xpredo script

العودة   نيو حب > مالتى ميديا > اخبار الفنانين | اخبار النجوم
التسجيل

جوائز مفاجئة في مهرجان مراكش في دورته السادسة !

اخبار الفنانين | اخبار النجوم

12-12-2006, 03:57 PM
صمت الوداع
 
Arrow جوائز مفاجئة في مهرجان مراكش في دورته السادسة !

جوائز مفاجئة في مهرجان مراكش في دورته السادسة !
فوجئ متتبعو الدورة السادسة لمهرجان مراكش الدولي للفيلم بنتائج لجنة التحكيم التي يرأسها المخرج البولوني الأصل رومان بولانسكي، إذ منحت النجمة الذهبية لمهرجان مراكش، في اختتام الدورة السادسة، إلى الفيلم الألماني "الببغاء الأحمر" للمخرج دومينيك كراف.

جوائز مفاجئة في مهرجان مراكش في دورته السادسة !

ونال بطل الفيلم نفسه، ماكس ريميلت جائزة أحسن دور رجالي، ولم يصدق الممثل الشاب الجائزة أثناء تسليمها من قبل عضو لجنة التحكيم. وكانت التوقعات ذهبت إلى إمكانية حصول الفيلم الأميركي "بوبي" على النجمة الذهبية، بالإضافة إلى الفيلم الدنماركي "براغ"، غير أن البولوني رومان بولانسكي دافع بشدة على الفيلم الألماني. وعادت الجائزة الخاصة بلجنة التحكيم إلى الفيلم الروماني "هيرتيافا في الباسترا" للمخرج رادو مونطيان، وعلمت "إيلاف" أن الفيلم المغربي "يا له من عالم جميل" نافس بشدة الفيلم الروماني، قبل أن تحسم لجنة التحكيم أخيرا في اختيار الفيلم الفائز. جائزة وحيدة جاءت وفق التوقعات، وهي جائزة أحسن دور نسائي، إذ عادت إلى الممثلة الأوغاندية فاتو نداي عن دورها في فيلم "يوم أحد بكيكالي" للمخرج الكندي روبير فافرو. ودافع رئيس اللجنة عن اختياره عندما أكد في كلمة مقتضبة أن اللجنة توجت الأفلام التي لمست فيها جسا فنيا رائعا".


تجدر الإشارة إلى أن لجنة التجكيم كان يرأسها المخرج البولاندي رومان بولانسكي، وضمت في عضويتها الممثلة الفرنسية ساندرين بونير, والممثل والمنتج الفرنسي من أصل مغربي جمال الدبوز والممثلة والمخرجة البرتغالية ماريا ميديريوس والمخرج وكاتب السيناريو الهندي بان نالان والمخرج وكاتب السيناريو المصري يسري نصر الله والممثلة الفرنسية ليدفين سانيي والممثلة الاسبانية باز فيكا والممثل الأسترالي دافيد وينهام.

وشهد حفل الاختتام عرض الفيلم الفرنسي "أعز صديق" للمخرج باتريس لوكونت بحضور بطلي الفيلم.

شهدت الدورة السادسة عرض قرابة 120 فيلما طويلا يمثلون 22 دولة وعرفت أفلام المسابقة الرسمية مشاركة 13 جنسية، وغابت الدول العربية عن أفلام المسابقة الرسمية باستثناء المغرب الذي مثل بفيلمين اثنين.

وشهدت الأفلام التي عرضت في ساحة جامع الفنا الذائعة الصيت مواكبة كبيرة، خاصة لفيلمي "أنديجان" و"ماتريكس"، وشهدت الدورة تكريم السينما الإيطالية ونجوم عرب ومغاربة وأميركيين.

جوائز مفاجئة في مهرجان مراكش في دورته السادسة !
من مواضيع : صمت الوداع الفنانة الشابة منة شلبي: متمردة مثل شخصية النجمة نانسي عجرم
سؤال استفز نانسي عجرم ومع ذلك كان لديها اجابة !
الفنان محمد منير غنّى بعد أيام على وفاة شقيقه شو القصة ؟
مادونا ستواجه القضاء بعدما رفضوا تبنيها لطفل ملاوي
استمعوا الان الى اغنية اليسا ودويتو مع الشاب مامي !
 

الكلمات الدلالية (Tags)
مراكش, مفاجئة, مهرجان, السادسة, جؤائز, دورته, في

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
لاول مرة فى منتديات الشرق الاوسط كل شى عن شون مايكل تفصيليا
قصة حيات كين من الاف الى الياء

جوائز مفاجئة في مهرجان مراكش في دورته السادسة !

الساعة الآن 01:36 AM.