xpredo script

العودة   منتدى نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث

مقتل السفير الأمريكي بهجوم صاروخي في بنغازي

الأخبار والحوادث

12-09-2012, 01:41 PM
غادة لبنان
 
مقتل السفير الأمريكي بهجوم صاروخي في بنغازي







مقتل السفير الأمريكي بهجوم صاروخي في بنغازي










أكد مصدر مطلع بالبعثة الدبلوماسية الأمريكية في بنغازي، لـCNN، الأربعاء، مقتل السفير الأمريكي لدى ليبيا، كريستفور ستيفنز، في هجوم صاروخي قتل فيه كذلك ثلاثة عناصر أمن أمريكيين.
وأوضح المصدر، وهو يعمل كمتعاقد مع البعثة ورفض كشف هويته حرصاً على سلامته، أنه تعرف على جثة ستيفنز بإحدى شوارع مدينة بنغازي، مشيراً إلى أن مقر القنصلية تعرض لدمار كبير.
وكان محتجون غاضبون قد نفذوا مظاهرات أمام البعثة الدبلوماسية الأمريكية في العاصمة المصرية، القاهرة، وبنغازي، حيث لقي أحد الموظفين مصرعه وأصيب آخر بجراح.
وحول حادث بنغازي، قال شهود عيان إن أعضاء جماعة إسلامية متشددة تدعى "أنصار الشريعة" اشتبكوا مع قوات الأمن التي حاولت إغلاق الطرق المؤدية إلى القنصلية.
وقال ونيس الشارف، وكيل وزارة الداخلية الليبي، في مؤتمر صحفي للكشف عن ملابسات الحادث، إن هناك تقصيراً من جانب السفارة الأمريكية لعدم تعزيز الإجراءات الأمنية حول البعثة رغم علمهم المسبق بالاحتجاجات، وأن هناك "تهديد مباشر لهم عقب مقتل أبو يحي الليبي."
وأوضح الشارف أن حرس القنصلية أطلقوا النار على المحتجين مازاد من غضبهم وترتب عليه اقتحام السفارة.
وأشار المسؤول الليبي إلى عدم تكافؤ قوات الأمن الليبية من حيث التسليح مقارنة بالمسلحين الذين كانوا مجهزين بأسلحة ثقيلة.
ومن جانبه، استنكر نائب رئيس الوزراء الليبي، مصطفى أبو شاقور، الهجوم على القنصلية الذي وصفه بـ"العمل الجبان والاجرامي." الذي
وكتب أبو شاقور في تغريدة بموقعة "تويتر": استنكر هذا العمل الجبان والاجرامي الذي تعرضت له قنصلية الولايات المتحدة في بنغازي وقتل السيد السفير ورفاقه."
وعمل ستيفنز كمبعوث أمريكي إلى الثوار الليبيين الذي أطاحوا بالعقيد الراحل، معمر القذافي العام الماضي، وكان أول دبلوماسي أمريكي يوفد إلى ليبيا عندما استأنفت أمريكا علاقاتها الدبلوماسية مع نظام القذافي في 2007.
ويشار إلى أن آخر سفير أمريكي يقتل على أيدي إرهابيين، كان أدولف دوبس، المعبوث الأمريكي لأفغانستان، الذي قتل أثناء محاولة لتحريره من الاختطاف عام 1979.





من مواضيع : غادة لبنان أردوغان يخاطب الأسد بـ"يا بشار" وتهديد بقطع الكهرباء التركية
علم فلسطين يرفرف للمرة الأولى في سماء واشنطن
نظام صاروخي روسي جديد يمكن اخفاؤه في حاوية تجارية
إسرائيل تهدد بتدمير سوريا
مصر : قاضي يطلب مراجعة البخاري
 

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

مقتل السفير الأمريكي بهجوم صاروخي في بنغازي

الساعة الآن 02:55 AM.