xpredo script

العودة   منتدى نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث

مدينة مصرية تعلن نفسها "جمهورية" مستقلة

الأخبار والحوادث

14-10-2012, 07:11 AM
غادة لبنان
 
مدينة مصرية تعلن نفسها "جمهورية" مستقلة







مدينة مصرية تعلن نفسها "جمهورية" مستقلة
الأهالي يعلنون: "السرو" مدينة مستقلة
عن دمياط بسبب تلوث مياه الشرب



مدينة مصرية تعلن نفسها "جمهورية" مستقلة



قام عدد من أهالي السرو، صباح اليوم السبت، بتنظيم وقفة احتجاجية والاعتصام أمام مبنى الوحدة المحلية بالسرو، معلنين الانفصال عن محافظة دمياط، وإعلان السرو "جمهورية" مستقلة.

وقام المحتجون بإرسال خطابات الانفصال إلى ديوان عام رئيسة الجمهورية وشؤون مجلس الوزراء، وذلك اعتراضاً على تقاعس محافظة دمياط وشركة مياه الشرب عن تغيير محطة مياه الشرب القديمة والمتهالكة التي تغذي المدينة.

الجدير ذكره أن محطتي مياه هي عبارة عن كومباكت نقالى، إحداهما طراز نمساوي تم تركيبها عام 1987، والأخرى تم تركيبها عام 1991 بقدرة 30 لتر/ثانية للمحطة الواحدة، وهاتان المحطتان انتهى عمرهما الافتراضي وانخفضت كفاءتهما إلى مستوى 50%، وأصبحتا لا تلبيان احتياجات المدينة.


وكانت الشركة قد وعدت بإعادة تغيير المحطة وتغيير خطوط المياه الاسبستوس الممتدة بطول المدينة، إلا أن أهالي المدينة فوجئوا بتقاعس الشركة عن التنفيذ، وقامت الشركة بإعلان بيان الخميس الماضي يفيد بقيام الشركة بسحب عينات من مياه الشرب بالمدينة لتحليلها وإعلان نتيجة العينات بأنها سليمة ومطابقة للمواصفات، ما اعتبره أهالي المدينة مراوغة وإخلالاً بالوعود التي وعد بها محافظ دمياط اللواء محمد علي فليفل والمهندس سيد ربيع رئيس شركة مياه الشرب بدمياط.

وأكد عمار فؤاد، منسق اللجنة الشعبية للدفاع عن حقوق السرو، أن الأهالي المحتجين أمام مجلس المدينة أعلنوا الاعتصام المفتوح والإضراب عن الطعام لحين إعلان انفصال السرو عن محافظة دمياط، وإعلانها مدينة مستقلة أو ضمها إلى محافظة الدقهلية.


يذكر أن اللواء محمد علي فليفل، محافظ دمياط، قد قام بزيارة الأسبوع الماضي إلى مدينة السرو، لتفقد مشكلة محطة السرو، وطالب المهندس سيد ربيع رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بتوفير الاعتماد المالي اللازم، لتغيير خطوط مياه الشرب بمدينة السرو، ووعد رئيس الشركة القابضة بالتنفيذ، بحسب ما ذكرت صحيفة "اليوم السابع".

وأضاف ربيع أنه "تم تصميم الرسومات الهندسية لمحطة السرو على نفس المساحة الموجودة حالياً، نظراً لندرة الأراضي بمحافظة دمياط، وأن المحطة الجديدة بطاقة 300 لتر/ثانية".








المصدر
العربية نت
من مواضيع : غادة لبنان الجيش الإسرائيلي يحضر لحرب غير معلنة
الداخلية تنفي انتحار جمال مبارك بسجن طرة
بلدية القدس تقرر هدم 22 بيتاً في سلوان لإقامة حديقة توراتية
نجاد يتقدم للحصول على تأشيرة لدخول امريكا
شاب يتنكر في زيّ فتاة ويتم التحرش به في مصر
 

الكلمات الدلالية (Tags)
مدينة, مستقلة, مصرية, تعلن, جمهورية, نفسها

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

مدينة مصرية تعلن نفسها "جمهورية" مستقلة

الساعة الآن 02:19 PM.