xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الحوار المفتوح
التسجيل

ايهما اقوى القلم ام اللسان ؟

الحوار المفتوح

17-11-2006, 12:37 AM
aahh1410
 
Post ايهما اقوى القلم ام اللسان ؟




القلم أم اللســـان ؟؟؟

لا يستطيع القلم ان يكتب دون ان ينطق اللسان بما يجب ..




ومن الناس من لديه القدره على التحدث ينطق لسانه بما كتب قلمه ومن لديه القدرة على الكتابه يكتب بما

نطقه لسانه .




لذلك هما قوة خارقة لا يتجزان ولا يمكن المقارنه بينها..

أو ربما يكون اللسان أقوى لغياب دور القلم قليلا في عالمنا ووقتنا الحالي..مع اني لا أنكر دوره الفعال بتاتا




ولكن اصبحت القله القليله هي التي تهتم بالكتابه والكتاب ..

لذلك اعتقد ان كلاهما مكمل للاخر على حسب الموضوع الذي نتحدث فيه او الشخص المتكلم فحسب

التعبير يكون احدهما اقوى




وأحيانا يكون القلم اقوى للتعبير عن المشاعر او حتى لتنفيس الغضب..لان القلم يكون لا يكشف وجه



الانسان نعم هو يكشف شخصيته ولكن يستر على خجله في التحدث او في ايصال الشي الذي يريده ..اما

اللسان بين الخجل والارتباك والخوف والتردد قد يكون اضعف




انتظر رايكم الشخصي ؟

وانا اقول هما وجهان لعملة واحده وكلاً له ساحه يبدع بها .


من اخوكم عصام



من مواضيع : aahh1410 بنت العم لولد العم موووضوع يستــحق النقــاش ،،،
ماذا يقال عن النساء ..
الولايات المتحدة تخطط لغزو مصر >>
خلاصه الحياه ..
موضوع جوهري للمناقشة . . .
17-11-2006, 12:42 AM
hosam
 
مشاركة: ايهما اقوى القلم ام اللسان ؟

اعتقد القلم اقوى
ممكن نعبر بيه عن حاجات مينفعشى نقولها
من مواضيع : hosam عندما تتغير معاملـه شخص عزيز عليك
للنقاش الجاد : ما هو مصير إيميلك بعد وفاتك؟
دكتور مصطفى محمود عام 1983
بناء على رغبة الاعضاء
رسالة خاصة للمتفرجين !!
17-11-2006, 11:43 AM
ام محمد2008
 
مشاركة: ايهما اقوى القلم ام اللسان ؟

في نظري اللسان اقوى
يقول المتل المغربي اللي في قلبي على لساني
من مواضيع : ام محمد2008 أمي ...ماء القلب
قبل ان تكون اب او ام ........... مهم جداً
انا حبيت وحد في منتدى new7ob ........اعتراف خطيييييير
إن تكون...... لا يعني أنك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
~]%[~ أشياء في الحياه تأتي لمرة واحده ~]%[~
17-11-2006, 08:41 PM
aahh1410
 
مشاركة: ايهما اقوى القلم ام اللسان ؟

مشكورين علي المرور

وأحيانا يكون القلم اقوى للتعبير عن المشاعر او حتى لتنفيس الغضب..لان القلم يكون لا يكشف وجه



من مواضيع : aahh1410 موضوع يستحق القراءة عن الرقم ( 7 ) ..
ღ♥ღ * حـُـرُوْفٌ وَمـَـعـَـانـِـيْ *ღ♥ღ
شخص لا تريد ان ترى دمعته ؟؟
اي الكلمـات التاليـه تـؤلمـك ؟
احلم انك بقيت رئيس البلاد ...
20-11-2006, 09:56 PM
جمال على
 
مشاركة: ايهما اقوى القلم ام اللسان ؟

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله
أولا شكرا على الموضوع الجميل والمحاورة الشيقة ................................................ثم
الأثنان وجهان لعملة واحدة . الكتابة وليدة الفكر ووسيلة نقل هذا الفكر هى اليد ممسكة بالقلم
واللسان أحيانا يكون أفضل لآنه مواجهة ومبارزة فى ساحة النقاش بين خصمين متواجهين
قد يكونا فرسان شرفاء يتحاوران . وقد يكون صاحب حق مطالب به . أو نصح وإرشاد للناس
أو تحميسهم لشيىء معين .حينئذ يكون اللسان أسرع وأكثر فاعلية . وخصوصا لو صدقته تعابير
صادقة من الوجه . ونبرات الصوة . ........ والكتابة أحيانا تكون فعالة لأسترجاع وترتيب المعلومات
قبل نقلها بواسطة اللسان . أو القراءة .......... ألم أقل لكم وجهان لعملة واحدة . وكلاهما أقسم به
الله عز وجل فقال( ن والقلم وما يسطرون) ( الذى علم بالقلم ) . ثم فى صورة الرحمن ( الرحمن
خلق الأنسان علمه البيــــــــــــــان) والبيان طبعا علم الكلام والبلاغة وباقى أدوات اللغة.........
وهما الأثنين هبتان من الله قد يجتمعا فى شخص واحد . يعنى يحسن الكتابة والخطابة
وقد يجيد إحداهما فقط ......... سبحان الله . خلق الناس درجات وقسم أرزاقهم . والمواهب
من ضمن أرزاق الله يوزعها كيف يشاء كما يوزع الرزق .................... شكراً جزيلا
موضـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــوع جميــــــــــل وقيم ......
من مواضيع : جمال على دعوة ودعاء من شيخ المجاهدين نصر الله
رسالة من شيقيقتى الكبرى للسيد/ أرد وغان
مصطلحات صهيونية ............نتداولها للآسف......
بتقول قنبلة نووية...يا لطيف اللطف ياااااااااااارب
استفتاء الcnn
 

الكلمات الدلالية (Tags)
ام, اللسان, القلم, ايهما, اقوي

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
لو لك الاختيار ايهما تختار (بالعقل او بالقلب)
أعرف جسمـــك( موسوعة شاملة للمعلومات عن جسم الانسان
ايهما افضل .. ان تحب ثم تتزوج أو ان تتزوج ثم تحب؟؟
أمسكت القلم لكي اشكي همومي فبكى القلم قبل أن تبكي عيوني

ايهما اقوى القلم ام اللسان ؟

الساعة الآن 06:41 PM.