تاما في كل القضايا وخاصة فيما يتعلق بالملف السوري، وهناك جهود مشتركة تهدف لإيجاد مخرج لهذا الدم النازف في سوريا"، وأضاف وزير الخارجية العماني بقوله "كان هنالك تباحث للحالة الإنسانية لمسلمي ميانمار الذين يعانون ظروف قاسية، و القمة ستصادق على قرارات بهذا الشأن ".

وعقد وزراء الخارجية في الدول الإسلامية الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي الاثنين بمدينة جدة اجتماعهم التحضيري للدورة الاستثنائية الرابعة لمؤتمر قمة التضامن الإسلامي المقرر عقده الثلاثاء.








من مواضيع : غادة لبنان الرئاسة المصرية تعلن عن نص قانون حماية الثورة
دبلوماسيون: عنان يدعو لتشكيل حكومة وحدة وطنية بسوريا
جرافات نظام الأسد تهدم 120 مبنى بأحياء حماه
المعارضة السورية تستخدم فناجين القهوة والمخصبات الزراعية لصنع القنابل
المرشد العام للاخوان المسلمين في مصر يدعو الى الجهاد "لاسترداد القدس"
 

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

وزراء خارجية "التعاون الإسلامي" يعلقون عضوية سوريا

الساعة الآن 08:48 PM.