xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

مصر: تأجيل محاكمة "أبو إسلام" بتهمة إحراق الإنجيل

الأخبار والحوادث

01-10-2012, 05:31 AM
غادة لبنان
 
مصر: تأجيل محاكمة "أبو إسلام" بتهمة إحراق الإنجيل









مصر: تأجيل محاكمة "أبو إسلام" بتهمة
إحراق الإنجيل









أجلت محكمة جنح مدينة نصر محاكمة الداعية السلفى أحمد عبدالله، الملقب بـ"أبو إسلام" ونجله إسلام، والصحفي هاني ياسين إلى جلسة 14 أكتوبر/تشرين الأول المقبل وذلك في قضية اتهامهم بازدراء الدين المسيحي على خلفية تمزيق وحرق الإنجيل أمام السفارة الأمريكية خلال الاحتجاجات ضد فيلم "براءة المسلمين."
وجاء قرار التأجيل لتمكين هيئة الدفاع عن المتهمين من الاطلاع على أوراق القضية والاستعداد لإبداء مرافعاتهم بناء على طلبهم بجلسة الأحد.
وعقدت الجلسة في ظل إجراءات مشددة وبعد إخلاء القاعة من كافة الحضور، وحضر "أبو إسلام" ونجله قبل ساعة من بدء جلسة المحاكمة، وسط العشرات من أنصاره، واعتلوا سلالم محكمة مدينة نصر، غير أن أبو إسلام ونجله لم يحضرا جلسة المحاكمة، ورفع أنصارهما لافتات عديدة تؤيد أبو إسلام وظلوا يرددون الهتافات الداعمة لهما.
وقال أنصار "أبو إسلام" إنهم حضروا لمؤازرته لأنه على حد وصفهم قام من ابنه "بالدفاع عن الرسول الكريم ورد الاعتداء على عمليات الإساءة للنبي والقرآن الكريم،" وفقاً لما أورده موقع التلفزيون المصري، نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط.
وبحسب الوكالة، فقد بدا التوتر وحالة التحفز والعصبية بوضوح على أنصار "أبوإسلام" على نحو تسبب في حدوث مشاحنات ومشادات كلامية بينهم وبين المحامين الأقباط الذين حضروا للادعاء مدنيا ضد أبو إسلام، وكادت أن تتطور إلى مشاجرات عنيفة لولا تدخل قوات الأمن المركزي والشرطة للفصل بين الجانبين.
وردد أنصار أبو إسلام شعارات من نوعية "إسلامية إسلامية.. لا علمانية ولا ليبرالية".. و"بالروح بالدم نفديك يا أبو إسلام".. "لا اله إلا الله.. أبو إسلام حبيب الله".. كما اتهم البعض من أنصاره العديد من رموز الكنيسة الارثوذكسية "بالاشتراك في وقائع مسيئة للإسلام واختطاف فتيات مسلمات وإجبارهن على اعتناق المسيحية قسرا."
وخارج قاعة المحكمة، وقبيل بدء وقائع جلسة المحاكمة قال "أبو إسلام" في تصريحات له إنه يرفض أن تجري إحالته للمحاكمة بتهمة ازدراء الأديان، باعتبار أنه "مواطن في دولة إسلامية" وأن ما أقدم عليه كان بهدف الدفاع عن "عقيدة الإسلام" معتبرا أن ما صدر عنه كان بمثابة "ردة فعل وليس فعلا إجراميا."
وأضاف أن الكتاب الذي قام بتمزيقه "لا يخص أقباط مصر وإنما أقباط المهجر لأنه كتاب محرف جرى ترجمته من اللغة الانجليزية و سقوط بعض البنود منه" بحسب وصفه، لافتا إلى أنه سيطالب بمحاكمة المحامي ممدوح رمزي (أحد مقدمي البلاغ ضده) لحضوره الاجتماع التأسيسي لأقباط المهجر.
وكانت النيابة العامة قد تلقت عدة بلاغات تضمنت قيام "أبو إسلام" بازدراء الدين المسيحي من خلال عبارات رددها في حديث صحفي أجري معه بجريدة التحرير بمعرفة المتهم الثالث في القضية "المحرر الصحفي هاني ياسين، فضلا عن قيامه مع نجله بتمزيق وإشعال النيران في نسخة من "الإنجيل."






من مواضيع : غادة لبنان صحيفة إسرائيلية تتطاول على النبي محمد وتتهمه بأعمال الاغتيال وذبح اليهود
نجاد يعتبر إسرائيل حاملة " لواء إبليس " ويدفع سفيرها لمغادرة قمة
تركيا لإيران: هاتوا اقتراحاً جدياً لتفادي هجوم إسرائيلي
الدكتور "حرارة" يعود من فرنسا إلى ميدان التحرير بلا أمل في الإبصار
الشرطة الإسرائيلية تقتحم المسجد الأقصى
 

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
تأجيل محاكمة المتهمين بالتخابر لصالح إسرائيل
تأجيل محاكمة السادات إلى الأحد .. وأنباء عن تسوية الأزمة بعد اعتذاره

مصر: تأجيل محاكمة "أبو إسلام" بتهمة إحراق الإنجيل

الساعة الآن 01:03 PM.