xpredo script

العودة   نيو حب > مالتى ميديا > اخبار الفنانين | اخبار النجوم
التسجيل

كارول سماحة : انا امراة مجنونة , وانا مليئة بالتناقضات

اخبار الفنانين | اخبار النجوم

06-11-2006, 02:47 PM
الوردة اللامعة
 
كارول سماحة : انا امراة مجنونة , وانا مليئة بالتناقضات

عرفت عبر مسرح الرحابنة، فنانة لجمهور النخبة، صوتها الجميل كان جواز عبور لقلب الجمهور عندما غنت في صباح الألف الثالث، ولاقت الأغنية نجاحاً كبيراً لأنها مست قلوب العالم في كل مكان بسبب موضوعها الإنساني والسياسي الذي يخاطب كافة شرائح المجتمع، فحصدت عليها جوائز عدة.

كارول سماحة : انا امراة مجنونة , وانا مليئة بالتناقضات

طموحها كان أكبر بكثير مما حققته، أرادت أن تخترق كل الحدود وتصل الى عموم الجمهور، وتحقق النجاح الواسع خارج أسوار المسرح الضيقة، ونجحت عندما غنت "إتطلع فيي" في أن تضع قدمها على أولى درجات سلم الشهرة على نطاق واسع عربياً، ودخلت الى قلب الجمهور العربي في كل مكان.


أتبعتها بعدد من الأغنيات الناجحة، ولكنها ومع كل عمل مصور جديد كانت تنهال عليها الإنتقادات من بعض النقاد متهمينها بركوب الموجة، والحياد عن نهجها الذي عرفوها به، وتقديم تنازلات فنية بهدف تحقيق الشهرة والإنتشار.


بينما ترفض هي هذه الإتهامات، فهي لا ترغب في أن توضع في إطار معين أو تكون حبيسة نمط واحد من الأغنيات، ولا ترى بأنها تجاوزت أي خطوط حمراء في ما تقدم، لأنها تقدم فناً يعبر عنها وعن متناقضات عدة في شخصيتها.


كارول أيضاً تواجه حالياً هجوماً من قبل مدير أعمالها السابق لأنها قررت الإستغناء عن خدماته وإستعانت بمديرة أعمال جديدة.


انفصلت عن مدير اعمالك الملحن نيقولا سعادة نخلة مؤخراً نسألك أولاً ما أسباب هذا الإنفصال؟ وما هو وضعك القانوني معه؟


إنفصالي عنه لم يكن وراءه مشكلة أو خلاف، كل ما هنالك أننا عملنا سوية لمدة أربعة أعوام حققنا فيها الكثير، ولكن في السنة الأخيرة كانت هناك أمور لم نعد نتفق عليها، سواء بالعمل أو بطريقة التفكير والرؤية المستقبلية، هذا الإختلاف في وجهات النظر سبب نوعاً من التوتر بيننا، لكن هذا التوتر لم يتطور يوماً ليصل الى مشكلة. وتحدثنا في موضوع الإنفصال العملي أكثر من مرة، وكان دوماً لا يبدي ممانعة في أن ننفصل عملياً.


ولكن ردة فعله جاءت مغايرة؟


ربما لأنني أبلغته بالأمر عبر الهاتف من فرنسا، وكان ذلك في شهر آب الماضي، ولكنني راعيت ان ابلغه قبل ان ابلغ اي شخص آخر، وقبل أن اصرح بذلك للصحافة. وقلت له الأفضل أن نحافظ على الصداقة التي بيننا.


كيف كانت ردة فعله عندما سمع هذا الكلام منك؟


عادية جداً قال لي "إيه OK مثل ما بدك" ولكنني فوجئت بعد إسبوعين بإتصالات من صحفيين ومقربين يسألونني ماذا حدث؟ وقالوا لي بأنه ليس راضياً عن قرار الإنفصال وبأنه يتحدث عن هذا الأمر عبر وسائل الإعلام.


ما موقفك انت مما صدر عنه تجاهك؟


بصراحة صدمني، لأنني لم أتوقعها منه ، ولأنه لم يعترض خلال حديثنا على قراري او يبدي استياءه منه.


