xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

أنا باكره إسرائيل مسرحية!!!!!!!!!!

الأخبار والحوادث

09-11-2006, 12:26 AM
bob
 
Thumbs up أنا باكره إسرائيل مسرحية!!!!!!!!!!


منذ أن بدأ المسرح وهو يُعدُّ منبرا للتنوير وإبداء الرأي في شتى جوانب الحياة.. ولهذا احتل المسرح مكانة كبيرة عبر التاريخ وأحيط بهالة من الاحترام الشديد لما يؤديه من رسالة..
غير أن رسالة المسرح ولاسيما في عالمنا العربي منذ عقود قد غابت ليحل محلها أن المسرح وسيلة للترفيه عن النفس من خلال الضحك وإن غاب المضمون..

إلا أننا منذ عدة سنوات والمسرح بدأ يستعيد توازنه ورسالته وجذبه للجمهور حيث بدا في معظمه متفاعلا مع القضايا الداخلية والخارجية ولعل أبرز الأحداث المسرحية كانت في البحرين..
فقد استقبلت البحرين عيد الفطر المبارك بمسرحية شديدة السخرية وشديدة العمق في آن واحد.. مسرحية تحمل في طياتها كل علامات الاستنكار لما يقوم به الصهاينة من عبث بمقدرات الشعوب، وفي نفس الوقت ناقدة لأوضاعنا العربية المتخاذلة تجاه كل ما يقومون به من عدوان..
"أنا باكره إسرائيل" كان هو عنوان الأغنية التي أثارت مشكلة بين الحكومة الإسرائيلية والقيادة المصرية منذ ما يقرب من خمس سنوات، وهو هذه المرة عنوان المسرحية التي اشترك في التمثيل بها فنانون وفنانات من البحرين والكويت، وتعرضوا من خلالها للحرب الإسرائيلية على لبنان وما لحقها من انكسار واندحار للعدو الإسرائيلي، وانتصار وغلبة وتفوق لحزب الله، وكان واضحا ذلك الفخر بما حققه حزب الله في كل تفاصيل المسرحية..
ولكن اللافت للانتباة كان فوق ما تحمله المسرحية من نقد لاذع ورفض مطلق للهيمنة الصهيونية، ذاك أن المنظمين للمسرح قاموا بوضع علم إسرائيل على الأرض أمام شباك التذاكر وكذلك في مدخل المسرح ليطأه الجمهور بأقدامه وهو في طريقه لمشاهدة هذا العمل الذي أنتجته شركة سكوب البحرينية.
أما عن "ممدوح عباس الصالح" منتج المسرحية والمدير العام للشركة المنتجة فقد قال: "إن هذا العمل مُهدى للسيد حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله؛ لانتصاره على أعدائنا في الكيان الصهيوني".
واستطرد قائلا: "نحن كممثلين تعد موهبتنا أداة نسعى من خلالها للتعبير عن وجهة نظر الرأي العام، ولإبداء دعمنا للمقاومة. وأشار إلى أن المسرحية تشكل محاولة لتغيير صورة المسلمين والعرب التي ترسمها وسائل الإعلام الغربية، وكذلك محاولة لتوضيح المعاناة التي يمر بها العرب قائلا: "نحن لا نكره اليهود ولكننا نكره الحكومة الصهيونية التي تحتل الأراضي العربية"..
هكذا بدأت الشرارة من مصر.. على يد "شعبان عبد الرحيم" لتتحول إلى لهب شديد لا تطفئه مياه البحرين ولا حتى الأبحر الثلاثة مادام الظلم قائما.. بركاتك يا عم "شعبان عبد الرحيم"..
من مواضيع : bob عود شرقي هدية مصر لـ كويزومي
النوبة ترقص في واشنطن
الإفطار علي بجعة ملكية
كوريا الشمالية تستعد لإجراء تجربة نووية جديدة !
‏215‏ مستشفي تلتزم بالاحتياطات القياسية لمنع العدوي
 

الكلمات الدلالية (Tags)
مسرحية, أنا, باكره, إسرائيل

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
ادعاء رمسيس الثانى الالوهيه
حرب لبنان وأثرها على المشروع الصهيوني
التسلسل الزمنى لتاريخ فلسطين
" لأن إسرائيل تمتلك القنبلة الذرية فهي تمارس الأبارتايد"

أنا باكره إسرائيل مسرحية!!!!!!!!!!

الساعة الآن 03:20 PM.