xpredo script

العودة   نيو حب > مالتى ميديا > اخبار الفنانين | اخبار النجوم
التسجيل

نادين فلاح: سأتزوج في يناير المقبل اذا لم تحصل حرب اخرى !

اخبار الفنانين | اخبار النجوم

30-11-2006, 01:01 PM
الوردة اللامعة
 
نادين فلاح: سأتزوج في يناير المقبل اذا لم تحصل حرب اخرى !

مقدمة برامج عرفت الشهرة وتجاوزت حدود القنوات المشفرة لتنافس بشعبيتها وشهرتها العديد من مقدمات برامج المنوعات على المحطات الفضائية المفتوحة. إرتبط إسمها لسنوات ببرنامج توب توينتي الذي كان متفرداً في وقتها، وكانت لها بصمتها الخاصة في تقديمه. وانتقل معها الى روتانا وقدمته بشكل متطور ومتجدد ولكنها حافظت على الشكل الذي أحبه الجمهور، وعندما أرادت إدارة المحطة تغييرشكله، تنازلت عنه لزميلاتها ، لأنها لم تجد نفسها في الصيغة الجديدة.
غابت سنة، وعادت في رمضان ببرنامج يومي على مدى شهر كامل، وغابت 11 شهراً أخرى، وعادت مجدداً ببرنامج قمرين اليومي رمضاني، حتى بات السؤال التقليدي "هل باتت نادين مقدمة روتانا الرمضانية؟". التقيتها مرتين قبل وبعد قمرين، في اللقاء الأول كانت سعيدة لأنها ستعود للقاء جمهورها مجدداً ، وعاتبة على التلفزيون لأنه أهملها دون إبداء الأسباب، وفي اللقاء الثاني، بعد قمرين، شعرت بأن العتب تلاشى، والفرحة بلقاء الجمهور مضاعفة، لأنها أحاطها بالحب، وكان وفياً لها طول فترة الغياب.
نادين فلاح أعلنت بأنها ستعود، ولكنها هذه المرة لن تنتظر 11 شهراً، وإنما سيكون اللقاء في يناير المقبل، عبر برنامج إسبوعي جديد.
لقاءنا كان سريعاً لأنها كانت تستعد للسفر أسبوعين الى دبي ، وأميركا، وإيطاليا للراحة والإستجمام، قبل أن تعود لتبدأ إستعداداتها لبرنامجها الجديد... واليكم تفاصيل الحوار:


نادين فلاح: سأتزوج في يناير المقبل اذا لم تحصل حرب اخرى !

عدت بعد غياب عام كامل ببرنامج "قمرين" خلال شهر رمضان المبارك، ما هو تقييمك لهذه العودة وهل كنت راضية عنها؟
لو أردت تقييمها سأقول لك -وبكل صراحة- بأنني لم أكن أتوقع ان يكون صداها إيجابي لهذه الدرجة، فكما تعلمين تم التحضير للبرنامج بسرعة كبيرة، كانت الحرب قد إنتهت لتوها، وأتخذت الإدارة قراراً بوجوب تقديم برنامج خاص في رمضان. واعتبر أن روتانا في هذا البرنامج عوضتني، وقامت بأمور كثيرة منها الدعاية الكبيرة التي خصصت للبرنامج، كلما فتحت مجلة اجد دعاية لقمرين، كذلك البانوهات التي وضعت في شوارع القاهرة وغيرها.



كان هذا الإهتمام الخاص بالدعاية نابع من إحساسهم بالذنب تجاهك؟
مش بالضرورة، ربما هي خطة إعلانية جديدة لبرنامج جديد يطل في شهر رمضان، وليتمكن من منافسة البرامج والمسلسلات على المحطات الأخرى يفترض ان يحظى بدعاية قوية. بالنهاية هم يعلنون لبرنامج على محطتهم، وهذا ذكاء منهم في إستقطاب المشاهدين.



ما مدى صعوبة تقديم برنامج يومي ومباشر مقارنة بالبرامج الأسبوعية المصورة؟
هناك صعوبة كبيرة ففي البرامج الأسبوعية لديك وقت كاف لتقييم كل حلقة وتجاوز السلبيات وتعديل ما يجب تبعاً للنقد، بينما في البرنامج اليومي الوقت ضيق وهناك صعوبة كبيرة في إجراء هذه التعديلات، ومر أسبوع كامل تقريباً لم اكن خلاله أعلم ردة فعل الناس تجاه البرنامج، ولكن بعدها بدأت ردود الفعل تصلنا وكانت إيجابية بمجملها.



