xpredo script

العودة   منتدى نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث

اولمرت يعترف: واشنطن ولندن دعمتا اقتحام سجن اريحا

الأخبار والحوادث

16-03-2006, 07:11 AM
موسى بن الغسان
 
اولمرت يعترف: واشنطن ولندن دعمتا اقتحام سجن اريحا

اولمرت يعترف: واشنطن ولندن دعمتا اقتحام سجن اريحا
عباس: غارة اسرائيل جريمة لا تغتفر
اعلن رئيس الوزراء الاسرائيلي بالوكالة ايهود اولمرت امس الاربعاء ان عملية اقتحام سجن اريحا بالضفة الغربية الثلاثاء كانت تحظي بـ دعم تام من الحكومتين البريطانية والامريكية.
وقال اولمرت بعد اجتماع مع قادة كبار في الشرطة بالقدس سمعتم تصريحات وزير الخارجية البريطاني ومسؤولين في وزارة الخارجية الامريكية، لم يشتك اي منهم او يمارس ضغوطا او يعبر عن اي طلب .
وتابع الجميع حمل السلطة الفلسطينية المسؤولية الكاملة وعبر عن دعم تام للقرار الذي اتخذناه ولطريقة شن المعركة واثبتت النتيجة للعالم بأسره ان الارهابيين سيحاكمون .
واقتحم الجيش الاسرائيلي الثلاثاء سجن اريحا بعد حصار استمر عشر ساعات واعتقل امين عام الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين احمد سعدات وناشطين اربعة اخرين من الحركة معتقلين في السجن، والمسؤول في حركة فتح فؤاد الشوبكي الموقوف في عملية تهريب اسلحة.
وكان ناشطو الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين معتقلين منذ 2002 بتهمة الوقوف خلف اغتيال وزير السياحة الاسرائيلي رحبعام زئيفي في تشرين الاول (اكتوبر) 2001.
وقال اولمرت لم يخطر لي مرة ان المراقبين الدوليين يمكن ان يغادروا وان قتلة وزير (يمكن ان) يطلق سراحهم بدون ان نعتقلهم ونعاقبهم . وكانت حركة المقاومة الاسلامية (حماس) تحدثت بشكل صريح عن الافراج عن الناشطين المعتقلين تحت اشراف حراس بريطانيين وامريكيين. وقد غادر هؤلاء الحراس السجن قبل شن الجيش الاسرائيلي العملية تماما.
من جهته وصف الرئيس الفلسطيني محمود عباس امس الاربعاء الهجوم علي سجن في أريحا واعتقال سعدات بأنه جريمة لا تغتفر. ونظم الفلسطينيون اضرابات عمت قطاع غزة والضفة الغربية احتجاجا علي العملية الاسرائيلية التي دعمت من موقف رئيس الوزراء الاسرائيلي المؤقت ايهود أولمرت قبل الانتخابات العامة المقررة في 28 اذار (مارس). ووضعت قوات الامن الاسرائيلية في حالة تأهب قصوي بعدما توعدت الجبهة الشعبية وحركة حماس بالرد.
وقال عباس للصحافيين أثناء تفقده السجن المدمر ان الغارة الاسرائيلية تمثل ضربة للسلطة الفلسطينية. وأضاف أن ما حدث جريمة شنعاء لا تغتفر واذلال للشعب الفلسطيني وانتهاك لكل الاتفاقات. واعلن عباس ان بريطانيا والولايات المتحدة ابلغتا السلطة الفلسطينية انهما ستسحبان مراقبيهما من سجن اريحا قبل اسبوع .
وقال عباس اعترف انه قبل اسبوع ابلغونا انهم سيغادرون لكنهم لم يقولوا متي، وهذا ما قاله وزير الخارجية البريطاني جاك سترو الثلاثاء .
-----------------------------------
http://www.alquds.co.uk/index.asp?fname=2006\03\03-16\z27.htm&storytitle=

القدس ـ اريحا ـ القدس العربي ـ وكالات:

اين الشرعية الدولية المزعومه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اين العرب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الازال الخيار الاسترتيجى للضعفاء كما هو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

من مواضيع : موسى بن الغسان صحيفة أيمن نور تصدر ملحقا خاصا يسب أم المؤمنين والصحابة المبشرين بالجنة
فصل 20 طالبًا بجامعة عين شمس بعد تضامنهم مع زميلة لهم اعتدى عليها الأمن بالضربفي حضور
البرقع مقابل البكيني
... معلومات عن "حشد أميركي" تمهيداً لمحاصرة طهران
دار نشر دانمركية تصدر ترجمة للقرآن الكريم باللغة الدانماركية
 

الكلمات الدلالية (Tags)
اريحا, اولمرت, اقتحام, دعمتا, يعترف, سيو, ولندن, واشنطن

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

اولمرت يعترف: واشنطن ولندن دعمتا اقتحام سجن اريحا

الساعة الآن 08:03 AM.