xpredo script

العودة   منتدى نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث

اعتقال 180 من طلاب الإخوان المسلمين بجامعة الأزهر

الأخبار والحوادث

14-12-2006, 10:31 PM
mishoo
 
Smile اعتقال 180 من طلاب الإخوان المسلمين بجامعة الأزهر

ذكرت جماعة الأخوان المسلمين المحظورة في مصر يوم الخميس أن قوات الأمن شنت حملةَ اعتقالات واسعة في صفوف الطلاب المنتمين لها في جامعة الأزهر ، شملت 180 طالبا ، معظمهم من مدينة الصفا الجامعية ، إضافة إلى اعتقال عدد من الطلاب من مساكنهم الخاصة والشقق التي يقطنون بها بالقرب من الجامعة ، كما قامت قوات الأمن باعتقال عدد آخر من أمام الجامعة أثناء توجههم إلى محاضراتهم في الصباح.

ونقل موقع "إخوان أون لاين" عن مصادر طلابية قولها إن قوات الأمن قامت في تمام الساعة الثانية من صباح يوم الخميس بمحاصرة مبنى الصفا الواقع في الحي السابع بمدينة نصر ، واعتقلت نحو 180 طالبا من بين 1000 طالب يسكنون فيه.

كما لاحقت قوات الأمن مجموعات أخرى من الطلبة من الأقاليم المختلفة في مصر في مدنهم وقراهم ، فيما وردت أنباء عن اعتقال قوات الأمن لعدد منهم بالفعل في بلدانهم الأصلية ، ومن مساكنهم في مدينة نصر ، ومن بين الطلاب المعتقلين صهيب شوكت الملط رئيس الاتحاد الحر لطلاب جامعة الأزهر.

وتواترت أنباء عن تظاهر طلاب الإخوان حاليا داخل جامعة الأزهر احتجاجا على هذه الحملة الأمنية الجديدة ، التي جاءت نتيجة ما وصفته الجماعة بأنه "استعراض مسرحي" ، قام به بعض طلاب الإخوان بالجامعة مؤخرا خلال اعتصامهم ، احتجاجا على فصل عدد من طلاب الإخوان بسبب انتخابات اتحاد الطلاب الحر.


وأوضح أحد القيادات الطلابية في الجامعة إن حملة الاعتقالات تتزامن مع بدء الاختبارات العملية داخل الجامعة ، والتي لا يمكن إجراؤها في خارج الكليات مما يحرم طلاب الإخوان المعتقلين من درجات أعمال السنة ودرجات هذه الاختبارات العملية ، كعقاب لهم على نشاطهم السياسي.

من جانبه ، أكد الدكتور عصام العريان ، القيادي البارز في جماعة الإخوان المسلمين ، أن حملة الاعتقالات التي تمت في صفوف الإخوان فجر الخميس تأتي في ظل مناخٍ عام يفتقد للإصلاح السياسي ، مما لا يسمح بالممارسة الديمقراطية ، موضحا أن حملات التشويه التي تمارس ضد الإخوان تضر بصورة مصر ، لأن الإخوان يمثلون شريحة واسعة من الشعب المصري.

وقال في تصريحات لقناة "الجزيرة" الفضائية إن حملة الاعتقالات التي طالت عددا من قادة الجماعة وحوالي 200 من الطلاب وأساتذة الجامعات جاءت على خلفية حدث لا يستحق كل تلك التحركات.

وشدد على أن الإخوان المسلمين جماعة سلمية تطالب بالإصلاح ولا ترد على الانتهاكات التي تتعرض لها على يد الأجهزة الأمنية بإجراءات مماثلة.


من مواضيع : mishoo بوش يقدم تعازيه للشعب المصري في وفاة محفوظ!
سائح ألمانى يلتهم أصبع السبابة لرجل هولندى بالغردقة
أبحاث علمية:تلوث المياه وراء إصابات الدقهلية والشرقية
إسرائيل تعدل ميزانية 2006 مع ارتفاع نفقات الدفاع
طفلة مصرية تعيش كالوحوش تمص دماء البشر !
 

الكلمات الدلالية (Tags)
180, من, المسلمين, الأزهر, الإخوان, اعتقال, بجامعة, طلاب

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

اعتقال 180 من طلاب الإخوان المسلمين بجامعة الأزهر

الساعة الآن 02:23 AM.