xpredo script

العودة   منتدى نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث > الثورات العربية | جرائم الانظمة العربية

جرافات نظام الأسد تهدم 120 مبنى بأحياء حماه

الثورات العربية | جرائم الانظمة العربية

02-10-2012, 05:17 AM
غادة لبنان
 
جرافات نظام الأسد تهدم 120 مبنى بأحياء حماه








جرافات نظام الأسد تهدم 120 مبنى
بأحياء حماه









دمرت الجرافات التابعة للنظام السوري نحو 120 مبنى في مدينة حماه الاثنين، في محاولة منها للقضاء على جيوب ومعاقل الثوار والجيش السوري الحر في المدينة، التي سبق وأن شهدت حملة إبادة عام 1982في عهد الرئيس السوري الراحل، حافظ الأسد.
وبحسب شهود عيان فإن الجرافات، التي تصاحبها دبابات عسكرية وعدد كبير من جنود الجيش النظامي، قامت بتدمير 120 مبنى على الأقل، في غالبيتها مبان سكنية، لتشرد بذلك نحو 30 ألف شخص، وتتركهم دون مأوى.
وقال أحد الشهود، الذين زاروا هذه الأحياء، ويُدعى أسامة، في تصريح لـCNN: "استهدفت القوات السورية النظامية، والتي ترافقها الجرافات، عدداً من أحياء المدينة، كانت تعتبر نقطة لتجمع المظاهرات السلمية المناهضة لنظام بشار الأسد."
وذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" أن قوات الجيش عثرت على تجمعات كبيرة لمن أسمتهم بـ"الإرهابيين" في مناطق بمدينة حماه، حيث "كانوا يهددون أمن واستقرار أهلها"، وأضافت أن "الجيش عثر على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر في هذه المناطق."
تأتي هذه الأنباء، في الوقت الذي بلغ عدد القتلى في مختلف المناطق السورية الأحد، نحو 154 قتيلاً، بحسب الأرقام الصادرة عن لجان التنسيق السورية المعارضة.
ويشار إلى أن CNN لا يمكنها التأكد بشكل مستقل من أي من الأرقام أو المزاعم نظراً لقيود يفرضها النظام السوري على عمل الشبكة داخل الأراضي السورية.





من مواضيع : غادة لبنان جرائم قتل واغتصاب يرتكبها النظام تفلت من التوثيق لصعوبة عمل الحقوقيين
الدول الكبرى تتمسك بخطة عنان.. لغياب البديل
الوثائق المسربة تكشف حقيقة اغتيال رجل دين سنّي
أوسع اعتقالات في دمشق ومحيطها
وزير بريطاني: الجنائية ستقرر اعتقال الأسد
 

الكلمات الدلالية (Tags)
120

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

جرافات نظام الأسد تهدم 120 مبنى بأحياء حماه

الساعة الآن 01:21 AM.