xpredo script

العودة   نيو حب > مالتى ميديا > اخبار الفنانين | اخبار النجوم
التسجيل

أحمد حلمي

اخبار الفنانين | اخبار النجوم

11-12-2006, 08:05 PM
jihane
 
أحمد حلمي

16:15 - يوم أمس أحمد حلمي . . جعلتني مجرما ومضحكا !
الضحك من غير.. قلة أدب ماجدة خير الله
بين نجوم الكوميديا الجدد يتميز أحمد حلمي بأنه صاحب اتجاه خاص لاينافسه فيه أحد فهو أقلهم تورطا مع الأفلام الوقحة التي تستخدم كل أنواع الانحطاط الأخلاقي والإنساني لتنتزع الضحك عنوة من جماهير فقدت القدرة علي التمييز بين الغث والثمين والنص نص، وأكثرهم مراجعة للنفس، وتطويرا لأدواته، فهو لايعتمد علي عيوب خلقية ولا علي ادعاء الهبل والهطل، ولا علي الثرثرة بدون داع، إنه حالة كوميدية تشبه بن ستيلر أو هيو جرانت في السينما الأمريكية.

تعرف الجمهور علي أحمد حلمي للمرة الأولي من خلال صوته فقط 'برنامج عالم عيال' وأثار أسلوبه حالة من الدهشة لدي المشاهدين الكبار منهم والصغار وخلال شهر واحد'مدة عرض البرنامج' كان الجميع في شوق لمشاهدة صاحب هذا الصوت والأداء الجاد الذي يفجر الكوميديا بلا افتعال، وفي رمضان من العام التالي(2000) ظهر أحمد حلمي علي الشاشة للمرة الأولي، ليفاجأ الناس مرة أخري وحقق برنامجه نجاحا غير مسبوق، حيث كان يعتمد علي فكرة شديدة الجاذبية، وهي إقامة حوار جاد جدا مع مجموعة من الأطفال في مرحلة' الروضة' وطرح أسئلة من عينة مارأيك في العولمة أوقضايا الشرق الأوسط؟
ثم انتظار تعليق أو إجابة الطفل، التي تأتي لاعلاقة لها بالموضوع مما يثير الضحك، إنه الوصفة السحرية للكوميديا، التي تنبع من التناقض بين جدية السؤال وطرافة الإجابة، وهو المنهج الذي استخدمه أحمد حلمي بعد ذلك في بعض أفلامه' والأخيرة' بشكل خاص والتي وصل بها لمنافسة عتاة نجوم الكوميديا. قد تكون إيرادات أفلام هنيدي أو محمد سعد أفضل ولكن المهم من له القدرة علي الصمود في حلبة السباق، في الوقت الذي يتهاوي فيه هاني رمزي وهنيدي ومحمد سعد، سوف تلحظ صعودا في الخط البياني لأحمد حلمي الذي يتحرك بلاضجيج ويكتسب جمهورا يفقده زملاؤه بإصرارهم علي تقديم نفس الأسلوب الممجوج في الاضحاك.
في الموسم الماضي قدم أحمد حلمي فيلم'ظرف طاريء' وكان بحق أفضل فيلم كوميدي، علي الساحة وبارتياح شديد نستطيع التأكيد علي أنه ضرب كلا من 'يا أنا ياخالتي'و'بوحة' وأفلام 'أحمد رزق' و'أحمد عيد' و'أحمد آدم' أي أن حلمي هو الأحمد الوحيد الذي نجح بين تيار كثيف من الأحمدات والمحمدات! والنجاح هنا لايقاس فقط من خلال شباك التذاكر ولكن بالتأثير الذي تركه كل فيلم في نفوس الجماهير.
' جعلتني مجرما' فيلم شديد البساطة ، ولكنه طريف، وسوف تضبط نفسك وأنت تضحك كثيرا من خلال مواقف متشابكة وتعتمد علي الذكاء، حتي الإفيهات اللفظية لاتخلو من ذكاء ، ويبتعد الفيلم عن الادعاء الذي ينتهجه بعض نجوم الكوميديا، وهو منافشة أساليب ووسائل فساد المجتمع، فيلم جعلتني مجرما لا يحمل أي ادعاء، فلاهو يناقش موضوعا سياسيا مفتعلا مثل ظاظا، ولايدعي مناقشة مشاكل البطالة وفساد رجال الأعمال مثل وش إجرام. ولكنه يقدم حالة إنسانية يمكن أن تحدث في أي مجتمع وأي زمان. بطل الفيلم يعمل في مجال التسويق والإعلان، ولكنه لايجد فرصته من خلال الشركة التي يعمل لحسابها، تقوده الظروف للتعامل مع رجل أعمال شديد الثراء'حسن حسني' ولكنه أيضا شديد البخل! وهو من هذا الصنف الذي لايرحب بأي وجهات نظر جديدة يعرض عليه 'أحمد حلمي' فكرة لتسويق منتجاته لعبور أزمة اقتصادية ألمت به، ولكنه بدلا من أن يناقش الفكرة يطرد الشاب شر طردة! وفي نفس الوقت نتعرف علي الابنة الوحيدة لهذا