xpredo script

العودة   نيو حب > مالتى ميديا > اخبار الفنانين | اخبار النجوم
التسجيل

السيرة الزاتية للمطرب الشاب صابر الرباعى

اخبار الفنانين | اخبار النجوم

20-12-2006, 04:32 AM
هبة الله
 
Thumbs up السيرة الزاتية للمطرب الشاب صابر الرباعى

تاريخ ميلاده : 13 مارس / آذار بالجمهورية التونسية
برجه : الحوت يحب الموسيقى و يحترم من كان رفيع المستوى,
هوايته : الرياضة و السفر
ألوانه المفضّلة : الأسود و الأزرق

البدايــة

كانت إنطلاقة صابر الرباعي في عالم الفن منذ نعومة أظفاره في سن العاشرة حيث أثار انتباه الجميع و ألهب صوته البريء الصّافي مشاعر التونسيين جميعا: هكذا تلألأ نجمه و حاز مكانة في قلوب أبناء شعبه العاشق للفن المولع بأجوائه كما كان صابر يبادله كلّ هذا الحب و يشاطره كلّ هذا الولع، إذ جعل من أغانيه وسيلة يحكي بها حياته، مشاعره، فرحه و أشجانه واستطاع بأجمل ما غنّى أن ينقل كلّ الصفاء في روحه إلى جمهوره.

الاكتشاف

كان صابر المطرب الشاب و الملحّن الموهوب و صاحب القيمة الثابتة جديرا بكلّ الإحترام و التقدير الذي لقّيه من الجمهور التونسي العارف بالفنّ بإمتياز، هذا الجمهور المعروف لدى الجميع بدقّة حكمه على الفناّنين و صحّة رأيه في عالم الفنّ.

عرف صابر مسيرة حافلة قادته من صفاقس إلى تونس فـلبنان فـمصر. إنّها الرحلة التي إحتلّها في قلب كل الشعب العربي.

و عندما تمكّن من صنعته و حذق أسرارها سافر إلى القاهرة- و هو المعروف بعشقه للموسيقى المصريّة و بطموحه- فأسر قلوب المصريين بروعة أدائه لأغاني محمّد عبد الوهاب في زمن تراجع الطرب الشرقي. تحصّل صابر على عدد من الجوائز و عرف النجاح في لبنان و القاهرة و بدأ مسيرة ستكلّل بالتميّز الباهر

لأن صابر الرباعي يبحث دائما عن الطابع المتميّز و الخصوصية و التنوّع في سجلّه الفنّي فإنه تعامل مع شعراء و ملحّنين من كلّ البلدان العربية. و لم يتردّد في إستعمال آلات جديدة و لأوّل مرّة في فرقته بل في إدماج الموسقيين من آفاق مختلفة و هذا ما يفسّر إلى حدّ مّا سرّ نجاحه المنقطع النظير. كما يرجع نجاحه إلى صوته القوي العذب، صوت من المستوى الراقي. تمكّن صابر من جعل العارفين بالفنّ يبجّلونه و يقدّرون فيه طاقاته الصوتيّة الكبيرة. و قد آستلهم صابر إبداعاته من كبار المطربين مثل:"النيل نجاشي" التي تعود إلى منتصف الثلاثينات من القرن الماضي عندما كان صوت محمد عبد الوهاب قويا و كان في أوج عطائه و كامل قدراته.
كان هذا الإختيار من صابر مهمّا و حاسما في تاريخه الفنّي. و من الفنّانين الذين تأثّّر بهم نذكر وديع الصافي، عبد الحليم حافظ، كارم محمود و غيرهم...

إن صابر الرباعي كما يعرفه الجميع مهووس دائما بإرضاء جمهوره العريض، و بعد أن خطى الخطوات الأولى في عالم الفنّ و شهد التألّق في مهرجانات الأغنية التونسية كان على موعد مع النجاح الباهر من أغان ظلّت في ذاكرة المعجبين مثل "عسليّة" و "أمّي" و هي واحدة من أحسن الأغاني التي لحّنها صابر.

لحّن صابر جلّ أغانيه و نذكر في هذا الصدد أغنية " كلمة" التي عرفت نجاحا باهرا ذاع صيتها عند ملحنين كبار مثل: حلمي بكر و صلاح الشرنوبي و الدكتور عبد الرّب إدريس و أشاد عدد كبير من الفنّانين الكبار من قبيل سيّد مكاوي و وردة بطاقاته الصوتيّة الكبيرة و جاء في الصحف العربية أن أغانيه تعود بنا الى الزمن الجميل زمن الأصالة و انّه النجم الأوّل للأغنية العربية.
ومع هذا لم ينس الاغنية التونسية لأنّه و ان غنى الأغنية المصرية و الخليجية فلأنه كان يريد نيل ثقة الجمهور العربي الواسع و فرض لونه و بلوغ الشهرة.

و حقق صابر الحلم الذي شغله عندما نجح في إختبار لجنة الإستماع في مصر وهي لجنة تضمّ مشاهير الملحّنين مثل حلمي بكر (الذي صرّح أنّه أجمل صوت سمعه منذ عشرين سنة) و سيّد مكاوي. و كان شريطه " أذهب و أعود" (من كلمات عمّار حسن و محمّد لبيب و تلحين محمد ضياء (الذي مافتئ يشيد بصوت صابر) و صلاح الشرنوبي سببا في شهرته في مصر. كما اشتهر شريطه "حيّروني" الذي اشترك في إنجازه مع ملحّنين كبار و شعراء كبار – يضمّ الشريط الأغاني التالية "حيّروني"، "آه من الهوى"، "إلّي نسيونا"، "ما انتهينا"، "كلمة"، "أتذكّرك"، "حكاية"، "من غير حلفان".
و أنتج له المدير الفنّي الاردني "حسين دعيبس" فيديو كليب لكلّ من الأغنيتين التاليتين "حيروني" و " أتذكّرك".