ورد عن لسانة كلام كان جارحاً لك، لمح فيه الى أنه يعرف وضعك المادي جيدا،ً وهو لا يسمح لك بالعيش في فرنسا على نفقتك بالطريقة التي تعيشين بها، وتساءل من أين لك لتنتجي لنفسك كليب؟


تبتسم ثم تطرق قليلاً كأنها تزن ردها جيداً قبل أن تنطق به، ثم ترفع نظرها لتستقر عينها بعيني وتقول: مع أنه أخذ نسبته من عقدي مع بيبسي، وهو أكثر شخص لا يفترض به أن يسأل سؤالاً كهذا، لأنه يعرف جيداً بأنني وقعت مع بيبسي وقبضت ثمن العقد.


لكنه لمح الى أن وجودك بين فرنسا ودبي وراءه سر؟ ما تعليقك على هذا الكلام؟


لا تعليق لدي لأنه يعرف جيداً بأن هذا الكلام ليس صحيحاً، وصدقيني عندما قرأت هذا الكلام لم أزعل لأنه إنسان عاطفي جداً وغضبه لا يكون واقعياً، وبالنهاية الناس تعرف كارول وتاريخها الأبيض. وكل الناس تعلم بأنني أعيش مع أخي في دبي، حيث فتح شركة طيران هناك، أما قصة فرنسا فأنا كنت هناك قبل الحرب، وفي السنة أزورها ما لا يقل عن 10 مرات، وهي مسألة قديمة وليست وليدة اللحظة، ولأن كل آل سماحة يعيشون في فرنسا، وأنا لا أنكر بأن لدي سبب شخصي لتواجدي هناك، ولكنني لا أود الإفصاح عنه في الوقت الحالي، ربما كنت أحضر أوراقي لأحصل على جواز سفر فرنسي. أعتقد بأن من حق الفنان أن تكون لديه أمور شخصية خاصة به وليس مجبوراً أن يصرح بها لأحد. وليس بالضرورة أن تكون الأسباب دوماً عاطفية، أشدد بأن وجودي في فرنسا لسبب عائلي بحت.


قلت بأنكما لم توقعا عقداً بينكما لإدارة الأعمال وأن تعاملاتكم كانت تتم بناءاً على إتفاقات شفهية ما السبب في ذلك؟ وما هو وضعك القانوني معه الآن؟ وماذا عن الشق الإنتاجي الذي يربط بينكما؟


خلال الأعوام الأربعة التي عملنا فيها معاً طلبت منه أكثر من مرة أن نوقع عقداً بيننا لإدارة الإعمال، وكان في كل مرة يقول بأنه سيجهز عقداً ولا يحدث شيء، كنت أنا أحرص على ان يكون بيننا عقد في الوقت الذي يعرف فيه الجميع بأن العقود لاتكون عادة في مصلحة الفنان. لذلك إنفصالنا لا تشوبه أية مشاكل قانونية، وبالنسبة لألبوماتي هو لم ينتج لي سوى الألبوم الأخير أضواء الشهرة عبر شركته طرب برودكشن، أما باقي الألبومات فيمكنك القول بأنها من إنتاجي .


هل أبدى إعتراضاً على تصويرك أغنيات من الألبوم وطرحها دون التنسيق معه؟


لا توجد مشكلة لأنني لم أقصر معه لا قانونياً، ولا مادياً، ولا حتى معنوياً، وكنت ولا زلت أذكره إعلامياً، ولم أنكر فضله يوماً في كل مقابلة أجريها. كنا فريق ناجح وقدمنا أعمال ناجحة، وأتمنى أن نحافظ على هذه الذكرى فيما بيننا.


كنت ترتبطين بصداقة عائلية معه وزوجته بجانب عملكما معاً ؟


صحيح مئة بالمئة، لذلك صدمني وفاجأني بما قاله، ولكنني قررت عدم مبادلة تجريحه برد مماثل، وقلت لنفسي وأنا أقرأ تصريحاته، هذه تصريحات شخص منفعل، وأنا لن أحاسب شخص منفعل على ما يصدر منه. وليقل ما يريده، من حقه أن يزعل لأنه عمل معي 4 سنوات، وربما كان يرغب أن نستمر بالعمل معا لـ 20 سنة قادمة. وأنا كنت مستعدة أن أستمر معه لـ 20 سنة قادمة لو كانت أمور العمل تسير كما أرغب. لكنني شعرت بأنني بحاجة لإيقاع مختلف في العمل، وبأنني أود أن أبدأ مرحلة جديدة. من دون شك هناك شيء إفتقدته معه، لذلك أوقفت التعامل بيننا، ولكنني لن أخرج لأصرح بهذه الأمور في الإعلام، فهي أمور يفترض أن تبقى بيننا، إحتراماً للعشرة والخبز والملح. نيقولا أعطاني من كل قلبه، واعطاني اجمل ما عنده وانا لن انكر، ولكن في المقابل لدي تطلعات أخرى.


