xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

المعارضة تقضي ليلتها الثانية وسط بيروت

الأخبار والحوادث

03-12-2006, 11:05 AM
mishoo
 
Smile المعارضة تقضي ليلتها الثانية وسط بيروت

لم تظهر اي بوادر على انفراج الازمة السياسية في لبنان اليوم الاحد مع مواصلة المعارضة المؤيدة لسوريا حملة احتجاجها لاسقاط الحكومة المدعومة من الغرب. وقضى الاف المحتجين من حزب الله وحلفائه ليلة ثانية في مدينة خيام في وسط بيروت على مقربة من مكتب فؤاد السنيورة رئيس وزراء لبنان الذي تحول الى مقر اقامته.

وقال الطالب احمد كايلو (20 عاما) " لن ندعهم (الوزراء )ينامون سنزعجهم بصوتنا. نملك القدرة لمواصلة (الاعتصام) ليس لشهر واحد بل لعام أو عامين". وافترش بائعون جائلون يقدمون وجبات افطار الارصفة بينما قرأ بعض المتظاهرين الصحف واصطفوا في صفوف طويل خلفة مصابيح محمولة. وطالب الالاف في هتافهم خلال تجمع حاشد في ساعة متأخرة الليلة الماضية في ميدان بوسط بيروت باستقالة السنيورة.

وأمس السبت تعهد السنيورة من جديد بان الاحتجاجات لن تجبره على الاستقالة ولقي دعما من وزير الخارجية الالماني الزائر فرانك فالتر شتاينماير ووزيرة الخارجية البريطانية مارجريت بيكيت واتصالات تأييد من عدد من الزعماء العرب والمسؤولين الغربيين.

وقال شتاينماير للصحفيين بعد محادثات مع السنيورة "هذه الحكومة فازت في انتخابات ولديها الاغلبية في البرلمان ومن ثم فأي شخص يريد الحفاظ على الديمقراطية في هذا البلد لا يمكن ان يسمح بالتشكيك في هذه الحكومة في الشارع." وقال مكتب السنيورة ان وزيرة الخارجية الامريكية كوندوليزا رايس اعربت عن تأييدها خلال اتصال هاتفي برئيس الوزراء.

ونشرت صحيفة المستقبل الموالية للحكومة في صدر صفحاتها "محاولة الانقلاب في اليوم الثاني: خطر استدارج الفتنة". وكان العنوان الرئيسي لصحيفة الديار الموالية للمعارضة "محاولة اثارة نعرات مذهبية وتيار المستقبل (المناهض لسوريا) يسعى للفتنة."

وقالت مصادر سياسية من كلا المعسكرين انه لا توجد تحركات جادة لايجاد حل لهذا المأزق مع تشبث كل طرف بمواقفه. وقال مصدر: "لا نتوقع حل هذه المواجهة في اي وقت قريب."

واحتشد مئات الالاف من أنصار المعارضة يوم الجمعة للمطالبة باستقالة الحكومة المدعومة من الغرب. ويريد حزب الله الذي تدعمه سوريا وايران اسقاط ما يصفه بحكومة امريكية في لبنان ويطالب بحكومة وحدة وطنية. ويقول الساسة المعارضون لسوريا والذين يسيطرون على الحكومة ان المعارضة تحاول القيام بانقلاب.

وعلى الرغم من ان الخلاف سياسي فان لبنانيين كثيرين يخشون ان يشعل هذا الموقف اعمال عنف طائفية. وتتزايد حدة التوتر بين السنة والشيعة وكذلك بين المسيحيين الذين انقسموا بين المعسكرين المتنافسين. وانتقد حزب الله حكومة السنيورة بسبب ما يصفه بعدم مساندتها له خلال الحرب مع اسرائيل التي استمرت 34 يوما خلال الصيف.

وانسحب ستة وزراء للمعارضة من الحكومة الشهر الماضي بعد انهيار محادثات لمنحهم دورا اكبر في الحكومة. وزاد ضعف حكومة السنيورة باغتيال بيار الجميل الوزير المعارض لسوريا في 21 نوفمبر تشرين الثاني.
var imgIndex = 0; var imgArr = new Array();
من مواضيع : mishoo 'الغمري' يطلب التحقيق حول عمليات نهب واسعة في مؤسسة الأهرام
ريتشاردوني : أهلا بمبارك في واشنطن في أي وقت!
المصرية للاتصالات تستحوذ على 48.97% من أسهم فودافون مصر
تقرير: سهى عرفات تزوجت من تونسي!
إرجاء جلسة للحكومة اللبنانية بسبب خلافات حول "نزع سلاح حزب الله"
 

الكلمات الدلالية (Tags)
ليلتها, المعارضة, الثانية, بيروت, تقضي, وسط

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
بيروت وغزة ام فخد نانسي و صدر هيفا ايها العرب
هبوط أول طائرة ركاب في مطار بيروت منذ الحرب
تشومسكي في بيروت يشبه سياسة الادارة الامريكية بسياسة زعيم القاعدة
كاس العالم 2006 في أحضان ألمانيا, كل شئ عن كأس العالم 2006

المعارضة تقضي ليلتها الثانية وسط بيروت

الساعة الآن 11:52 PM.