xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

مئات المصريين يشاركون في مسيرة احتجاج ضد مرسي

الأخبار والحوادث

01-09-2012, 02:59 PM
reemly
 
مئات المصريين يشاركون في مسيرة احتجاج ضد مرسي

مئات المصريين يشاركون في مسيرة احتجاج ضد مرسي



القاهرة - شارك مئات المصريين يوم الجمعة في مسيرة احتجاج ضد الرئيس محمد مرسي رافضين ما سموه الخروج الآمن لرجال الجيش الذين أداروا شؤون البلاد قبل أن يسلموه السلطة.


ومرت المسيرة بأكثر من شارع في وسط العاصمة إلى أن وصلت إلى ميدان التحرير بؤرة الانتفاضة التي أطاحت بالرئيس حسني مبارك في فبراير شباط العام الماضي.

وهتف الناشط الاشتراكي كمال خليل الذي دعا للمسيرة وردد المشاركون وراءه "مرسي بيه يا مرسي بيه الخروج الآمن ليه؟" و"الخروج الآمن لأ دم الشهدا علينا حق".

وخلال الفترة الانتقالية التي استمرت نحو 18 شهرا قتل أكثر من مئة نشط في اشتباكات مع قوات ارتدى بعضها خلال أكثر من اشتباك زي الجيش.


وقال نشطاء وسياسيون إن المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي كان يدير شؤون البلاد خلال الفترة الانتقالية يتحمل مسؤولية سقوط القتلى لكن المجلس العسكري قال إن طرفا ثالثا أطلق النار على المحتجين.

ورفع محتج صورة فيها نصف وجه لمرسي والنصف الآخر لمبارك وكتبت تحتها عبارة "محمد مرسي مبارك" في إشارة إلى الاسم الثلاثي للرئيس السابق وهو محمد حسني مبارك.


ويقول نشطاء وسياسيون إن مرسي لم يغير الكثير من سياسات الرئيس السابق الاجتماعية والاقتصادية.

ويخشى البعض من أن يطبق مرسي الذي ينتمي لجماعة الإخوان المسلمين قواعد سلوك إسلامية متشددة مثل الفصل بين الجنسين في بعض الأماكن كالشواطيء العامة.


وهتف المحتجون "عيش (خبز).. حرية.. دولة مدنية" "لا للإخوان لا للسلفية. الثورة (التي أسقطت مبارك) ثورة مدنية" و"الشعب يريد إسقاط الإخوان" و"يسقط يسقط حكم المرشد" في إشارة إلى المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع.


وهتفوا "يعني أيه دستور إخوان؟ يعني مشانق في الميدان. يعني مصر زي إيران".
وتقوم جمعية تأسيسية انتخبها الأعضاء المنتخبون في مجلسي الشعب والشورى اللذين هيمن عليهما الإسلاميون بكتابة مشروع دستور جديد للبلاد.


ويقول مرسي إنه سيركز على النهوض بمصر وحل مشكلات مثل الأمن والنظافة العامة التي يشكو منها كثيرون.

وقال النشط هيثم الشواف لرويترز "نزلنا اليوم من أجل رفض الخروج الآمن لرئيس وأعضاء المجلس العسكري ونطالب بإحالتهم إلى المحاكمة والإفراج العاجل عن جميع من اعتقلوا في وجود المجلس العسكري في السلطة."


وكان المجلس العسكري الذي أحال مرسي رئيسه المشير محمد حسين طنطاوي وعدد من أعضائه إلى التقاعد هذا الشهر قد أحال ألوف المصريين إلى محاكم عسكرية وقال إن معظمهم ارتكبوا جرائم جنائية
من مواضيع : reemly تجددت الاشتباكات بين عشرات المحتجين وقوات الأمن وعدد الضحايا يصل 20
المفتي يطالب اسرائيل بالغاء قرار هدم جسر باب المغاربة
جولة الصحف
"صباحى": وقف تصدير الغاز لإسرائيل أول قراراتى فى حال انتخابى رئيسا
جوله في الصحف
 

الكلمات الدلالية (Tags)
مصريين

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
حدث فى يوم 8 ربيع أول
مسيرة اليوم المطالبة بالإفراج عن السجناء السياسيين
ليبيا تماطل في صرف مكافآت نهاية خدمة عشر سنوات لآلاف المهنيين المصريين
مسيرة اندر تيكر
أزمة الطلاب المصريين بأمريكا .. تقتضي قطع إجازة الحكومة

مئات المصريين يشاركون في مسيرة احتجاج ضد مرسي

الساعة الآن 10:22 AM.