xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث > الثورات العربية | جرائم الانظمة العربية
التسجيل

سوريا 140 قتيلا والثوار يسيطرون على "معرة النعمان"

الثورات العربية | جرائم الانظمة العربية

10-10-2012, 05:01 AM
غادة لبنان
 
سوريا 140 قتيلا والثوار يسيطرون على "معرة النعمان"





140 قتيلاً بسوريا والثوار يسيطرون على
"معرة النعمان"










أفادت مصادر في المعارضة السورية بسقوط 140 قتيلاً، حتى وقت متأخر من مساء الثلاثاء، في المواجهات بين القوات الموالية لنظام الرئيس بشار الأسد، ومسلحي "الجيش الحر"، الذي أعلن سيطرته على بلدة "معرة النعمان" بمحافظة إدلب، بعد معارك عنيفة استمرت يومين.

وقالت لجان التنسيق المحلية، كبرى جماعات المعارضة العاملة داخل سوريا، في بيان حصلت عليه CNN بالعربية، إن حصيلة الضحايا الذين سقطوا خلال مواجهات الثلاثاء، حتى كتابة هذا التقرير، ارتفعت إلى 140 "شهيداً" على الأقل، من بينهم عشرة أطفال وثمان سيدات.

وتتوزع حصيلة القتلى بواقع 61 "شهيداً" في دمشق وريفها، بينهم 25 "مجهولي الهوية" عُثر عليهم بين "دارايا" و"القدم"، بينما قُتل 10 آخرون "ذبحاً" في "دير العصافير"، فيما سجلت حلب سقوط 24 "شهيداً"، و14 في دير الزور، و13 في حمص، و11 بإدلب، و10 في حماه، و5 في درعا، واثنين باللاذقية.

كما أفادت اللجان المحلية بسماع دوي انفجار ضخم هز عدة أحياء بالعاصمة دمشق، فيما تعرضت مناطق "كفر بطنا"، و"دير العصافير"، و"سقبا"، و"جسرين"، بريف دمشق، لقصف عنيف من قبل القوات الحكومية، باستخدام الطائرات المروحية، والصواريخ، والبراميل المتفجرة، وقذائف الهاون، والمدفعية الثقيلة.

يأتي الانفجار الذي هز دمشق مساء الثلاثاء، والذي لم تتضح طبيعته على الفور، بعد ساعات على وقوع انفجارين كبيرين، مساء الاثنين، بالقرب من مجمع أمني حكومي، في ضاحية "حرستا" بالعاصمة السورية، وفقا لنشطاء في المعارضة السورية، والتلفزيون الحكومي.

وأشارت لجان التنسيق، في صفحتها على موقع "فيسبوك"، إلى تواصل القصف على مناطق "المزيريب"، و"طفس"، و"الشجرة"، و"اليادودة"، في محافظة درعا، فيما قامت الطائرات الحربية بقصف بلدة "حمام التركمان" في محافظة الرقة.

يُشار إلى أن CNN لا يمكنها التأكد بشكل مستقل من صحة التقارير الميدانية حول الوضع في سوريا، بسبب رفض السلطات السورية السماح لها بالعمل على أراضيها.
إلى ذلك، أفاد "المرصد السوري لحقوق الإنسان"، في بيان له من العاصمة البريطانية لندن، بأن مسلحي "الجيش السوري الحر" تمكنوا من السيطرة على بلدة "معرة النعمان"، في ريف إدلب، بعد معارك عنيفة مع القوات الحكومية استمرت لنحو 48 ساعة.

وتُعد بلدة "معرة النعمان" موقعاً إستراتيجياً في الصراع الدائر بين القوات الحكومية ومسلحي المعارضة، الذي أدخل البلاد في حالة "حرب أهلية" واسعة، حيث تقع على الطريق بين دمشق وحلب.





من مواضيع : غادة لبنان مجزرة في القبير بريف حماة ذبح فيها 40 طفلاً وامرأة
قدري جميل: سوريا مستعدة لمناقشة تنحي الأسد
سوريا تحوّل الملاعب الرياضية لمعتقلات
بالصورة.. نظارة امرأة تكشف خداع النظام السوري
سوريا: الدبابات تطوق المدن.. ومنع إغاثة المصابين
 

الكلمات الدلالية (Tags)
140

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
تاريخ سوريا بالصور من عام 1918 و حتى 2000

سوريا 140 قتيلا والثوار يسيطرون على "معرة النعمان"

الساعة الآن 03:59 PM.