xpredo script

العودة   منتدى نيو حب > المنتديات العامة > الحوار المفتوح

صدام يواصل تحدي المحكمة بصفته رئيسا شرعيا للعراق وقائدا للجيش

الحوار المفتوح

16-03-2006, 06:59 AM
موسى بن الغسان
 
صدام يواصل تحدي المحكمة بصفته رئيسا شرعيا للعراق وقائدا للجيش

صدام يواصل تحدي المحكمة بصفته رئيسا شرعيا للعراق وقائدا للجيش




وصف الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين محاكمته مع سبعة من اعوانه امام المحكمة الجنائية العليا امس الاربعاء حول اعدام 148 شخصا في بلدة الدجيل عام 1982 بانها مسرحية ملهاة مواصلا تحدي المحكمة بصفته رئيسا وقائدا اعلي للقوات المسلحة .
واستهل صدام الذي ارتدي بزة غامقة وقميصا ابيض دون ربطة عنق كالمعتاد، حديثه واصفا المحاكمة في القضية بانها مسرحية ملهاة لصدام حسين ورفاقه .
وقال بلهجة لا تخلو من التحدي انه قائد الشعب العراقي ورئيس العراق والقائد الاعلي للقوات المسلحة وما زلت علي العهد. انها مسؤولية اخلاقية وشرف وواجب تجاه الشعب والوطن وامتنا المجيدة .
وصدام حسين هو آخر المتهمين الذين يدلون باقوالهم امام المحكمة التي بدأت النظر في القضية في 19 تشرين الاول (اكتوبر) الماضي.
ونفي برزان ابراهيم التكريتي الاخ غير الشقيق لصدام حسين امس خلال سرد اقواله اي مسؤولية له بحوادث القضية ومجرياتها.
وقال صدام حسين ان شعبنا لا يغافله القول الزائف ، داعيا الي الوحدة بين المذاهب في العراق (...) لا فرق بين القوميات والاديان المذاهب ولا افرق بين احد منكم في ضميري ولساني الاسلام دين الدولة الرسمي وشعب العراق واحد .
واعرب عن استنكاره التوتر بين الشيعة والسنة اثر تفجير مرقد الامامين في سامراء الشهر الماضي. وقتل المئات في اعقاب التفجيرات ما دفع باعلان السلطات فرض حظر التجول في بغداد بين الثامنة مساء والسادسة صباحا.
واضاف صدام ان نزيف الشعب لم يزده الا تصميما وجهادا لطرد الاجنبي بكل مسمياته (...) هناك جرائم نهب وقتل ابتداء بتفجير (مرقد) الامامين الهادي والعسكري (...) ليتوجهن لشعب ليقاتل الغزو واعوانه بدلا من ان يتقاتل .
ودعا العراقيين نساء ورجالا الي الاقلاع عن تجريح انفسهم لكي لا يضيع الدرب من القتلة والسارقين اجانب ومحليين ومن فجر المرقدين مجرم وعار مهما كان دينه ولا اكون متطرفا ان قلت ان لا دين له .
الا ان القاضي قاطعه انت متهم. دافع عن نفسك وهذا الدور انتهي الان وما تقوله خطبة سياسية ونحن كمحكمة لا دخل لنا في السياسة الا ان صدام اجابه لولا السياسة ما الذي يأتي بي وبك الي هنا؟ .
ودار سجال بين القاضي والرئيس العراقي السابق حول حق الاخير في ابداء ما يشاء من اراء. وقال دعني اكمل ضمن فرصتي واذا كنت منزعجا فاجعلها تهمة اخري .
وتوجه الرئيس المخلوع الي العراقيين قائلا انكم كبار في مواقفكم (...) ابقوا علي صفاتكم حتي تذهب الغمة وما هو الا زمن وتبزغ الشمس (...) ما حصل في الايام الاخيرة اساءة بالغة للتراث والدين .
ثم تحدث عن برنامج النفط مقـــابل الغذاء وتحمل الشعب قســـــاوة العقوبات الدولية رغم ان سعر برميـــل النفـــط كان 18 دولار (...) اما الان جاء المجرمون تحـــــت ذريعة البحث عن اسلحة الدمار الشامل .
فرد القاضي هذا صراع بينك وبين امريكا . وتدخل المدعي العام جعفر الموسوي طالبا من المتهم الدخول في صلب القضية وليس في امور خارجية بعيدة عنها ، ورد صدام حسين لا يحق لك التدخل وانا اوجه كلامي الي رئيس المحكمة .
وقال القاضي هذه محكمة وليست فوضي فاجاب صدام حسين هازئا نعم انها محكمة، ولولا الامريكان لما استطعت لا انت ولا والدك احضاري الي هنا .
وجرت ملاسنة حادة بينهما قرر القاضي علي اثرها تحويل الجلسة الي سرية ومغلقة بحيث طلب من الصحافيين الخروج.
وبعدها، اعلنت المحكمة تأجيل الجلسات الي الخامس من نيسان (ابريل) المقبل.
-------------------------------
(رويترز)
بغداد ـ من حسن جويني:
http://www.alquds.co.uk/index.asp?fname=2006\03\03-16\m37.htm&storytitle=ff

فك الله اسر رئيس العراق الشرعى
من مواضيع : موسى بن الغسان ...رئيس مجلس الشعب يشيد بشجاعة طهران ويعلن تأييد مصر لبرامجها النووية
فياغرا أو دكتوراه
لماذا شمس الحقيقة؟.
الفلسطينيون لن يركعوا
حاخام صهيوني يعترف بالاعتداء جنسيا على 300 طفل!!
18-03-2008, 07:37 PM
ميدو793
 
اللهم انصر الاسلام والمسلمين
من مواضيع : ميدو793
 

الكلمات الدلالية (Tags)
للجيش, للعراق, المحكمة, تحدي, بصفته, يواصل, رئيسا, صيام, شرعيا, وقائدا

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

صدام يواصل تحدي المحكمة بصفته رئيسا شرعيا للعراق وقائدا للجيش

الساعة الآن 05:59 PM.