xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الحوار المفتوح
التسجيل

لماذا شمس الحقيقة؟.

الحوار المفتوح

15-03-2006, 08:41 PM
موسى بن الغسان
 
لماذا شمس الحقيقة؟

لماذا شمس الحقيقة؟.
في زمن الوحشية المطبق تنهش غيلان العولمة كيان البشر وتستقطر مصاصي الدماء أرواح وآمال الشعوب , وتتراقص عفاريت الانحطاط والابتذال في قنوات الفن والعلم والتربية .
ويبحث الإنسان عن مفر فتطبق عليه أفاعي المحن والفقر والأمراض وتنهشه كلاب التسلط والغطرسة وتعبث به عفاريت الفساد
لكن الأسطورة تقول إذا عمّ العالم الفساد فإن الله يرسل على الأرض الطوفان!. فهل يوجد طوفاناً أبشع مما قد صارت إليه البشرية الآن؟.
علماء البيئة أكدت أن التغيرات البيئية ستساعد في الزمن القريب على تفكك المفاصل القاريّة , وبالتالي ستغوص القشرة الأرضية في قاع الماغما أي باطن الأرض , وربما لا تحتاج البشرية انتظار هذا الزمن القريب , فالقنابل النوويّة والبيولوجية والكيميائية ربما تؤدي هذه المهمة في أي لحظة ممكنة !.
ترى ما الجرم الذي ارتكبته البشرية حتى أصبح ينتظرها هذا المستقبل المزري ؟.
علماء النفس تقول إن الإنسان كائن أخلاقي وهذا يعني أنه يقدم مصالحه الإنسانية وقيمه العليا على مصالحه المادية والبيولوجية والشخصية .
من هذا السياق ترى هل إنساننا الحالي كائناً أخلاقياً ؟.
هل تحقق العولمة المصالح الإنسانية بعيدة عن تحقيق مصالحها القومية ؟.
هل تحقق التجمعات البشرية المختلفة , المصالح الإنسانية بعيدة عن تحقيق مصالحها المادية ورغبة التفوق والسيطرة ؟.
هوميروس وأفلاطون أكدا أن سبب دمار وغرق قارة أطلنطا يعود إلى الفساد الذي دبّ في كيان مجتمعها المتطور آنذاك , ففتح البحر شدقيه وابتلعها .
ترى هل يعيد التاريخ نفسه ويبتلعنا البحر كما ابتلع غيرنا ؟.
هذا التساؤل يفتح أمامنا تساؤل آخر هو : هل حقاً وجدت في يوم من الأيام قارة أطلنطا ؟.
دأب العلماء في القرن الماضي البحث عن الحضارات الضائعة فاستوقفتهم النتائج التالية :
أولاً : عثر الإنسان في قاع البحر المتوسط وفي خليج المكسيك وفي بحار جنوب شرق آسيا على مدن غارقة في البحر منذ عشرات آلاف السنين , فاستنتجوا وجود الإنسان العاقل في عصر يسبق إنساننا الحالي . مما يؤكد وجود عشرات من الحضارات الضائعة .
ثانياً : عثر الباحثون في مصر على حجر ديندرا , يحدد وضعاً فلكياً يعود إلى تاريخ 11800 قبل الميلاد . ومن جهة أخرى أكد العلماء أن الآلات التي صقلت حجارة الأهرامات المصرية لا تقل تطوراً عن تقنية آلاتنا المعاصرة , وتساءلوا من أين أتى المصري القديم بهذه الآلات وكيف حصل على رياضيا ته وعلومه الفلكية والكيميائية المتفوقة !؟.
ثالثاً : وجد علماء الآثار في أمريكا الجنوبية آثار لمهابط سفن فضائية ونحوتات لرواد بلباس فضائي و وتساءل الباحثون ما هي مبررات وجودها لو لم تكن تمس الحقيقة ؟!.
رابعاً : لازال الباحثون حائرون في إيجاد تفسيرات لاختفاء السفن والطائرات في مثلث برمودا ولرؤية الصحون الطائرة بالرغم من الأحداث التي يرويها ويؤكدها شهود عيان في مختلف أصقاع الأرض .
خامساً : وقاد علماء فيزياء ميكانيك الكوانتي الفكر باتجاه الحيرة ولارتباك عندما أثبت وجود مادة أخرى نظيرة لمادتنا ,لا تقوم مادتنا إلا بوجودها , وأكدت وجود عوالم موازية لعالمنا .
ووضعت مكانيك الكوانتي بين أيدي البشرية اكتشافاً مربكاً هو النترينو الخالي من الشحنة والكتلة واعتبروه مادة روحية حقيقية.
سادساً : لازال الباحثون حائرون في سر تأكيد الحكماء والمتصوفون ممن تمكنوا من استبصار المادة الروحية , بوجود مملكة شمبالا التي تقطنها الكائنات السامية , وإن هذه المملكة ستسود العالم في يوم من الأيام وتملأه قسطاً وعدلاً كما ملأ جوراً وظلمة .
من هنا نخلص إلى القول : أن حضارات لا تقل تطوراً عن حضارتنا المعاصرة , قد وجدت في الأزمنة الماضية , وأن دمارها جاء نتيجة حتمية للفساد . وبما أن فسادنا اليوم لا يقل عن فساد حضارات الأمس , فقريباً ستجد البشرية نفسها هائمة على وجهها , باحثة عن الخلاص , وستكتشف أن خلاصها كان منذ البداية أقرب إليها من حبل الوريد , ألا وهو الأخلاق والفضيلة .
من هنا جاء إنشاء هذا الموقع تحت شعار بالفضيلة تشرق شمس الحقيقة .
غايتنا إعادة النظر في مسا لكنا الأخلاقية ومخزوناتنا المعرفية لنتمكن من إنقاذ ما يمكن إنقاذه قبل الدمار الأخير .
ونتشرف بنشر مساهماتكم في هذا السياق , وأن نسلط معاً الضوء على الحضارات الضائعة والحضارات الخفية ليتسنى لنا إعادة استقراء جذورنا الإنسانية الأصيلة تمكننا العودة إلى بيتنا القديم الجديد.

-------------------------------

من مواضيع : موسى بن الغسان اقـــــترب فتـــــــــح رومــــــــــــــا
على ذمة نشرة "إنتليجنس أون لاين".......حسن نصر الله عميل لكوريا الشمالية,
الأوساط العربية كما تتجلي في الحرب اللبنانية
محور الشر» اللاتيني... من إحراج اميركا الى استفزازها
يوم تاريخي يستحق الاحتفال
 

الكلمات الدلالية (Tags)
لماذا, الحقيقة؟, شمس

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
لماذا في مدينتنا ؟---نزار قباني
لماذا يا بشر ؟!
لماذا تسجل ايها الالم..... حضورك في اوراقه قلوبنا؟!!
لماذا يصعب علينا قول الحقيقة بينما لا يوجد أسهل من قول الباطل؟ . . .

لماذا شمس الحقيقة؟.

الساعة الآن 09:30 PM.