xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

أردوغان يتعهد بالصلاة في الجامع الأموي قريباً

الأخبار والحوادث

06-09-2012, 05:06 AM
غادة لبنان
 
أردوغان يتعهد بالصلاة في الجامع الأموي قريباً






الإبراهيمي يصف الخسائر البشرية بـالمذهلة

والأضرار المادية بـالكارثية



أردوغان يتعهد بالصلاة في الجامع الأموي قريباً







توالت المواقف السياسية الصادرة عن مختلف الأطراف والمواكبة لتطورات الملف السوري، حيث شن رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان هجوماً عنيفاً على نظام بشار الأسد واصفاً إياه بـ«الدولة الإرهابية»، متوقعاً بسقوط سريع للنظام، حيث تعهد بـ«صلاة قريبة» في الجامع الأموي بالعاصمة دمشق، فيما أبدى المبعوث الخاص إلى سوريا الأخضر الإبراهيم «ذهولاً» لحجم الخسائر البشرية، واصفاً الأضرار المادية بـ«الكارثية».

وقال اردوغان في كلمة خلال اجتماع عام لحزب العدالة والتنمية الذي يتزعمه أمس، ان «النظام السوري اصبح دولة ارهابية»، مؤكدا ان تركيا لا يمكنها ان تسمح لنفسها بـ«عدم الاكتراث بالنزاع الذي يمزق جارتها». وأردف أردوغان في واحدة من أقوى هجماته اللفظية على دمشق، أن «المذابح في سوريا التي تكتسب قوة من اللامبالاة التي يظهرها المجتمع الدولي مازالت في ازدياد»، مندداً بـ«المجازر الجماعية التي يرتكبها النظام ضد شعبه». ونقلت وكالة أنباء الأناضول عن أردوغان قوله إن أحزاب المعارضة التركية التي نصرت النظام السوري «ستخجل في القريب العاجل من زيارة دمشق»، فيما سيذهب وأعضاء حزبه إليها لكي يتلوا «سورة الفاتحة فوق قبر صلاح الدين الأيوبي، ثم يصلّوا في باحات جامع بني أمية الكبير، ويزوروا تربة الصحابي بلال الحبشي والإمام ابن عربي، والكلية السليمانية ومحطة الحجاز».
وتابع: «سنشكر الله جنباً إلى جنب مع أخوتنا السوريين». ولمواجهة تدفق اللاجئين الذي بات على مشارف الوصول الى الحد الاقصى لقدرتها الاستيعابية وهو 100 الف لاجئ، طالبت انقرة مجلس الامن بإقامة مناطق عازلة داخل الحدود السورية لإيواء اللاجئين.إلا ان هذا الطلب لاقى رفضا من الدول الكبرى لأن إقامتها تتطلب تأمين حماية عسكرية لها.

إلا ان أردوغان اكد من جديد ان تركيا لن تغلق الباب امام هؤلاء اللاجئين.
وقال: «سنبقى فاتحين أذرعنا لإخواننا السوريين كما فعلنا لإخواننا الاكراد في 1991».

«ذهول» الإبراهيمي
سياسياً أيضاً، رسم الوسيط الدولي الاخضر الابراهيمي صورة قاتمة للوضع في سوريا، معتبرا ان الخسائر البشرية هناك «تثير الذهول» والأضرار المادية «كارثية». وفي أول كلمة له في الجمعية العمومية للامم المتحدة منذ تعيينه موفدا خاصا للجامعة العربية والمنظمة الدولية، حذر الابراهيمي من ان الوضع «يتدهور باستمرار».
وأضاف وزير الخارجية الجزائري الأسبق ان تنسيق المعالجة الدولية للمسألة في سوريا «لا بد منه وملح جداً»، موضحا أنه سيتوجه خلال ايام الى دمشق. إلى ذلك، بحثت مسؤولة العلاقات الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون مع الإبراهيمي الأوضاع في سوريا. وأصدرت آشتون بياناً قالت فيه إنها هاتفت الإبراهيمي «وجددت تأكيد دعم الاتحاد الأوروبي الكامل لمهمته المليئة بالتحديات، وطمأنته بأنه قادر على الاعتماد ليس على التزامها الشخصي فقط بل على مساعدة الاتحاد الأوروبي له ولفريقه في هذه المهمة الصعبة الرامية إلى إيجاد حل سياسي».



مناورات تركية

أجرت القوات التركية تدريبات عسكرية أمس، في إقليم شانلورفا جنوب شرقي تركيا على الحدود مع سوريا.
وأفادت وكالة أنباء الأناضول أنه شاركت في التدريبات آليات عسكرية، أغلبها من الدبابات. وتعد هذه التدريبات التي نفذت في سروج الأكثر شمولية في الفترة الأخيرة.








المصدر
وكالات

من مواضيع : غادة لبنان النائب العام المصري يأمر بحبس رئيس الوزراء الاسبق أحمد نظيف
تشافيز : أمريكا تحتل هايتي باسم المساعدات
مصر : صراع "التوريث" يحتدم اثر خلاف عائلي واعتراض جهة سيادية
إسـرائيل تغلـق سفارتها وقنصليتهـا فـي تركيـا
محكمة فلسطينية تقضي بسجن مستشار عرفات 15 عاما
 

الكلمات الدلالية (Tags)
أردوغان, الأموي, الجامع, بالصلاة, يتعهد, في, قريباً

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
القاهرة كما لم تعرفها من قبل ........موضوع للتاريخ........(أرجو التثبيت)
فضائل سور القرآن الكريم

أردوغان يتعهد بالصلاة في الجامع الأموي قريباً

الساعة الآن 02:23 PM.