xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

كويتيان يبرحان طبيبين مصريين ضرباً بـ"الجهراء"

الأخبار والحوادث

02-09-2012, 05:36 PM
غادة لبنان
 
كويتيان يبرحان طبيبين مصريين ضرباً ب "الجهراء"







كويتيان يبرحان طبيبين مصريين ضرباً بـ"الجهراء"







مشروع قانون بحصانة الأطباء قد يُعرض على مجلس الأمة قريباً



كشفت مصادر إعلامية في كل من القاهرة والكويت الأحد، عن تعرض طبيبين مصريين، يعملان بمستشفى "الجهراء"، في الدولة الخليجية، لـ"اعتداء" بالضرب من جانب شقيقين كويتيين، مما أدى إلى إصابة أحد الطبيبين بكسر في أنفه، وإصابة الآخر بجروح طفيفة.
وأفادت صحيفة "الرأي" الكويتية بأن السلطات الأمنية في "الجهراء"، احتجزت مواطناً في العشرينيات من عمره، على خلفية اتهامه بـ"الاعتداء على موظف أثناء تأدية واجبه"، بعدما أقدم على مهاجمة الطبيبين المصريين، احتجاجاً على عدم إجراء أشعة على المخ لوالده، المحتجز في العناية الفائقة.
ونقلت الصحيفة عن مصدر أمني أن الطبيبين، يختص أحدهما بطب العظام، والآخر بالطب الباطني، كانا بصدد المرور على غرفة العناية المركزة في المستشفى، عندما طلب إليهما المواطن إجراء أشعة لوالده المحتجز في الغرفة، والذي يعاني نزيفاً بالمخ.
وحين أخبر الطبيبان الشاب الكويتي بأن الأشعة ستجرى لوالده في موعدها المناسب، استشاط غضباً، وأشعل مشادة معهما، قبل أن يهاجم أحدهما بالضرب، وعندما تدخل الطبيب الآخر، اعتدى عليه أيضاً، ليتبادلوا - ثلاثتهم - الضربات، بحسب رواية الصحيفة الكويتية.
وفي القاهرة، أفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط، وفق ما جاء على موقع "أخبار مصر"، التابع للتلفزيون الرسمي، بأن أحد الطبيبين كان يقف بعد انتهاء مناوبته، مع طبيب آخر، فاقترب منهما أحد الأشخاص، طالباً فحص والده الموجود بالعناية المركزة، فرد الطبيب أنه سيوافيه بعد دقائق.
وأضافت أن "المواطن قام بتوجيه كلام غير لائق للطبيين، وأمرهما بالحضور فوراً لمكان والده، فرد عليه الطبيب أنه سيذهب للمريض رغم انتهاء موعد مناوبته، لأنها مسألة إنسانية، ولهذا يجب عليه أن يطلبها بشكل لائق ولا يهينهما، فرد المواطن بشد الطبيب وضربه."
ودفع ذلك الطبيب الآخر لـ"محاولة الدفاع عن زميله، الذي لم يوقف الهجوم من المواطن، إلا أنه سارعه بلكمة في وجهه، كسرت نظارته الطبية، وإصابته إصابة بالغة في أنفه، وفي الوقت نفسه، قدم شقيق المواطن من غرفة والده، وقام بالاعتداء عليهما بالحذاء."
وأضافت الوكالة الرسمية أن الطبيبين، وهما خيرت أحمد (طبيب عظام)، ومحمود توكل الله (اختصاصي باطنة)، تقدما ببلاغ إلى الشرطة، اتهما فيه المواطن الكويتي، من مواليد عام 1985، بـ"الاعتداء" عليهما، حيث قامت الشرطة بحجز المتهم قيد التحقيق بالقضية.
وبحسب وكالة الأنباء المصرية فقد استنكرت نقابة الأطباء الكويتية، على لسان رئيسها الدكتور حسين الخباز، ما وصفه بـ"مسلسل الاعتداء" على الأطباء، معتبراً أنه "أصبح هماً كبيراً يؤرق الجسم الطبي، ويؤثر على مهنية أداء الأطباء، لشعورهم بعدم الأمان."
وبين الخباز أن هناك اقتراح بقانون، بما يخص موضوع الحصانة الطبية، مشيراً إلى أنه تم الانتهاء من مناقشته مع المستشارين القانونيين في اللجنة الصحية بمجلس الأمة، لوضعه على جدول أعمال اللجنة، إلا أن حكم إبطال مجلس الأمة حال دون سرعة إقراره.
وأكد أنه سيتم وضع هذا المشروع على سلم أولويات النقابة، بعد الانتخابات البرلمانية المقبلة مباشرةً، كونه يمثل أهمية قصوى، ومتطلباً أساسياً، في ظل هذه الاعتداءات، التي يتعرض لها الأطباء بشكل شبه يومي.







من مواضيع : غادة لبنان محكمة إسرائيلية تعاقب قاصراً فلسطينياً دهسه مستوطن
استراليا تطرد دبلوماسيا إسرائيليا بسبب اغتيال المبحوح
طائرات الجيش تقصف أوكار وسيارات العناصر المتطرفة بسيناء
محامي مبارك "يبرئه " من صفقات الغاز لاسرائيل
النظام السوري يبتز المراقبين العرب بالصور والنساء
 

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

كويتيان يبرحان طبيبين مصريين ضرباً بـ"الجهراء"

الساعة الآن 09:26 PM.