ماهي هذه التطلعات؟


عندما ترين عملي المصور الأخير تشعرين بأنني طويت صفحة وبدأت صفحة جديدة، ومع العمل المصور الذي أحضر له الآن، وسيعرض بعد ثلاثة أشهر لأغنية "أضواء الشهرة"، مع ذات المخرج الفرنسي الذي أخرج لي "زعلني"، ستشعرين كذلك بأنني أنتقل لمرحلة مختلفة جديدة.
تعملين الآن لتماشي نمط الـ Pop Star الغربي؟


يمكنك القول بأنني أريد أن أكون حرة في خياراتي الفنية، ولا أحب أن أحصر حالي بصورة معينة، أو نمط غنائي معين.


حتى لو كانت أعمالك المصورة صادمة للبعض بجرأتها؟


صادمة نعم، ولكن لا أعتقد بأنها مبتذلة، أو رخيصة، لن أسمح لنفسي إطلاقاً بأن أقدم شيئاً سخيفاً، او رخيصاً، أو مبتذلاً. يعني ممكن أصدم الناس صدمة إيجابية تكون بعمل أجمل مما سبق وقدمته، بعمل فيه تغيير يدفعهم للقول "أوف هالإنسانة قادرة تعمل هيك؟".


ولكن المسألة دوماً نسبية، الجمهور مختلف ومن خلفيات مختلفة، ما ترينه أنت صدمة إيجابية قد يراه البعض جرأة صارخة؟!


صحيح ولكن ليس بوسعي إرضاء كل الناس.


في كليب "زعلني" مالذي أردت إيصاله للناس؟


في الأعمال المصورة السابقة كان التركيز دوماً على كارول الممثلة، دائماً أمثل قصة، وأختبيء خلف شخصية، عندما شاهد المخرج الفرنسي تييري فيرن أعمالي السابقة قال لي "أرى كارول الممثلة طيلة الوقت، لم أر بعد كارول الإمرأة". لذلك في كليب "زعلني" سلطنا الضوء على كارول الإمرأة.


تقصدين على الـ Sensuality في شخصيتك؟


بالضبط، أول مرة أتعامل مع مخرج يسلط الضوء على هذا الجانب، وبصراحة كليب القصة طويته، لأنه إستهلك كثيراً.
من مواضيع : الوردة اللامعة ملكة جمال لبنان غابرييل أبي راشد تعود مجددا إلى بيروت
الممثل احمد بدير يتعدى بالضرب على ممثلة بسبب مشهد
النجم توم كروز : العرب هم مصدر الارهاب في العالم
هالة سرحان رقصت في ليلة القدر فطردوها
ملكة جمال مصر فوزية محمد شعبان تشعر بالاهانة الكبرى
06-11-2006, 04:49 PM
hosam
 
مشاركة: كارول سماحة : انا امراة مجنونة , وانا مليئة بالتناقضات

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة amal
مشكوورة على الخبر
من مواضيع : hosam كليب جديد لسميرة سعيد
وفاة والدة الفنان محمد هنيدي
المطربة أنغام تقوم بتصوير فيديو كليب في مسجد
بطلة مسرحية "هالة حبيبتى "رانيا عاطف"
انتصارلهذا السبب أحب مشاهدة الأفلام الإباحية! بالفيديو..
07-11-2006, 08:33 AM
LightStar
 
مشاركة: كارول سماحة : انا امراة مجنونة , وانا مليئة بالتناقضات

تسلمي علي الخبر
من مواضيع : LightStar
 

الكلمات الدلالية (Tags)
للجنة, مجنونة, امراة, انا, بالتناقضات, سماحة, وانا, كارول

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

كارول سماحة : انا امراة مجنونة , وانا مليئة بالتناقضات

الساعة الآن 04:06 PM.