xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

160 نائبا يقدمون مذكرة بطرح سحب الثقة من فاروق حسني

الأخبار والحوادث

21-11-2006, 11:23 AM
mishoo
 
Angry 160 نائبا يقدمون مذكرة بطرح سحب الثقة من فاروق حسني

وقع نحو 160 نائبا في مجلس الشعب يوم الاثنين مذكرة بطرح سحب الثقة من فاروق حسني وزير الثقافة احتجاجا على تصريحاته الصحفية والتليفزيونية حول رفضه إرتداء الحجاب وإصراره على أن تصريحاته كانت شخصية ولا تعبر عن رأي الدولية.

وشهد مجلس الشعب يوم الاثنين جلسة ساخنة تركزت حول مناقشة تصريحات حسني لصحيفة "المصري اليوم" يوم الخميس الماضي ، وبرنامج "90 دقيقة" على قناة "المحور" يوم السبت بشأن رفضه لحجاب السيدات ، واعتبار الحجاب"عودة للوراء ومظهر للتخلف".

وتجاوز عدد النواب الموقعين على مذكرة سحب الثقة نسبة الـ10% المنصوص عليها في الدستور حتى يتم طرح الثقة في أي وزير.

طالب أعضاء مجلس الشعب بكافة انتمائتهم الحزبية بإقالة وزير الثقافة في أعقاب التصريحات التي أدلى بها مؤخرا بشأن الحجاب ، وقد تضامن نواب الحزب الوطني الديمقراطي "الحاكم" مع نواب المعارضة في مطالبتهم ضرورة إقالة حسني.

إلى ذلك ، من المقرر أن ينتظر المجلس مرور ثلاثة أيام على تقديم مذكرة طرح سحب الثقة حتى يصدر قراره بالطرح بأغلبية أعضاء المجلس.


وسمح الدكتور أحمد فتحي سرور رئيس المجلس للنواب في توجيه انتقادات حادة لوزير الثقافة التي غاب عن الجلسة الأولى للدورة البرلمانية الجديدة التي بدأت رسميا يوم الاثنين بعد افتتاح الرئيس حسني مبارك لها يوم الأحد ، كما قرر إحالة المناقشات في هذا الأمر إلى لجنة مشتركة من لجنة الشئون الدينية والأوقاف وحقوق الإنسان ، ووعدت الحكومة بحضور وزير الثقافة للاجتماع وإبداء رائه في هذا الموضوع.

الجدير بالذكر أن الدستور يدعو إلى استقالة الوزير من منصبه إذا قرر مجلس الشعب سحب الثقة من أحد نواب رئيس مجلس الوزراء أو الوزراء أو نوابهم ، أما بالنسبة لرئيس الوزراء فعليه أن يقدم استقالته إلى رئيس الجمهورية إذا سحب أعضاء مجلس الشعب الثقة منه.

يذكر أن سرور قد ألقى كلمة في بداية الجلسة أرسلها وزير الثقافة للمجلس وأكد خلالها احترامه الشديد للسيدات المصريات المرتديات الحجاب ، مجددا أن ما ذكره من تصريحات صحفية تم انتزاعها من سياقها ، وأبدى اندهاشه واستغرابه الشديد للتهويل الذي حدث إثر تلك التصريحات.


من مواضيع : mishoo رسالة جديدة من الظواهري إلى بابا الفاتيكان وبوش وإقليم دارفور
السفير الإسرائيلي يغادر إلى بلاده بعد استدعاء الخارجية المصرية له
فى الصمـيـــــــم !!!
جمال مبارك : الطاقة النووية أساس التنمية
مصر تدرس طلبا إسرائيليا بتبادل المسجونين بين البلدين!
 

الكلمات الدلالية (Tags)
160, مذكرة, من, الثقة, تطرح, حسنى, يقدمون, سخة, فاروق, نائبا

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
ما الفرق بين الثقة بالنفس والغرور ؟ ادخلوا واكتشفوا
رئيس نادي الزمالك يجدد الثقة في فاروق جعفر وجهازه

160 نائبا يقدمون مذكرة بطرح سحب الثقة من فاروق حسني

الساعة الآن 12:18 PM.