xpredo script

العودة   منتدى نيو حب > مالتى ميديا > اخبار الفنانين | اخبار النجوم

الاعلامي جورج قرداحي : من يقول اني انسان مادي ؟

اخبار الفنانين | اخبار النجوم

06-11-2006, 03:02 PM
الوردة اللامعة
 
الاعلامي جورج قرداحي : من يقول اني انسان مادي ؟

جورج قرداحي إعلامي بارز، تسلق سلم المجد والشهرة حتى أصبح من رواد الإعلام في المنطقة، واستطاع بذكائه الحاد وثقافته الواسعة وإطلالته المميزة أن ينال إعجاب وتقدير الملايين من مشاهدي الوطن العربي، وها هو الآن يعود عبر تلفزيون MBC ببرنامج ثقافي جديد يحمل عنوان "التحدي" تشارك فيه 12 دولة عربية.

الاعلامي جورج قرداحي : من يقول اني انسان مادي ؟

خلال مؤتمر صحافي خاص عقد في دبي أعلن قرداحي عن بدء عرض البرنامج الجديد، بحضور مجموعة من الصحافيين والإعلاميين، وأجاب عن كل استفساراتهم حول برنامج التحدي الذي بدأ عرضه يوم أمس.


تحدث قرداحي عن أمور كثيرة، وأجاب على بعض تعليقات القراء التي وردت إلينا، بكل صراحة وشفافية.


في البداية هل يحسب جورج قرداحي حساباته قبل التصريح بأي موضوع، أم أن إجاباتك تأتي من منطلق القلب المفتوح وعدم الخوف من العواقب؟


بالطبع أحسب حساب كل شيء، وأقوم بتحضير أفكاري قبل أن ألتقي بصحافي، فأنا المسؤول الوحيد عن كل كلمة أقولها.


أنت الآن على أبواب برنامج جديد يحمل الكثير من التحديات بدءاً من إسمه وحتى رأي الجمهور به، كيف ترى هذه التجربة وهل تتوقع لها النجاح؟


- البرنامج تجربة فيها تحد لي ولقناة MBC وللوطن العربي، واستطعنا في هذا البرنامج الذي صورنا منه حتى الآن سبع حلقات، أن نجمع الوطن العربي في برنامج ثقافي أرى أنه سيلاقي النجاح المطلوب بسبب الظروف المهيأة التي تساعد على كسب ثقة الجمهور وبالتالي نجاحه.


هل يزعجك آراء الجماهير التي ستتابع البرنامج إن لم تكن لصالحك؟


- البرامج جميعها تصنع من أجل المشاهد الذي له الحق في الحكم عليها ومتابعتها، ورأيه يهمني طبعاً، وأهتم وأتشوق لرؤية ردود فعله حول برنامج التحدي، خاصة وأنني أقدم البرنامج بنفس شخصيتي التي قدمت بها برامجي السابقة مثل من سيربح المليون أو إفتح قلبك، لذا لا أنزعج منها خاصة إذا كانت في مكانها.


لكن البعض اعتبر أن برنامجك "إفتح قلبك" و"من سيربح المليونين" من المحطات الخائبة لجورج قرداحي؟


- من قال أنهما خائبان؟ ومن يقول هذا الكلام هو إنسان يكره جورج قرداحي ولا يتابع أعماله، فأنا لا إجابه لي على ذلك سوى أنه غير صحيح وأنهما من البرامج الناجحة جداً في الوطن العربي.


الأفكار المستوردة للبرامج أصبحت أمراً يستاء منه المشاهد العربي الذي يبحث عن برامج عربية مئة بالمئة، ويرفض هذه البرامج المعلبة، وها أنت تعود الآن ببرنامج مقتبس من برنامج غربي لا توجد به أفكار خاصة؟


- صحيح أن برنامج التحدي هو برنامج غربي، لكننا في mbc قمنا بأخذ الفكرة وقمنا بتطويرها وإعدادها بصيغة مسابقة بين الدول العربية تناسب أفكارنا وأسلوبنا، ليصبح البرنامج مميزاً وفريد من نوعه في العالم أجمع.


