xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الحوار المفتوح
التسجيل

هناك حب بعد الزواج ؟؟؟

الحوار المفتوح

28-12-2012, 11:42 AM
سلسبيل الحياة
 
هناك حب بعد الزواج ؟؟؟

منقول عن الشيخ أديب الكمداني



وقد كان النبي قد تعرف على عائشة قبل أن يتزوجها بطريقة عجيبة، ((أُريتُكِ في المنامِ ثلاثَ ليال، جاءني بكِ الْمَلَكُ في سَرَقَةٍ من حرير ؛ فيقول: هذه امرأتُكَ فأَكْشِفُ عن وجهك فإذا أنتِ هي، فأقول: إنْ يَكُ هذا مِن عند الله يُمْضِهِ. رواه البخاري في صحيحه في باب النظر إلى المرأة قبل التزويج ومسلم.



وفي رواية: قالت عائشة رضي الله عنها: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:((أُريتُكِ قَبْلَ أنْ أتزوَّجَكِمرّتين: رأيتُ الْمَلَكَ يَحْمِلُكِ في سَرَقَةٍ مِن حريرِ(أي صورتها على قِطعة مِن روائع الحرير) فقلتُ له:اكشفْ، فكَشَفتُ فإذا هي أنتِ ... ثم أُريتُكِ يَحْمِلُكِ في سَرَقَةٍ مِن حريرٍ فقلت:اكشف، فكَشَفْتُ فإذا هي أنتِ)). رواه البخاري في صحيحه.



وهذا نوع خاص من التعارف بين النبي صلى الله عليه وبين عائشة عن طريق الوحي.



------------------------------------------------------------



ونشأ بين النبي صلى الله عليه وسلم وبين زوجته الأولى حب عميق ما نسيه حتى بعد وفاة زوجته، وهو أول حب في الإسلام، بين النبي وزوجته خديجة رضي الله عنها سيد نساء العالم كله.



حيث قال رسولُ الله صلى الله عليه وسلم عن زوجته خديجة:((إني قد رُزِقْتُ حُبَّها)). رواه البخاري ومسلم.



منقول من صفحة مستشار العواطف والاسرة
من مواضيع : سلسبيل الحياة هناك حب بعد الزواج ؟؟؟
08-09-2013, 03:43 PM
zozo_tota
 
الحب الحقيقي يبدأ بعد الزواج بشرط أن تكون البدايه صحيحه كما علمنا الرسول (ص)
الحب مثل المخطط البياني له نقطة البداية ثم نقطة يكون فيها مرتفعا الى اعلى نقطة ..اذا بدأ الحب قبل الزوال تكون النقطة العظمى في هذا المخطط هو الزواج ومع الزمن يكون الحب في نزول وبما ان الحب بدأ قبل الزواج فهناك .صورة مرسومة في خاطر كل من الزوجين عن الزورج المستقبل الزواج ليس مقبرة الحب فعندما ينتهي الحب النظري - الذي يتم بعد الخطبة-بالزواج تبدأ مرحلة الحب العمل وهي أن يتفاني كلا الزوجين في سبيل اسعاد بقية الأسرة ولكي تستمر هذه الأسرة وتنجح وتنجب أطفالا أسوياء ينفعون مجتمعهم ولكن هذا يعتمد سلوك الزوجين هو الذي يحدد مصير الحب فإذا استطاعت الزوجة أن تنسج من حبها صراطاً يمشي عليه الرجل، ووسادة ناعمة ينام عليها وأن تحول البيت الى عش غرام لا ساحة معارك إذا استطاعت ان تنشر الحب في كل ركن من أركان البيت ، كما تنشر الزهرة عبيرها الأخاذ فإنها تترجم عواطفها الى سلوك يمد في عمر الحب، ويزوده بتيار الحياة.أما أن تعتمد على الروابط العاطفية التي تربط بين قلبها وقلب زوجها، وتتراخى في نظافة البيت، أو تتقاعس عن طهي الطعام، أو تتكاسل عن تلبية مطالب زوجها فإنها تجهض الحب، ثم تندم، حيث لا يجدي الندم.
وبقاء الحب وازدهاره ليس اختصاص الزوجة وحدها، ولكن اختصاص مشترك بين الزوجين لكل منهما لكي يظل الحب محتفظاً بتوهجه وحرارته، أن يكون تعامله مع الزوجة بعد الزواج امتداداً لمعاملته لها قبل الزواج إذا أحسست الزوجة فتوراً من زوجها فهذا يجهض الحب، ان كل رجل لديه نقطة ضعف والمرأة تفهم هذه النقطة جيداً بحكم المعاشرة المستمرة، وباستطاعتها أن تتسلل من خلالها إلى ايقاظ حبه إذا أخذته سنة من النوم ، وأن تجسد له ذكريات حبه، وعهد صبابته الأول.والرجل كذالك يعرف نقطة الضعف عند امرأته، ومواطن الإثارة لحبها، ولا يعيبه بالكلمة الحلوة، والهدية، والمعاملة الرقيقة، أن يخرج الزوجه من فتورها إذا أحس فيها خمولاً عاطفياً وبهذا يستمر الحب بعد الزواج قوياً لا يضعف، متوهجاً لا يخبو


احترامي وتقديري

من مواضيع : zozo_tota لا شىء يبقى للابد
رســـائل من الحيـــآة
هل اليوتيوب أفسد شبابنا وفتياتنا أم شبابنا وفتياتنا أفسدوا اليوتيوب
درس الفراشــة الطائرة
الحب من طرف واحد , كيف نتجاوز المشكلة ؟!
 

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
ما بعد و قبل الزواج
رجال عازفون عن الزواج
لماذا يخاف الرجال من الزواج؟
قوة الحب الرومانسي .. بين التفاؤل والواقع

هناك حب بعد الزواج ؟؟؟

الساعة الآن 07:50 PM.