و بعد أن تألّق بصفة تلفت الإنتباه في تونس سنة 1996، كانت بدايته في الوطن العربي، يرجع الفضل في هذا إلى علاقاته المتميّزة مع السيّد علي المولى مدير أعماله حيث كانت بدايتهما في لبنان فالخليج العربي فالولايات المتّحدة الأمريكيّة و كندا و أستراليا. أمتع صابر الجمهور بمزجه بين أغان جديدة و قديمة من سجلّه الفنّي فكانت "مزيانة" و "برشة" كما أمتع بمزجه بين الإيقاع و الرقة في "يا امّي" التي اذهلت النّاس و عانقت الروعة. أمّا أغنية "سيدي منصور" فكانت من أكثر أغانيه إمتاعا إذ عرفت هذه الأغنية التي أخذها من التراث الموسيقي الصفاقسي نجاحا غير مسبوق. و من الأغاني الناجحة نسجّل سنة 2001 "خلّص تارك" التي حازت إعجابا في كامل الوطن العربي. .

علامات بارزة

عرف صابر فترات زاهية و خلّف وراءه رصيدا ثريّا في مسيرته الفنيّّة، و تمكّن بصوته المؤثر و إحساسه المرهف و ثقافته العالية أن يتخطى جميع الحواجز ممّا مكنه من فرض نفسه. و كانت بداية الإعتراف بموهبته عندما ساهم في المهرجانات الكبيرة و غنّى في دار الأوبرا في مصر و في المهرجان الدولي بقرطاج و في المهرجانات الفرنكفونية، و لايزال على موعد مع الجديد بكلّ حرفيّة و جديّة.

أخذ صابر الرباعي على عاتقه البروز بأحسن صورة و النجاح بثبات في إثراء رصيده. و ممّا زاده شهرة كيفيّة تعامله مع تصوير كليباته. و هكذا نفهم كيف تمكّن صابر من الغناء في أكبر المسارح بالعالم في كوريا و إيطاليا و غيرهما من البلدان و من نيل أرقى الجوائز و الحصول على تكريم الجمهور في القاهرة و دبي و تونس.

ظلّ صابر باحثا عن الخصوصيّة لبلوغ الإمتياز و الإسهام في تطوير الأغنية التونسيّة و العربيّة. و قد تحصّل على جوائز بمساهمته في المهرجانات التاليه:

- مهرجان قرطاج سنوات 1994/1996/2003.
- مهرجان الموسيقى العربية
- أوبرا مصر
- مهرجان دبي
- مهرجان "هلا فبراير" في الكويت
- مهرجان الفرنكفونية بفرنسا
- المصدح (الميكريفون) الذهبي للأغنية العربية بمصر

لمعرفة أكثر بصابر

لصابر صوت رقيق عذب، مؤدب لطيف دائم الإبتسام حسّاس مخلص دمث الأخلاق طيب العشرة محترم لنفسه و لجمهوره.

فلسفته

يعتبر ان الفنّ هو أن تعطي الغير بلاحدود لأنّه ثمرة الإنسان. متعاطف مع القضايا الإنسانية الوطنية و القوميّة و الدوليّة. و يهدف إلى إرضاء جمهوره و يصغي إلى ملاحظاتهم و يسعى إلى إقناعهم بإنجازاته.

من أسباب شهرته أنّه شاب يتمتّع بطاقة صوتيّة معتبرة، يغنّي بإحساس و إيقاعات شرقيّة.

صابر و تواريخ مهمّة

المساهمات الدوليّة :

• مهرجان الربيع: كوريا 1990
• مهرجان الحسيمة : المغرب و مهرجان الفرنكفونية 1992
• المهرجان المتوسطي بإيطاليا : 1995
• مهرجان الأغنية العربيّة بالقاهرة : 1997
• ساهم في عدد من المهرجانات الدوليّة خارج الجمهوريّة التونسيّة و داخلها (بلدان عربيّة، أمريكا، أستراليا)

الجوائز التي حصل عليها :

• جائزة النقّاد في مهرجان الأغنية التونسيّة : 1996
• مهرجان الميكريفون (المصدح) الذهبي بالقاهرة : 1997
• اٍضافة اٍلى جوائزعديد من المهرجانات العربية مثل مهرجان دبي و مهرجان التسوّق بالقاهرة
من مواضيع : هبة الله شيرين والحجار في دويتو ديني
زوج الفنانه رويدا عطية يهددها بمصير الفنانه ذكرى
قريباً: ألبوم جديد لأليسا بالأسواق
صراع المطربين على جماهيرية عمرو خالد
بعد هجوم يسرا عليهن الفنانات المحجبات يدعون لها بالهداية
 

الكلمات الدلالية (Tags)
للمطرب, الرباعي, الشاب, الزاتية, السيرة, صابر

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
قصةالبنت التي تواعد الشاب وهي ميتة
.:.*.:. قصة الشاب الذي قال لن أصلي الإ أن جاوبتوا علي اسئلتي الثلاثة.:.*.:.

السيرة الزاتية للمطرب الشاب صابر الرباعى

الساعة الآن 07:47 PM.