xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الحوار المفتوح
التسجيل

كيف يتصالح الإنسان مع نفسه؟

الحوار المفتوح

14-11-2006, 07:21 PM
bob
 
Question كيف يتصالح الإنسان مع نفسه؟

والإجابة هي أن يحب نفسه كما هي دون قيد أو شرط فإذا استطعت أن تحب نفسك كما أنت ستستطيع أن تغير من نفسك بدافع الحب.
ثانياً..
حتى يكون المرء محبوباً لا يجب أن يكون شعره أصفر أو عيونه ملونة أو يتمتع بخفة دم فكلها صفات خارجية من يبحث عنها، مثله مثل من يبحث عن ما يلمع وليس ما ينفع...
فيكفي لكي تكون محبوباً من الأصدقاء والمحيطين بك أن تكون ودوداً، كريماً، محباً... فكيف يمكن ألا نحب شخصاً لطيفاً مع الآخرين وكريماً في مشاعره يسأل عن المريض من معارفه ويساعد من يحتاج منهم للمساعدة ويحتوى الآخرين حتى ولو بترحيبه بالاستماع إلى مشاكلهم وإبداء رغبة صادقة في البحث عن حل لهم؟!
ثالثاً..
جرى العرف والعادة على أن يهتم الناس بكل ما هو خارجي فعلى سبيل المثال: أنا أفكر كيف سأبدو أمام الآخرين إذا فعلت كذا؟ وأنت تفكر هل إذا فعلت كذا وكذا سيحبني الآخرون أكثر؟ وهو يفكر ماذا أفعل حتى أحصل على إعجاب من حولي؟!
ولم نفكر هكذا..
"كيف سأبدو أمام نفسي إذا خنت هذا الصديق؟ أو كيف سأشعر إذا ساعدت هذا المحتاج؟!
إذن قبل أن نحاول الحصول على ما لا نملكه يمكننا أن نحاول الحصول على ما نملكه، نحب أنفسنا كما هي وأن نتقبلها ليس تقبل المضطر القابل بالأمر الواقع ولكن تقبل المحب ثم نبدأ محاولة التواصل مع الآخرين بمشاعرنا الفياضة وما نتمتع به من روح محبة ومعطاءة وليس بعقولنا وذكائنا وسرعة بديهاتنا وأؤكد لك أن النتيجة ستكون حتماً في صالحنا.
رابعاً..
عندما أنزل رب العزة قرآنه العظيم على سيد الخلق -صلى الله عليه وسلم- بدأ بكلمة "اقرأ" ولاختيار هذه الكلمة تحديداً دلالات عدة؛ ناهيك عن نزولها على نبي أمي لا يعرف القراءة والكتابة... والقصد هنا يا صديقي أن القراءة هي المفتاح الذهبي لحياة مليئة بكل ما هو جيد وصالح ونافع.. فما بالك إذا كنت تشتكي من ضعف الثقافة وعدم القدرة على الدخول في مناقشات وحوارات زملائك، فهل يوجد حل سحري أفضل من القراءة؟!! لا أعتقد.
وأخيراً...
أحب نفسك يا صديقي فلنفسك عليك حق فأعطها حقها تحصل على حقك بالمقابل، أقبل على الحياة بابتسامة فحتماً ستراها بشكل مختلف... وننتظر منك رسالة أخرى تشاركنا فيها تجربتك بعد أن تكون استطعت التواصل مع نفسك ومع من حولك.
من مواضيع : bob يا ماما يا أما يامّاتي (شوف حتشترى ايه؟؟؟يلا خشوا........
رحلة مصرإلي طريق الحرير الجديد
نقاط ساخنة
هل الحب وحده لا يكفي؟!
هل تاخذ بالفتوى الى بتنشر الايام دى؟ وماهو مصدرك للفتوى؟
 

الكلمات الدلالية (Tags)
مع, الإنسان, يتصالح, نفسه؟, كيف

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الغذاء والتغذية في الاسلام
داء الحويصلات المائية فى الإنسان والحيوان
سؤال و الجواب \أرجو التثبيت
الإنسان والأمراض المشتركة مع الطيور

كيف يتصالح الإنسان مع نفسه؟

الساعة الآن 03:49 PM.