xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث > الثورات العربية | جرائم الانظمة العربية
التسجيل

مستشار مرسي رداً على ليبرمان: مصر هي من تحدد ضرورات أمنها

الثورات العربية | جرائم الانظمة العربية

25-09-2012, 06:05 AM
غادة لبنان
 
مستشار مرسي رداً على ليبرمان: مصر هي من تحدد ضرورات أمنها







مستشار مرسي رداً على ليبرمان: مصر هي

من تحدد ضرورات أمنها









توالت التصريحات بين القاهرة وتل أبيب بشأن منطقة سيناء، حيث أكد محمد عصمت سيف الدولة مستشار الرئيس المصري محمد مرسي أن ضرورات الأمن القومي لبلاده يحددها المصريون، ولا تحددها الإدارة الإسرائيلية، وذلك رداً على تصريحات وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، التي قال فيها إنه «لا أمل» في أن توافق إسرائيل على تعديل «كامب ديفيد».
وقال سيف الدولة، في تصريحات صحافية، إن استمرار حالة الفراغ الأمني في سيناء، بناء على المادة الرابعة من المعاهدة وملحقها الأمني، لم تعد مقبولة، كما أنه ليس من مصلحة إسرائيل.
وأردف القول: «على الإسرائيليين مراجعة نصوص المعاهدة أو الاتفاقية بشكل جيد، لأنها تنص على حق أي طرف في المطالبة بإعادة النظر في الترتيبات الأمنية، وهي التي لم تتغير منذ 30 عاماً، رغم تغير الظروف».
وشدد سيف الدولة على أنه حتى لو رفضت إسرائيل، «ولا أظنها ستفعل» إذا درست القضية بعناية واستوعبت جميع المتغيرات، فهذا ليس نهاية المطاف، لأن الاختلاف وارد، وهناك في المعاهدة بنود تنظم كيفية إدارة الاختلاف بين أطرافها، والأهم أن هذا مطلب جميع المصريين بجميع تياراتهم وأحزابهم.
وكان ليبرمان زعم أن مشكلة مصر الأمنية في سيناء لا تعود إلى حجم قواتها، بل إلى عزيمتها على محاربة العناصر الإرهابية الناشطة في شبه الجزيرة.
وعلى عكس قلق مسؤولين في إسرائيل من الانتشار العسكري المصري في سيناء، قال ليبرمان إن إسرائيل ليس لديها مشكلة مع القوات المصرية في سيناء، ولكن لديها مشكلة مع الإرهابيين الناشطين هناك.











المصدر:
القاهرة د.ب.أ
من مواضيع : غادة لبنان المعلم: قرار تعليق عضوية سوريا في الجامعة العربية خبيث ومشين
العقوبات العربية على سورية : بن جاسم التدخل الأجنبي وارد
الدول الكبرى تتمسك بخطة عنان.. لغياب البديل
حرب طائفية مروعة في حمص
السجن 3 سنوات لأحمد نظيف بقضايا مالية
 

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
سعدت بخسارة ليبرمان

مستشار مرسي رداً على ليبرمان: مصر هي من تحدد ضرورات أمنها

الساعة الآن 05:24 PM.