xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

مئات العلماء والمثقفين يطالبون بإقالة فاروق حسني .. وينتقدون "الطابور الخامس"

الأخبار والحوادث

03-12-2006, 11:03 AM
mishoo
 
Cool مئات العلماء والمثقفين يطالبون بإقالة فاروق حسني وينتقدون "الطابور الخامس"

طالب مئات العلماء والمثقفين في بيان لهم يوم السبت بإقالة فاروق حسني وزير الثقافة ، احتجاجا على تصريحاته حول الحجاب والتي رفض مجددا الاعتذار عنها.

يأتي ذلك عشية اجتماع لجنتي الشئون الدينية والثقافية بمجلس الشعب يوم الأحد لمناقشة الوزير حول ما نسب إليه من تصريحات وصف فيها ارتداء الحجاب بأنه "عودة إلى الوراء".

وقع على البيان الذي حصل FilBalad.com على نسخة منه أكثر 260 مثقفا وعالما بينهم أساتذة جامعات وعلماء دين ومهنيون إضافة لعدد من الكتاب والصحفيين.

اعتبر البيان تصريحات الوزير التيس وصفها بـ"الشائنة" بمثابة "اعتداء على ثقافة وهوية الأمة المصرية" ، مشيرا إلى عدم إمكانية إدراج هذه التصريحات في نطاق الحرية الشخصية وحرية التعبيير ، لأن "حرية الرأي المعتبرة مشروطة بالحفاظ على ثوابت الأمة والحدود الشرعية وعدم الإزدراء بالغير وخاصةً العلم والعلماء".

وأستنكر البيان طلب فاروق حسني من مجلس الشعب أن يرد له اعتباره ، واصفا ذلك بأنه "استخفاف بهذا الشعب وبمقدساته" ، وأنه ينطوى على الحجر على المجلس في ممارسة دوره الرقابي.

وشدد البيان على أن المطالبة بإقالة حسني تعد "أقل إجراء يمكن اتخاذه تجاهه ، تمهيدا لمحاسبته على تعدياته وتحدياته لعموم الأمة ، أُسوة بالإجراءات التي اُتخذت انتصارا لبعض الشخصيات أو المؤسسات الرسمية ، فدين الأمة وثوابتها وهويتها أحق بالانتصار وأولى برد الاعتبار".


وهاجم العلماء والمثقفين في بيانهم من وصفوهم بالطابور الخامس ، في إشارة للمثقفين الذين أصدروا بيانا أيدوا فيه تصريحات وزير الثقافة ، وقالوا : "يجدر بالمتورطين في التوقيع على البيان المساند للوزير في خطئه ممن احتكروا وصف المثقفين ، أن يفكوا الارتباط المتوهم بين حرية التعبير وبين التعدي على حدود الأمة وثوابتها والنيل من مقدساتها ، ويكفوا عن التحرش بحرمات الله وشرائعه وقِيم الأمة وأخلاقها".

وأضاف البيان "ونهيب بالشرفاء من أصحاب الأقلام والمنابر ووسائل التعبير أن يمارسوا حقهم في الرد على الطابور الثقافي الخامس بما يعيد للأمة اعتبارها ويحفظ لها قدرها".

وقاطع نواب الكتلة البرلمانية للإخوان وعدد من المستقلين اجتماعا عقده الدكتور مفيد شهاب وزير الشئون القانونية والمجالس النيابية بين حسني وخمس نواب فقط ، والذي جدد خلاله وزير الثقافة رفضه الاعتذار عت تصريحاته ، مؤكدا أنه لم يقصد أي إساءة للسيدات المحجبات
من مواضيع : mishoo المرشد العام للإخوان:جاهزون بعشرة الاف مجاهد .. إذا وافقت الحكومة..!!
شيخ الأزهر يرد على بابا الفاتيكان : الإسلام لم ينتشر بالعنف
إطلاق سراح الجندي غدًا مقابل 740 فلسطينيًا
الحزب الوطني يفتتح المؤتمر السنوي الرابع له
حزب الله شيعي ولكن ماذا فعلتم لحماس السنية؟
 

الكلمات الدلالية (Tags)
andquotالطابور, مئات, الخامسandquot, العلماء, بإقامة, حسنى, يطالبون, فاروق, والمثقفين, وينتقدون

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
نواب الأغلبية والمعارضة يطالبون بإقالة فاروق حسني
اتحاد العلماء المسلمين يستلهم الدور التاريخي لطبقة العلماء

مئات العلماء والمثقفين يطالبون بإقالة فاروق حسني .. وينتقدون "الطابور الخامس"

الساعة الآن 04:16 PM.