xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث > الثورات العربية | جرائم الانظمة العربية
التسجيل

موسكو : لسنا متمسكين بالأسد والحظر الجوي قابل للنقاش

الثورات العربية | جرائم الانظمة العربية

10-10-2012, 05:15 AM
غادة لبنان
 
موسكو : لسنا متمسكين بالأسد والحظر الجوي قابل للنقاش





أنقرة و«الناتو» يؤكدان الجاهزية لجميع الاحتمالات
والجيش الحر يعلن تحرير معرة النعمان


موسكو : لسنا متمسكين بالأسد والحظر

الجوي قابل للنقاش









شهد الموقف الروسي، بشأن الحظر الجوي على سوريا، تغيراً لافتاً، حيث اعتبر نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، أن إقامة منطقة حظر جوي فوق سوريا أمر «قابل للنقاش»، شريطة الاتفاق على تفاصيل واضحة والالتزام بها. وفي ما يتعلق بالتوتر السوري التركي، أكد أن بلاده لا تمانع في إقامة منطقة عازلة داخل الأراضي السورية، إذا اعتقد الجانبان، سوريا وتركيا، أن هذا الإجراء سيساعد في تخفيف التوتر.

وأشار في لقاء مع «سكاي نيوز» إلى أن بقاء الرئيس السوري بشار الأسد ليس شرطاً لحل الأزمة السورية، مؤكداً على عدم تمسك بلاده بالأسد. وقال: «لسنا متمسكين ببشار، فهو ليس رئيساً لروسيا، الحمد لله».

إلى ذلك، أعلنت كتائب الجيش السوري الحر، معرة النعمان مدينة محررة من حواجز الأمن والشبيحة، فيما تضاربت الأنباء حول اقتحام القوات النظامية لحي الخالدية المحاصر في حمص، وسط أنباء عن استهداف الجيش الحر لخمسة من الضباط الأمنيين الكبار في درعا في عمليات متعددة، تزامناً مع تبني «جبهة النصرة» المتشددة، للتفجير الكبير الذي ضرب فرع المخابرات الجوية في حرستا.

من جانبه دعا الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون النظام السوري إلى تطبيق وقف أحادي لإطلاق النار، وطلبه من قوات المعارضة القبول به، وقال إن الأخضر الإبراهيمي المبعوث الدولي سيزور دمشق قريباً لتحقيق ذلك.
وأعلن رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان جاهزية بلاده لجميع الاحتمالات مع سوريا، بعد القصف المتبادل في الأيام الأخيرة بين الجانبين. فيما أكد حلف الناتو أن لديه خططاً جاهزة للدفاع عن تركيا ضد أي هجوم، إذا تطلب الأمر ذلك.







المصدر
البيان
من مواضيع : غادة لبنان مواجهات في طرابلس للسيطرة على مبنى المخابرات
«جمعة الصمود» تشعل سوريا
المروحيات تشارك في قصف حلب ونزوح كبير للاهالي
سوريا: مقتل 8 برصاص الأمن بجمعة "حماة الديار"
الرئيس السوري يواجه مأزقاً في حماة
 

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

موسكو : لسنا متمسكين بالأسد والحظر الجوي قابل للنقاش

الساعة الآن 06:13 PM.