xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث > الثورات العربية | جرائم الانظمة العربية
التسجيل

اعتصام "التحرير" يتواصل.. ومرسي متمسك بقراراته

الثورات العربية | جرائم الانظمة العربية

24-11-2012, 01:34 PM
غادة لبنان
 
اعتصام "التحرير" يتواصل ومرسي متمسك بقراراته





اعتصام "التحرير" يتواصل.. ومرسي
متمسك بقراراته

نادي القضاة يرد اليوم و"الحرية والعدالة" يعلن
أن لا تراجع وأن الدستور سيصدر قريباً





اعتصام "التحرير" يتواصل   ومرسي متمسك بقراراته




بعد التظاهرات التي بدأت صباح الجمعة، اعتراضاً على الإعلان الدستوري، واصلت القوى السياسية المعارضة للرئيس المصري محمد مرسي مساء، اعتصامها في ميدان التحرير وسط القاهرة لمطالبة الرئيس بالتراجع عن الإعلان الذي أصدره الخميس ومنح نفسه بموجبه صلاحيات استثنائية مطلقة، محصناً قراراته التي لم يعد يسمح بالطعن فيها.

وينتظر أن يرد نادي القضاة اليوم على قرارات مرسي، في حين أعلن حزب "الحرية والعدالة" أنه لا تراجع عنها، وأن الدستور الجديد سيصدر في الأيام المقبلة، بحسب ما أكد نائب رئيس الحزب عصام العريان في اتصال مع قناة "العربية"، فقد كشف العريان أن الدستور أنجز وأنه لا تراجع عن الإعلان الدستوري.

يأتي ذلك بعد يوم من المواجهات تارة بين أنصار الرئيس ومعارضيه، وتارة بين الأمن والمحتجين، أسفر بحسب ما أعلنت وزارة الصحة عن 140 مصاباً.


26 حركة وحزباً في الاعتصام


وكان التيار الشعبي المصري بزعامة المرشح اليساري السابق حمدين صباحي، الذي حل ثالثاً في الانتخابات الرئاسية في يونيو/حزيران الماضي، أعلن بدء اعتصام من مساء الجمعة في ميدان التحرير بالاتفاق مع كافة القوى السياسية الثورية، داعياً أيضاً إلى تجمع حاشد في ميدان التحرير الثلاثاء المقبل.

في حين أفاد منظمو الاعتصام بأن 26 حركة وحزباً سياسياً أعلنت حتى الساعة موافقتها على المشاركة في الاعتصام.

وكان مرسي أصدر الخميس إعلاناً دستورياً يحصن كل الإعلانات الدستورية والقوانين والقرارات التي صدرت أو ستصدر عن الرئيس بجعلها نهائية ونافذة ولا يجوز الطعن بها.

كما حصن الجمعية التأسيسية ومجلس الشورى اللذين يهيمن عليهما التيار الإسلامي بنصه على أنه "لا يجوز لأي جهة قضائية حل مجلس الشورى أو الجمعية التأسيسية لوضع مشروع الدستور".

وأثارت قرارات مرسي شرخاً كبيراً في الشارع المصري بين معارض يتخوف من عودة الديكتاتورية بعباءة إسلامية ومؤيد يرى فيها طريقاً لاختصار مرحلة انتقال ديمقراطي طويلة ومعقدة، وقد خرجت الجمعة إلى الشارع في عموم مصر تظاهرات ومسيرات حاشدة انقسمت بين مؤيد لهذه القرارات ومعارض لها.










من مواضيع : غادة لبنان الرئيس السوري يواجه مأزقاً في حماة
ويكليكس: آلاف الجنيهات لتصميم حديقة قصر الأسد
20 الف سوري دخلوا لبنان خلال 24 ساعة
سوريا :قصف متواصل ومنع الإسعاف واعتقال الأطفال
قوات الأسد تقتل عضو مجلس الشعب السابق أحمد الترك
 

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

اعتصام "التحرير" يتواصل.. ومرسي متمسك بقراراته

الساعة الآن 05:19 AM.