xpredo script

العودة   منتدى نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث

تحقيقات سرية مع 'حسن حمدي' وتوقع بإحالته للنيابة قريبا

الأخبار والحوادث

17-12-2006, 04:27 PM
amr_mero1
 
Smile تحقيقات سرية مع 'حسن حمدي' وتوقع بإحالته للنيابة قريبا

بسبب تجاوزاته وإهداره للمال العام بمؤسسة 'الأهرام'
تحقيقات سرية مع 'حسن حمدي' وتوقع بإحالته للنيابة قريبا



علمت 'الأسبوع' أن تحقيقات سرية تجري حاليا داخل مؤسسة 'الأهرام' مع حسن حمدي المشرف علي إعلانات مؤسسة 'الأهرام' وعضو مجلس الإدارة.
وأشارت المعلومات إلي أن التحقيقات التي تجري مع حسن حمدي منذ نحو أسبوع مضي تجري بمعرفة لجنة خاصة من عدد من الفنيين والقانونيين تم تشكيلها بقرار من رئيس مجلس الإدارة صلاح الغمري.

وقد تناولت التحقيقات التجاوزات التي شهدتها الإدارة العامة للإعلانات في الفترات التي تولي فيها حسن حمدي مهمة الإدارة والاشراف وأبرزها العمولات التي كانت تمنحها الإدارة لكبار المسئولين بالأهرام والمكافآت التي كان يحصل عليها الكبار دون سند من قانون أو لوائح.
وتناولت التحقيقات قضية ديون 'الأهرام' لدي إيهاب طلعت وأسباب عدم قيام إدارة الإعلانات بتحصيل المبالغ المدينة بها شركة إيهاب طلعت للأهرام والبالغة حوالي 126 مليون جنيه تقريبا.
وتعرضت التحقيقات مع حسن حمدي للأسباب التي دفعته إلي اختيار الشركة المصرية العربية للوسائل الإعلانية وصاحبها إيهاب طلعت رغم أن عملاء إيهاب طلعت هم أنفسهم عملاء 'الأهرام'.
وتساءلت التحقيقات حول الأسباب التي حالت دون إبلاغ إدارة الإعلانات للنيابة ضد إيهاب طلعت بعد ارتداد الشيكات المقدمة منه للأهرام لعدم وجود رصيد لها والاصرار علي استمرار التعامل معه رغم أن هناك نظاما لائحيا بالأهرام يوجب وقف التعامل مع العميل إذا بلغت مديونيته أكثر من 100 ألف جنيه.
وقد تعرضت التحقيقات للأسباب التي دفعت إدارة الإعلانات لقبول التعاقد مع شركة 'اكستريم ميديا' رغم أنها لم تكن سوي واجهة للشركة المصرية العربية للوسائل الإعلانية التي يملكها إيهاب طلعت مما يعد تحايلا علي اللوائح والقوانين. وقد أشارت المصادر إلي أن إدارة 'الأهرام' تتجه إلي ابلاغ النيابة العامة بعد انتهاء التحقيقات خلال أيام.
من جانب آخر يواصل المستشار أحمد إدريس المكلف من قبل وزير العدل ورئيس محكمة استئناف القاهرة لإجراء التحقيقات في قضية إبراهيم نافع وآخرين تحقيقاته بشكل مكثف للانتهاء من القضية في أسرع وقت.
وقد أنهي المستشار إدريس تحقيقاته مع الزميل مصطفي بكري رئيس التحرير بعد أن استمع إليه في ثلاث جلسات متتالية استمرت لمدة 17 ساعة تحقيقات أيام الأحد والاثنين والثلاثاء الماضيين.
وسوف يستمع المستشار أحمد إدريس إلي العديد من الشهود الآخرين خلال الأيام القادمة أبرزهم صلاح الغمري رئيس مجلس الإدارة والذي تقدم ببلاغ إلي نيابة الأموال العامة ضد نافع وآخرين كما سيستمع المستشار إدريس إلي أقوال مندوبي الجهاز المركزي للمحاسبات ورئيس هيئة التنمية الزراعية ومسئولي مصلحة الشركات وعدد من القيادات الحالية والسابقة لمؤسسة 'الأهرام'.
إلي ذلك يحتمل أن تطال التحقيقات سكرتيرة حسن حمدي نهال فاروق راتب التي كانت تتقاضي 50 ألف جنيه راتبا شهريا وكانت مسئولة عن العديد من ملفات الإعلانات والهدايا.
يذكر أن وزير العدل كان قد طلب من المستشار أحمد إدريس سرعة إنهاء هذه القضية التي ظلت معلقة لفترة طويلة من الوقت بالرغم من كونها واحدة من أهم القضايا التي انشغل بها الرأي العام.
وكان الزميل مصطفي بكري رئيس تحرير 'الأسبوع' قد فجر هذه القضية في أغسطس من العام الماضي وتعرض بسببها إلي حملات وضغوط عديدة، إلا أنه صمم علي التقدم ببلاغ إلي النائب العام والاستمرار في القضية حتي قام وزير العدل بالتقدم بطلب لرفع الحصانة عن إبراهيم نافع في مارس الماضي، وقد ظلت القضية معلقة بسبب وجود علاقة مصاهرة بين النائب العام السابق ماهر عبدالواحد وبين حسن حمدي إلا أن المستشار عبدالمجيد محمود النائب العام الجديد طلب من وزير العدل السابق المستشار محمود أبو الليل تعيين مستشار من محكمة الاستئناف للتحقيق في القضية.
وفي أعقاب تولي المستشار ممدوح مرعي وزارة العدل قام بتعيين المستشار أحمد إدريس رئيس محكمة الجنايات للقيام بمهام التحقيق في القضية خلفا للمستشار أحمد شوقي الشلقاني الذي عين في موقع مساعد وزير العدل لشئون جهاز الكسب غير المشروع.
من مواضيع : amr_mero1 نمساوي يغتصب ابنته لمدة 24 عاما وينجب منها 7 ويقتل أحدهم
حكاية "الجزمة" اللي عملت أزمة
حقاً.. إنها عائلة محترمة
إخوانى لشوبير: دورك فى قضية العمال "مشبوه" وشوبير يرد"أنا مشبوه.. يا وسخ.. احترم نفسك
هاكرز يسيطرون على موقع جريدة الهداف الجزائرية
 

الكلمات الدلالية (Tags)
للنيابة, مع, تحقيقات, بإحالته, حمدى, حزن, سرية, وتوقع, قريبا

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

تحقيقات سرية مع 'حسن حمدي' وتوقع بإحالته للنيابة قريبا

الساعة الآن 06:25 AM.