xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

تركيا تستأنف قصف مواقع عسكرية سورية

الأخبار والحوادث

04-10-2012, 10:22 AM
غادة لبنان
 
تركيا تستأنف قصف مواقع عسكرية سورية






تركيا تستأنف قصف مواقع عسكرية سورية









قالت مصادر في المعارضة السورية، إن الجيش التركي واصل قصف مواقع عسكرية سورية بالقرب من الحدود بين البلدين، صباح يوم الخميس، ردا على قصف سوريا لبلدة حدودية تركية.
ومن المقرر أن يعقد البرلمان التركي جلسة طارئة، الخميس، للنظر في منح الحكومة تفويضا لضرب سوريا استباقيا إذا تم استشعار أي تهديد.
وتثير الهجمات عبر الحدود مخاوف من اتساع نطاق الحرب الأهلية في سوريا، والتي قد تشعل صراعا أوسع نطاقا في المنطقة.
وحذر الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون من أن الهجمات تظهر "مدى تهددي الصراع في سوريا ليس فقط لأمن الشعب السوري ولكن على نحو متزايد قد يتسبب في ضرر لجيرانها."
وذكرت لجان التنسيق المحلية المعارضة في سوريا أن الجيش التركي قصف مواقع عسكرية سورية في بلدة تل أبيض، على بعد حوالي 10 كيلومترات من الحدود التركية يوم الخميس.
وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن عددا من الجنود، لم يحدده، من القوات السورية لقي مصرعه في القصف التركي لموقع رسم الغزال العسكري، الى الجنوب من تل أبيض.
وكان خمسة اشخاص على الاقل قتلوا، وجرح واكثر من عشرة أشخاص، عندما تعرضت بلدة أكاكالي التركية حدودية لقصف بواسطة المدفعية من قبل القوات الحكومية السورية يوم الأربعاء.
وقال بيان صادر عن رئاسة الوزراء التركية، إن القوات المسلحة التركية الموجودة على الحدود السورية "قامت بالرد الفوري والمباشر على الهجوم الغاشم الذي وقع اليوم جنوب شرق تركيا، وفقا لقواعد الاشتباك."
وأضاف البيان أن أجهزة الرادار التركية أظهرت الأهداف السورية التي أصابتها قوات المدفعية التركية الموجودة على الحدود، لافتا إلى أن عملية الرد "جاءت في إطار قواعد الاشتباك وقوانين المجتمع الدولي."
وأكد البيان على أن تركيا "لن تصمت بعد اليوم على الاستفزازات التي يقوم بها النظام السوري، والتي يهدد بها أمنها القومي بين الحين والآخر."
ودعا حلف شمال الأطلسي "ناتو" النظام السوري إلى "وقف انتهاكاته للقانون الدولي،" وذلك في أعقاب اجتماع خصصه لبحث الوضع في تركيا الأربعاء.
وقال بيان صادر عن الحلف إن الاجتماع جاء "في ضوء الاعتداء الأخير للنظام السوري على الحدود الجنوبية للحلف، وهو أمر يخالف القانون الدولي."
وقد أجرى رئيس الوزراء التركي، رجب طيب أردوغان، اتصالا هاتفيا برئيس الأركان التركي، الجنرال نجدت أوزال، وتلقى منه معلومات مفصلة عن الحادث الذي وقع جنوب شرق البلاد، كما اتصل بالأخضر الإبراهيمي الممثل الأممي والعربي الخاص إلى سوريا، وأطلعه على آخر التطورات التي تشهدها المنطقة التي وقع فيها الحادث.
يذكر أن هذه الحادثة الحدودية ليست الأولى من نوعها، ففي يونيو/حزيران الماضي، أعلنت السلطات السورية أنها أسقطت طائرة تركية بعد أن دخلت مجالها الجوي، وقد أدى الحادث إلى مقتل طيارين تركيين، وتصر السلطات التركية على أن الطائرة أسقطت بصاروخ أرض - جو بعد مغادرتها الأجواء التركية، الأمر الذي ينفيه الجانب السوري.





المصدر
CNN
من مواضيع : غادة لبنان الاستخبارات الإسرائيلية: تغيّرات دراماتيكية بالشرق الأوسط في 2011
إيران تمنع مفتشيْن من دخولها
بي.بي.سي نقلا عن رئيس الوزراء: مبارك قد يتنحى
رواتب خيالية لمسؤولين عراقيين
مجلس الامن الدولي يفرض عقوبات على زعماء ليبيا
 

الكلمات الدلالية (Tags)
مواقع, تركيا, تستأنف, سورية, عسكرية, قصف

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
افضل مواقع لتحميل الملفات الأعضاء
حدث فى مثل هذا اليوم :غرة شوال
مواقع ستالايت واجهزة استقبال رقمية, موسوعة
لماذا يطالب الاوروبيون تركيا الاعتراف بمذابح الارمن؟

تركيا تستأنف قصف مواقع عسكرية سورية

الساعة الآن 01:52 PM.