xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

''ما تيجي نرقص''

الأخبار والحوادث

26-11-2006, 08:29 PM
صمت الوداع
 
Arrow ''ما تيجي نرقص''

ما تيجي نرقص.. دعوة قام بكتابتها السناريست "أسامة فهمي"، وأخرجته المتمردة على الواقع، المخرجة "إيناس الدغيدي". فيلم يحمل بين طياته العديد من الأفكار، منها الدعوة إلى الرقص الراقي وليس البلدي كما سيظهر في أغلب مشاهده، وذلك في محاولة لأن يتقبل المجتمع والجميع ذلك!! الفيلم بطولة "يسرا"، و"هالة صدقي"، و"عزت أبو عوف"، و"تامر هجرس"، و"طلعت زين"، و"إيمي"، و"محمد السعدني".
تعالوا نرقص!!
الرقص حالة قد تغير واقعك وتجعله أفضل، تكسر روتين حياتك، تجعلك مستمتعا أكثر بالأيام التي تعيشها.. لكن ليس هذا هو الهدف الوحيد من الفيلم..
المخرجه "إيناس الدغيدي" أكدت لـ"بص وطل" أن الهدف الرئيسي من الفيلم هو أن نتحرر من الأفكار الرجعية وننطلق مع رقصه جميلة.. يمكن أن تغير من روتين حياتنا، وآلاّ نتوقف عند هذا الحد من التفكير التقليدي.. إنما يجب أن ننطلق!!
في حين قال السيناريست "أسامة فهمي" إن الرقص هو الهدف الأساسي للفيلم؛ لأن الرقص يدعو للتفاؤل ويكسر الروتين اليومي وظهر ذلك من خلال دور الفنانة "يسرا -سلوى" التي تعاني من الروتين اليومي من خلال عملها كمحامية وخوفها من اقتراب السن الحرج.. وأنه راعى ألا يفصل المحجبات عن هذا الفن الذي يمكن أن نقضي من خلاله على الروتين!!
استعراضات على جميع المستويات..
قدم مدرب الرقص "وليد عوني" عددا من الرقصات المتميزة والتي قام بتأديتها أغلب أبطال الفيلم من خلال العمل الدرامي. استمر التدريب على الرقصات وتصوير الفيلم ما يقارب العام، مما جعلها متميزة ومقدمة بحرفية إخراجية عالية.. بينما كان لعدسات مدير التصوير "محسن أحمد" دور كبير في تصوير مشاهد الفيلم بتميز عالٍ وكانت من أفضل المشاهد مشهد رقصة الصراع بين الفنان "عزت أبو عوف" و"تامر هجرس"، فقد قدمت هذه المشاهد بجودة عالية على جميع المستويات بداية من السياق الدرامي وصولا إلى الإخراج والأداء التمثيلي والأداء الحركي المتميز والحرفية العالية في تصوير مشهد قد يكون من أصعب مشاهد الفيلم.. أما الموسيقى التصويرية التي أبدعها الفنان "مودي الإمام" فقد تميزت بشكل كبير طوال الخط الدرامي للفليم، فهي لم تنفصل لحظة عنه، مما يعطيك شعورا حقيقيا بالرغبة في الرقص!!
الفيلم متوقع له أن يواجه أزمة نقدية حقيقية.. كما هو المعتاد مع أفلام المخرجة "إيناس الدغيدي"، لأنه يحمل أفكارا من بينها التحرر من الأفكار الشرقية، والتطرق إلى المحجبات من خلال فكرة "لِم لا.. فمن حق الجميع الرقص"، كما أن الفتيات المحجبات ظهرن في طبقة اجتماعية أقل من باقي الطبقات الاجتماعية الأخرى الموجودة بالفيلم!!
رقص مع الالتزام!!
استطاع السيناريو أن يمزج بين عنصرين وهما الرقص مع الالتزام.. وأتى ذلك من خلال المحجبات، وتحديد صالة خاصة لهن للتدريب على الرقص.
وفي تعليق لمخرجة العمل "إيناس الدغيدي" على المشهد الذي قام فيه واحد من إخوة الفتيات المحجبات برفع دعوى قضائية ضد مدرسة الرقص؛ لأنها تحرض على الفجور والمجون، قالت "إيناس الدغيدي" لبص وطل: "مينفعش إن المتخلفين ينتصروا علينا.. ولازم نتحرر وننطلق.." مؤكدة أنها تحترم المجتمع كله ولذلك كان هناك دور مناسب للمحجبات في الرقص.. أو التحرر.
ومن الجديد أيضا في هذا الفيلم أنها استعانت باثنين للقيام بدور مثليين في الفيلم، وأكدت أن دورهما أتى في السياق الدرامي.. وأوضحت قائلة: "هما فعلا موجودين في الحقيقة وماينفعش إننا نخبي ده من الواقع اللي بنعيشه.."
جميع أبطال العمل الدرامي سعداء جدا من تقديم هذه الفكرة المتحررة، والتي تعد غريبة عن مجتمعنا.. وأكد لنا سيناريست "ما تيجي نرقص" أن الفيلم مأخوذ عن الفيلم الأمريكي ?Shall we dance ولكن تم معالجته ليتناسب مع المجتمع المصري، وأن الدكتور "رفيق الصبان" كان مستشارا للفيلم، وكان له بعض الملاحظات منها إيقاع الفيلم ونهايته...
الفنانة الكوميدية "هالة صدقي" أكدت أنها نصحت المخرجة بأن يتم رفع صوت الموسيقى في دور العرض لتعطي دافعا للرقص.. الفيلم هو دعوة حقيقية للرقص يمكنك تلبيتها إذا كنت تريد ذلك وإن لم تكن فغير حياتك بأسلوبك!!
عايز تعرف أكتر عن الفيلم؟!!
دووس هنا

احتفال الممثلين بالعرض الخاص











من مواضيع : صمت الوداع مسيرة اليوم المطالبة بالإفراج عن السجناء السياسيين
mo7akamat للرئيس العراقي السابق صدام
''ما تيجي نرقص''
السينما المصرية تخسر أكثر من مئة مليون جنيه سنوياً في منطقة الخليج بسبب ......
بنت لها عدستين ((سبحان الله))
 

الكلمات الدلالية (Tags)
ما, تحدي, ورقص

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

''ما تيجي نرقص''

الساعة الآن 09:35 AM.