xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > طريق الاسلام
التسجيل

كيف نثقل ميزان حسناتنا

طريق الاسلام

03-01-2015, 11:47 PM
جنة الرحمان
 
كيف نثقل ميزان حسناتنا


بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين.

إن الله تعالى خلقنا في هذه الحياة ليبلونا أينا أحسن عملاً، وحسن العمل إنما تكون ثمرته بثقل الموازين التي يزن الله بها أعمالنا بميزان الحق والعدل والقسط يوم القيامة: {وَنَضَعُ الْمَوَازِينَ الْقِسْطَ لِيَوْمِ الْقِيَامَةِ فَلَا تُظْلَمُ نَفْسٌ شَيْئًا ? وَإِن كَانَ مِثْقَالَ حَبَّةٍ مِّنْ خَرْدَلٍ أَتَيْنَا بِهَا ? وَكَفَى? بِنَا حَاسِبِينَ} [الأنبياء:47] فيزن الله حسنات العبد وسيئاته {فَمَن ثَقُلَتْ مَوَازِينُهُ فَأُولَـ?ئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ . وَمَنْ خَفَّتْ مَوَازِينُهُ فَأُولَـ?ئِكَ الَّذِينَ خَسِرُوا أَنفُسَهُم بِمَا كَانُوا بِآيَاتِنَا يَظْلِمُونَ} [الأعراف:8-9]، {فَإِذَا نُفِخَ فِي الصُّورِ فَلَا أَنسَابَ بَيْنَهُمْ يَوْمَئِذٍ وَلَا يَتَسَاءَلُونَ . فَمَن ثَقُلَتْ مَوَازِينُهُ فَأُولَـ?ئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ . وَمَنْ خَفَّتْ مَوَازِينُهُ فَأُولَـ?ئِكَ الَّذِينَ خَسِرُوا أَنفُسَهُمْ فِي جَهَنَّمَ خَالِدُونَ . تَلْفَحُ وُجُوهَهُمُ النَّارُ وَهُمْ فِيهَا كَالِحُونَ} [المؤمنون:101-104]، {فَأَمَّا مَن ثَقُلَتْ مَوَازِينُهُ . فَهُوَ فِي عِيشَةٍ رَّاضِيَةٍ . وَأَمَّا مَنْ خَفَّتْ مَوَازِينُهُ . فَأُمُّهُ هَاوِيَةٌ . وَمَا أَدْرَاكَ مَا هِيَهْ . نَارٌ حَامِيَةٌ} [القارعة:6-11].

فإذا كان الأمر كذلك وجب على كل ذي عقل أن يتفكر فيما يثقل به موازين الخير لديه خصوصا وأعمار هذه الأمة قصيرة بالنسبة للأمم قبلها كما قال عليه الصلاة والسلام: «أعمار أمتي بين الستين إلى السبعين وأقلهم من يجوز ذلك» (رواه الترمذي وهو حسن).

فإذا تفحصت في ستين سنة يعيشها المرء تجدها لا يصفو منها للعمل الحقيقي إلا ثلثها أو ربعها؛ فهو ينام ثلثها، ويعيش خمسة عشر عاما طفولة ومراهقة دون تكليف، ويأكل ويقضي حاجته في سنتين تقريبًا. والباقي منه يعمل قرابة ثلثه فلا يبقى إلا نحوًا من خمسة عشر إلى سبعة عشر عاماً.
كيف نثقل ميزان حسناتنا

كيف نثقل ميزان حسناتنا

لقراءة باقى الموضوع إضغط هنا
اتمنى ان ينال اعجابكم
من مواضيع : جنة الرحمان قضاء الحوائج سنة نبوية
قصة أصحاب الجنة
المرأة المحتشمة..وسهام الحاقدين
قلبك لمين ؟
معاملة النَّبيِّ لغير المسلمين
 

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
ألا تريد جعل ميزان حسناتك ثقيلا إذا ساهم معنا في الحملة ضد المواقع الاباحية

كيف نثقل ميزان حسناتنا

الساعة الآن 12:57 PM.