الثري البخيل'غادة عادل' التي تعاني من حرص والدها الشديد علي المال، لدرجة أنه يعشق المال أكثر من ابنته الوحيدة، تفكر الفتاة في ابتزاز والدها وإجباره علي منحها قدرا من المال تستثمره بطريقتها وتكون وسيلتها الاتفاق مع أحمد حلمي علي ادعاء أنه اختطفها وطلب فدية من والدها ليعيدها إليه! وتستغل الفتاة 'غادة عادل' براءة الشاب وتقنعه أنها 'كسيحة' وتحتاج لإجراء جراحة عاجلة لتتمكن من السير علي قدميها ولكن والدها من شدة حرصه علي المال يرفض منحها هذا المال! ومن فرط تعاطف أحمد حلمي معها يقرر أن يعرض نفسه ومستقبله للخطر ويدخل معها اللعبة، ويدعي أنه اختطفها ولن يعيدها إلا بعد أن يدفع والدها مليون جنيه! ولابد أن يؤدي الموقف إلي عدة تعقيدات وأزمات وخاصة أن الأب لايستسلم للتهديد ويراوغ حتي لا يدفع فدية ابنته ولابد أن نتوقع بداية قصة حب بين الشاب والفتاة، ولابد أن نتوقع أيضا أنه سوف يكتشف أنه ضحية لعبة. ولكن هذا يتم بعد أن تتعلق الفتاة به فعلا وتتأكد من حبه لها، وتتأكد أيضا أنه شاب نابغة في مجاله وأنه يحمل مشروعا لانقاذ شركة والدها من الأزمة الاقتصادية التي تمر بها..
رغم أن الفيلم كوميدي خفيف وبسيط إلا أنه يمنح أبطاله فرصة للتمثيل من خلال مشاعر شجن وارتباك مشاعر وأزمات، أي أنه ليس من الأفلام التي تتجنب المشاعر الانسانية خوفا من عدم قدرة الممثل علي إقناع المشاهد بأنه يمر بحالة من التأمل ومن المشاعر الإنسانية النبيلة.
يشارك في بطولة الفيلم الفنان حسن حسني الذي يعتبر القاسم المشترك في كل أفلام الصيف والشتاء والربيع والخريف، أنه يمثل في كل الأفلام تقريبا ومع ذلك فلايزال لديه مخزون لم ينفد وهذا أمر عجيب حقا، وقد تكون معظم أدواره متشابهه ولكن أحيانا يجد الوقت للتجويد والابتكار، ولأن فيلم جعلتني مجرما يتطلب منه أن يكون رجلا بخيلا، في حالة صراع دائم بين حبه لابنته الوحيدة وبين عشقه المجنون للمال،فقد كانت أمامه مساحة من التمثيل استغلها أفضل مايكون ليعوض بها سخافة ماقدمه في فيلم الغواص، وأفلام أخري لا أستطيع أن أحصيها من كثرة عددها وتشابهها ! أما ريهام عبد الغفور فقد كانت أمامها فرصة لأن تصعد لأدوار البطولة مثل بنات جيلها من أمثال نيللي كريم ومنة شلبي وياسمين عبد العزيز وغيرهن ولكنها ارتضت أن تلعب في منطقة الأدوار الثانية، التي تنسي تفاصيلها قبل أن تغادر قاعة السينما. أما غادة عادل فهي متذبذبة المستوي بين الأدوار الجيدة والرديئة، وكأنها تسير بلا خطة ولاتعرف ماذا تريد من السينما؟ رغم أنها تحمل كل أسباب النجاح وتجربتها في الفيلم 'ملاكي إسكندرية' كفيلة بأن تضعها بين الوجوه التي يمكن الرهان عليها، وفي 'جعلتني مجرما' تقدم أداء متنوعا، بعيدا عن الافتعال والمبالغة.
في مباراة الصيف سوف يسقط نجوم من علي عروشهم، وسوف تنتهي أسطورة كل من محمد سعد وهنيدي حتي لوحققت أفلامهم حفنة من الملايين تسعد منتجيهم بعض الوقت، ولكن أحمد حلمي سوف يستمر طويلا لأنه الوحيد بينهم الذي يملك القدرة علي إثارة الدهشة بين الحين والآخر!
من مواضيع : jihane المغنية المشهورة مادونا : ان الصحافة اضرت ايتام افريقيا
جـــمــــيع أفـــــــلام هـــولــــيــــود
يسرا ترقص في مهرجان دبي
ثمار حفله العالمي..فيلم سينمائي يجمع حكيم بنجمة هوليوود شارون ستون
لعشاق الفنانات المغربيات
13-12-2006, 08:19 PM
bebotemo_2000
 
مشاركة: أحمد حلمي

نجم النجوم شكرا على الموضوع
من مواضيع : bebotemo_2000 اخر اخبار نانسي عجرم ,,,
 

الكلمات الدلالية (Tags)
محمد, حلمي

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

أحمد حلمي

الساعة الآن 06:36 AM.