عندما إنتقلت من قناة mbcوإتجهت لقناة LBCفي لبنان لتقديم برنامج "إفتح قلبك" إتهمك البعض بأنك إنسان مادي، وأنك تجرى أمام المال، وجاء ذلك في أحد ردود القراء أيضاً، ما رأيك في هذا الكلام ً؟


- أقول للذي يتهمني هذا الإتهام الباطل، هل تعرفني لتحكم علي أنني مادي أم لا، وهل سألت عني المحطات أو ما شابه أم أنه مجرد كلام نريد أن نقوله، وعلى ماذا استند في ذلك، فاليوم جورج قرداحي أصبح له من الشهرة ما يستحق أن يأخذ "معاش" محترم وهذا أمر عادي.


بما أن محطة mbcقد أعادت إليك الثقة وإختارتك لتقديم هذا البرنامج الذي يحمل ميزانية كبيرة جداً، فهل جاء اختيارك بناءً على شعبيتك الكبيرة أم أنك خفضت مطالبك الماديّة فأصبح الأمر يناسب ميزانية هذا البرنامج؟


- لا تنظر للأمر من هذه الأبواب، بل أنظر إليها من باب أن البرنامج يريد شخص يمتاز بثقافة عالية ولديه المقدرة على الغوص بين السؤال والجواب بشكل بسيط وعفوي بعيداً عن التعقيدات التي يمكن أن تفقد المتسابق تركيزة، وأنا أملك ذلك بكل تواضع من جراء خبرتي الطويلة في مجال الإعلام والبرامج التلفزيونية المباشرة والمسجلة.


هناك أمر خطير اتهمك به أحد القراء وقال كيف تفرشون البساط أمام جورج قرداحي الذي يحمل في قلبه حقدا على الإسلام وإن كان يظهر غير ذلك، بماذا يمكن أن ترد على هذا الإتهام؟


- بماذا تريدني أن أجيب، هذا كلام سخيف وغير منطقي، وأنا إنسان أحترم الإسلام والمسلمين وأدافع عنهم رغم أنني مسيحي، وقد إنتقدت تصريحات "البابا" بشكل عنيف في أحد البرامج الحوارية السياسية، وهذه سخافات لا تمت للواقع بصلة وأستنكرها بشدة.


من هو جورج قرداحي؟


- بكل بساطة أنا إنسان محب للحياة والتحديات، وأسعى للتفوق بمهنتي الإعلامية التي أعشقها وأهتم بكل صغيرة وكبيرة فيها، وأنا مقبل بها الآن على تحد جديد وضخم من نوع آخر، أعتقد أنه يضيف للإعلام والمشاهد العربي، فأتمنى الحكم عليه بالإنصاف وبواقعية.


هل أحسست ببعض الظلم من هذه الآراء التي سردناها لك؟


- نعم فيها كلام غير صحيح ولا تمت بصلة لشخصيتي ومبادئي وأفكاري، وهذا كلام أشعر أن فيه نوع من الكره لشخص جورج قرداحي ولأعماله وتاريخة الإعلامي.


في الختام ماذا تقول للقراء ؟


- أقول لهم تابعوا برنامج التحدي الجديد، فهو برنامج بني على الثقافة العربية التي يكشفها المشاركون الذين يمثلون التحدي الأكبر في لهذه النوعية من البرامج التي أتمنى أن تنال إعجابكم جميعاً.

الاعلامي جورج قرداحي : من يقول اني انسان مادي ؟

الاعلامي جورج قرداحي : من يقول اني انسان مادي ؟


من مواضيع : الوردة اللامعة المذيعة حليمة بولند تعود في شهر رمضان عبر شاشة روتانا
رغم كل الماسي التي عاشها لبنان نجوم الفن تحدوا الواقع
رولا سعد تتهم هيفاء وهبي باقتحام منزلها والتجسس عليها
الفنانة باسكال مشعلاني انتهت من تسجيل اغنية ضد الحرب
التحقيق مع النجمة روبي بشـبهة التهرب من الضرائب
 

الكلمات الدلالية (Tags)
ماجد, من, الاعلامي, اوى, انسان, جوري, يقول, قرداحى

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

الاعلامي جورج قرداحي : من يقول اني انسان مادي ؟

الساعة الآن 03:06 AM.