xpredo script

العودة   منتدى نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث

السويديون يعتبرون الولايات المتحدة تشكل الخطر الأكبر على السلام العالمي

الأخبار والحوادث

06-11-2006, 08:38 PM
موسى بن الغسان
 
السويديون يعتبرون الولايات المتحدة تشكل الخطر الأكبر على السلام العالمي

78% من التشيك يرون واشنطن أنانية وسلطوية:
السويديون يعتبرون الولايات المتحدة تشكل الخطر الأكبر على السلام العالمي



التاريخ: 04/11/2006



أظهر استطلاع للرأي أجري في السويد أن الولايات المتحدة تشكل أكبر خطر على السلام في العالم، متفوقة على كوريا الشمالية، التي أجرت مؤخرا تجارب نووية، وقرر مجلس الأمن الدولي فرض عقوبات عليها.
وقال 29 في المائة من المشاركين في الاستطلاع، و40 في المائة من الشباب، إن الولايات المتحدة تمثل أكبر خطرا على السلام في العالم مقارنة بـ 28 في المائة من المشاركين الذين يعتقدون أن تلك الدولة هي كوريا الشمالية.
فيما كشف استطلاع الرأي الذي أجرته محطة تلفزيون "أكسس" أن 40 في المائة من المشاركين الذين تبلغ أعمارهم بين 16 و29 عاما يعتقدون أن الولايات المتحدة هي الخطر الأكبر.
وجاءت إيران في المرتبة الثالثة بنحو 18 في المائة، وتليها إسرائيل بنسبة 6 في المائة والصين بنسبة 4 في المائة ومن ثم روسيا بنسبة 3 في المائة.
وكان استطلاع للرأي نشر في براغ قد أظهر أن التقييم السلبي لسياسات الولايات المتحدة بين المواطنين التشيك يتزايد باستمرار. وذكرت مصادر صحفية أن الاستطلاع، الذي أجراه معهد أبحاث الرأى العام، قد كشف عن أن 44 في المئة من المواطنين التشيك يعتبرون السياسة الخارجية الحالية للولايات المتحدة تمثل تهديدا للعالم المعاصر.
ورأى 78 في المئة من المواطنين التشيك أن أمريكا تعطى الاولوية في سياستها الخارجية لمصالحها السلطوية والاقتصادية، فيما قال 64 في المئة إن الولايات المتحدة لا تأخذ بعين الاعتبار في سياستها مواقف واتجاهات الرأى العام العالمي.
كما أظهر الاستطلاع أن 62 في المئة من التشيك لا يوافقون على إقامة قاعدة عسكرية أمريكية في بلادهم، فيما رأى 24 في المئة أن البت بوجود القاعدة يجب أن يتم في استفتاء شعبي.



من مواضيع : موسى بن الغسان إعلان الوصاية على العالم العربي !
يوم الشهداء في غزة:
بين جوزيه بستاني الذي تحدي امريكا وحكام العراق الجدد
بعد ثلاث سنوات علي الغزوالأمريكان يعترفون: سقطنا في وحل الرافدين
خبراء يشككون في وفاة بن لادن ويؤكدون أن الهدف استفزازه للظهور
 

الكلمات الدلالية (Tags)
المتحدة, الأكثر, الخطر, السلام, السويديون, العالمي, الولايات, بشكل, يعتبرون, على

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

السويديون يعتبرون الولايات المتحدة تشكل الخطر الأكبر على السلام العالمي

الساعة الآن 04:56 PM.