ما هي الحلقات التي شعرت بأنها أثارت ردود فعل ولقيت صدى من المشاهدين والنقاد؟
عدة حلقات من بينهم حلقة الفنانة فلة، وكارول صقر، وحلقة جهاد عقل بالنسبة لي كانت حلقة رائعة، شعرت بأن هناك إرتقاءاً حصل في حلقته، حتى أنه عبر عن سعادته بالحلقة على الهواء، حلقة شيرين وجدي أيضاً كانت جميلة، خصوصاً وأنه كان أول ظهور لها على الهواء بعد عدة أشهر من الغياب عن الإعلام، هناك ضيوف كثر مروا بالبرنامج وكانت حلقاتهم مميزة.



تشعرين بأن كاريزما الضيف تلعب دوراً في نجاح حلقة وفشل الأخرى، أم أن الإعداد الجيد يمكن أن ينقذ الحلقة بعض النظر عن هذه الجزئية؟
دون شك هناك عوامل عدة تتحكم في نجاح الحلقة، أهمها كاريزما الضيف، فهي تلعب دوراً أساسياً في جذب المشاهد، والإعداد مهما كان جيداً لا يمكن أن ينقذ الحلقة في حال كان الضيف لا يتفاعل مع الأسئلة، ويقتل إيقاع البرنامج، وهنا تبرز شطارة المقدم لكي يبذل قصارى جهده لإنقاذ الحلقة، فإذا كان الضيف صوته جميل تحاولين دفعه للغناء بين الحين والآخر لإنقاذ "ريتم الحلقة" .



كنت تفضلين لو كان البرنامج حواريا دون فقرة الألعاب؟ ربما كنت ستاخذين وقتك بمحاورة الضيف بشكل اعمق؟
بالتأكيد لو كان الأمر عائداً لي، فأنا لست من هواة تقديم برامج الألعاب، لكن ما شجعني ان البرنامج كان يقدم الجوائز النقدية للمتصلين، واحببت ان نعطي الناس في رمضان، وهذا الجانب اسعدني. ثم ان مدة البرنامج كانت تقريبا ساعة وثلت كنا نخصص ربع ساعة منه للالعاب والباقي للحوار، واعتقد بأن ساعة من الحوار كافية.



سؤال تكرر كثيراً ما سر ظهور نادين في رمضان فقط خلال العامين الأخيرين؟
تضحك وتسألني: هل هذا السؤال من باب الحسد أم ماذا؟



أضحك وأجيبها: كلا وإنما ما سر إختزال ظهورك في شهر واحد وتغييبك بقية السنة؟ هل لأنه الشهر الذي ترتفع فيه معدلات التنافس على نسب المشاهدة وبحاجة لمذيعة مقتدرة مثلاً؟ أم العكس؟
طبيعي هناك عدة عوامل أولها ان هناك شخصية سلسة يرتاح اليها الناس ويحبون متابعتها، شخصية تمتلك علاقات جيدة في الوسط الفني، وقادرة على إستقطاب الضيوف في شهر يحتجب فيه أغلب الفنانين عن إجراء اللقاءات التلفزيونية. وكون البرنامج يومي كان هناك تحد كبير لنا في تأمين الضيوف، وعندما تقدمين 30 حلقة يومياً هذا يعادل 7 أشهر من عرض أي برنامج أسبوعي، أي أنه يعادل موسماً كاملاً. وليس سهلاً أن تطلي كل يوم بكامل أناقتك لتحاوري الفنانين على الهواء لمدة ساعة ونصف، والوقت ضيق تماماً في تأمين الضيف والتحضير للحلقة.



كنت تعدين الحلقات بنفسك؟
كنت مشرفة على الإعداد، وكان هناك معد فني يساعدني.

حدث تاخير خلال حلقة ايهاب توفيق قرابة الثلث ساعة، كان هذا عائداً لتأخر فريق العمل في تصوير حلقة لبرنامج اخر، الا تعتقدين ان برنامج يومي مباشر كان يفترض ان يكون فريقه مستقلا عن البرامج الاخرى لتلافي مواقف كهذه؟
كلا، فخلال شهر كامل لم نواجه أية مشاكل بإستثناء هذه المرة.



ماذا بعد قمرين؟
تباحثت انا وروتانا قبل إنتهاء شهر رمضان بعشرة أيام، وقررنا أن أعود ببرنامج أسبوعي جديد في أول العام المقبل ضمن شبكة البرامج الجديدة.



هل هناك تفاصيل عن طبيعة البرنامج او إسمه؟
حتى الآن وبحسب النقاشات التي تمت سيكون فني إجتماعي. ومن خلال هذا البرنامج أود أن أمهد لخطوة لاحقة أنوي القيام بها.



