العودة   منتدى نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث

حماية المستهلك يحيل وكيل سيارات "اسبرانزا" للنيابة العامة

الأخبار والحوادث


05-11-2015, 02:06 PM
admin
 
حماية المستهلك يحيل وكيل سيارات "اسبرانزا" للنيابة العامة

أحال جهاز حماية المستهلك رئيس مجلس ادارة شركة "ايه اف اوتوموتيف" (بصفته) وكيل سيارات "اسبرانزا تيجو" إلى نيابة المعادي، نظرًا لعدم التزامها بتنفيذ القرار الصادر ضدها من مجلس إدارة الجهاز والذي يقضي بإلزامها باستبدال محرك السيارة محل الشكوى وفقًا للقانون.
وقال عاطف يعقوب رئيس الجهاز خلال بيان اليوم الخميس - تلقى مصراوي نسخة منه - إن الإحالة جاءت بعد انقضاء مهلة العشرين يوماً التي قرر المجلس منحها للشركة لإزالة أسباب الشكوى وهو الأمر الذي يوضح إصرار الشركة المحالة على مخالفة قانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006.
وأضاف يعقوب أن الجهاز تلقى شكوى من أمين محمد أمين يتضرر فيها من قيامه بشراء سيارة ماركة "اسبرانزا تيجو" وباستعمالها تبين وجود عيب بالمحرك تمثل في "تسريب زيت أدى إلى تلف المحرك" وباللجوء للشركة وجد مماطلة في حل المشكلة.
وتابع أنه تمت مباشرة التحقيق في الشكوى بواسطة اللجنة الفنية للسيارات بالجهاز وانتهت توصيات اللجنة إلى فحص السيارة بكلية الهندسة جامعة عين شمس ووضع تقرير بشأنها، وإذ ثبت بتقرير كلية الهندسه بتاريخ 20 أغسطس الماضي أنه تم إجراء اختبار كبس للمحرك وتبين أن القراءات غير متساوية، كما وأنه أثناء فك "البوجيهات" تبين وجود زيت عليها من الداخل والخارج.
وأشار يعقوب إلى أن التقرير الفني انتهى إلى وجود رشح لزيت المحرك على "البوجيهات" وبعد إجراء كبس على المحرك وبمقارنة النتائج بالكتالوج تبين أن أداء المحرك ضعيف، منوهًا إلى أنه تم عرض الشكوى على مجلس إدارة الجهاز بجلسته في 26 أغسطس والذي أصدر قراره بإلزام رئيس مجلس إدارة الشركة باستبدال محرك السيارة بآخر جديد ورد قيمة الفحص الفني للشاكي دون أية تكلفة إضافية وذلك في خلال عشرين يوماً.
وأوضح أن الشركة لم تمتثل لقرار مجلس إدارة الجهاز فتمت إحالتها إلى النيابة العامة لاتخاذ اللازم ضدها لمخالفتها المواد 1، 8، 9، 24 من قانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006.
يذكر أن جهاز حماية المستهلك أعلن منذ 9 أيام أن محكمة القاهرة الاقتصادية قضت في الدعوى رقم 260 لسنة 2015 جنح اقتصادية مستأنف القاهرة حضورياً بتغريم المتهم حسن حسام أبو الفتوح بصفته الممثل القانوني لشركة "ايه اف اوتوموتيف" للسيارات مبلغ خمسة آلاف جنيه وألزمته بنشر الحكم في جريدتين يوميتين واسعتي الانتشار والمصاريف الجنائية.
وأشار عاطف يعقوب رئيس الجهاز في تصريحات سابقة إلى أن الحكم المذكور جاء بناءً على شكوى تلقاها جهاز حماية المستهلك من نيفين محمد أحمد تتضرر فيها من شرائها سيارة ماركة "اسبرانزا A113" تبين لها وجود عيوب بها تمثلت في عيب بالفرامل وصوت بالعفشة وتلف بالإطارات وباللجوء للمشكو في حقه وجدت مماطلة في حل الشكوى.
من مواضيع : admin خداع مبارك كلمة لحسام الزاغ
اختفاء القمر المصرى سات 101
اجزاء من لقاءات لمبارك وسوزان قديمة
بساله وشجاعة شباب مصر فى مواجهة بلطجة الشرطه المصرية
بيانات تفصيلية لبعص الهاجمين على المتظاهرين في التحرير
 

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
مفهوم المصلحة العامة
بد العد التنازلى لانطلاق مونديال ومارثون الثانوية العامة (متجدد كل يوم باخر الاخبار)
سباقات السيارات (بين الحاضر والمستقبل)
دستــور جمهوريــة مصــر العربيـــة (أرجو التثبيت) من (عـــــــمـــــرو الــــــروش)
"مول البسطاء" لحماية المستهلك

حماية المستهلك يحيل وكيل سيارات "اسبرانزا" للنيابة العامة

الساعة الآن 08:14 PM