xpredo script

العودة   نيو حب > منتديات الحاسب والاتصالات > الاخبار التقنية
التسجيل

مصر تعتزم اطلاق 3 اقمار صناعية للبحث العلمي الفضائي

الاخبار التقنية

01-11-2006, 06:03 PM
صمت الوداع
 
Arrow مصر تعتزم اطلاق 3 اقمار صناعية للبحث العلمي الفضائي

مصر تعتزم اطلاق 3 اقمار صناعية للبحث العلمي الفضائي
لسعيها إلى الالتحاق بركب الدول المتقدمة التى تغزو الفضاء وتكشف ما به من أسرار تفيد البشرية في كثير من المجالات، تعتزم مصر اطلاق 3 أقمار صناعية اعتبارا من نهاية العام الحالي أو بداية العام المقبل حتى عام 2012، هذا ما أفاد به رئيس الهيئة المصرية للاستشعار عن بعد الدكتور أيمن الدسوقي.

مصر تعتزم اطلاق 3 اقمار صناعية للبحث العلمي الفضائي


وأوضح الدسوقى في تصريحات للصحافيين على هامش المؤتمر الدولي السادس للجمعية الأفريقية للاستشعار عن بعد، أن القمر الأول سيحمل اسم "إيجبت سات 1" وسيتم إطلاقه من كازاخستان وسيحمل جهازين للاستشعار عن بعد، أولهما يعمل بالأشعة تحت الحمراء والثاني متعدد الأطياف، والقمر الثاني سيحمل اسم "إيجبت سات 2" وسيحمل الثالث اسم "صحراء سات".

وأوضح أن الهدف الأساسي من هذه الأقمار هو تلبية احتياجات مصر المختلفة في مجالات إدارة الموارد المائية ومراقبة الشواطئ من ناحية المد والجذر والنحر والتخطيط العمراني والتخطيط الريفي والبيئة بالإضافة إلى مراقبة الكوارث الطبيعية.

وفي نفس السياق يدور الحديث في الآونة الأخيرة عن مشروع مصرى لارتياد الفضاء عن طريق تصنيع ثلاثة أقمار صناعية ، تهدف إلى توحيد رؤية الأهلة والاستشعار من بعد ودراسة الصحراء ، وقد بدأ علماء البرنامج الفضائي المصري في وضع اللمسات الأخيرة للدراسات النهائية الخاصة بمشروع "مون سات" ، حيث يجري الآن بحث وسائل التمويل تمهيدا لطرحه في مناقصة عالمية.

ويقول رئيس مجلس بحوث وتكنولوجيا الفضاء بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا الدكتور علي صادق ، إن هذا المشروع يمثل أحد المشاريع الثلاثة التي يقوم عليها برنامج الفضاء المصري.
من مواضيع : صمت الوداع البشر سيستهلكون عام 2050 ضعفي انتاج الارض لهم !
كاميرا جديدة من كانون وزنها فقط 350 غراما , للمحترفين
فارة كمبيوترية تقضي على الفيروسات التي تصيب الانسان
لوحة مفاتيح للكمبيوتر بجيل جديد , كثيرة الاستعمالات !
مصر تعتزم اطلاق 3 اقمار صناعية للبحث العلمي الفضائي
 

الكلمات الدلالية (Tags)
للبحث, مصر, العلمي, الفضائح, اطلاق, اقمار, تعتزم, صناعية

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

مصر تعتزم اطلاق 3 اقمار صناعية للبحث العلمي الفضائي

الساعة الآن 02:03 PM.