من سيقوم بتنفيذه؟
هناك إحتمال أن تقوم شركة Elements TV بتنفيذه، وربما شركة اخرى لا أعلم بالضبط حتى الآن.



سبق والتقيتك العام الماضي بعد برنامج "نورت" وكنت أيضاً تتحضرين للعودة الى الشاشة وقد نفذت أكثر من فكرة لتختار منها الإدارة، لكن شيئاً منها لم ير النور، هل يمكن أن يتكرر هذا السيناريو معك مرة أخرى؟
تضحك وتجيب: لا أعتقد بأن هناك شيء يمكن أن يمنع عودتي الى الشاشة هذه المرة، مالم تحدث كارثة طبيعية أو سياسية او عسكرية. وسأباشر بعد عودتي من السفر بالعمل والتحضير.



عندما إجتمعت مع روتانا مؤخراً هل عاتبتهم على التغييب الذي عانيت منه خلال العامين الماضيين والذي تحدثت عنه في أكثر من لقاء إعلامي؟ أو إستفسرت عن سبب إهمالك بهذا الشكل؟
لا، لأنني إحترمت فيهم إدراكهم للخطأ الذي وقع بحقي، فلم تكن هناك مشكلة بيني وبينهم، ولم يكن هناك "فيتو" من أي جهة علي، ولم يكن هناك أي سبب، ناقشنا الأمر وأتفقنا على أن أعود ببرنامج في الدورة المقبلة وأنتهى الأمر بالنسبة لي.



متى ستتزوجين؟
في يناير المقبل، وتقول مستدركة "اذا لم تحصل حرب اخرى تضطرنا لتاجيله مجدداً".



أين ستحتفلين بزواجك في بيروت ام دبي محل أقامة العريس؟
سيكون في بيروت بإذن الله، وستقتصر الدعوة على المقربين.



وأسألها ممازحة تعليقا على عنوان نشر في احدى المجلات الخليجية: "ولن تدعي جمانة بو عيد للعرس"؟
تبتسم وتقول للأسف العنوان عمل قصة كبيرة، بينما في الواقع لم أكن أقصد أبداً ما اوحى به العنوان، سالني الصحفي فيما اذا كان الحفل ضخماً، قلت له لا بالعكس لن يتجاوز عدد المدعوين المائة شخص، وسيكونون من أقرب المقربين، سألني اذا كنت سأدعو أحداً من زميلاتي المذيعات، قلت له من تربطني بهم صداقة قوية فقط فرح بين رجب ووفاء الكيلاني، سألني ماذا عن جمانة ورانيا السبع، فقلت له هن زميلاتي ولسن صديقاتي. فوضع العنوان سأدعو ... ولن ادعو... وثارت الضجة، واعتبرها شطارة منه، يعرف كيف يختار عناوين مثيرة.



عاتبتك جمانة او رانيا؟
لا لم تعاتبنني بالعكس، هن أدركن قصدي دون شك، فنحن أكثر من 500 شخص نعمل في التلفزيون لا يعقل بأنني سأدعوهم جميعاً.



لم تنزعجي من التلاعب بالعنوان بهذا الشكل؟
ما أزعجني هو لوم البعض لي "لماذا قلت ما قلته ولم أجامل وأقول بأنني سأدعوهن ولا أدعوهن لاحقاً". وأنا مقتنعة بأن ما قلته لم يكن مسيئاً لأحد لماذا علي ان أكذب؟

نادين فلاح: سأتزوج في يناير المقبل اذا لم تحصل حرب اخرى !

نادين فلاح: سأتزوج في يناير المقبل اذا لم تحصل حرب اخرى !
من مواضيع : الوردة اللامعة هيفاء وهبي تستعد لتصوير فيلم في ربوع تونس الخضراء
رشا مهدي تعيش لحظات حرجة امام يسرا وعمرو واكد
تحلم بالزواج من حلا شيحا , تعرف على شخصيتها اولا !
ايهاب توفيق يعلن ارتباطه ويتهرب من دويتو مع شيرين
رجاء بلمليح تقوم بنشاطات خيرية في وطن الام المغرب
 

الكلمات الدلالية (Tags)
لل, المقبل, اذا, اجرح, تحصل, حرب, يناير, سأتزوج, فلاح, في, نادين

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
يناير هل يصبح.. نعمة .. أم نقمة..؟!
مهاجم سوبر في صفوف الإسماعيلي في يناير المقبل

نادين فلاح: سأتزوج في يناير المقبل اذا لم تحصل حرب اخرى !

الساعة الآن 08:26 AM.