xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الحوار المفتوح > طرائف وغرائب
التسجيل

بالصور- أغرب حياة لثنائي في الـ 2015

طرائف وغرائب

05-11-2015, 04:00 PM
غادة لبنان
 
بالصور- أغرب حياة لثنائي في ال 2015



بالصور- أغرب حياة لثنائي في الـ2015...




هل اكتشفتم يوماً أنكم لا تنتمون إلى هذا العصر وبأنكم وُلدتم في الزمن الخطأ؟ ألم تتمنّوا في يومٍ من الأيام أن ترتدوا ثياب عصرٍ "ولّى" وأصبح بمثابة تاريخ وتراث؟

الزوجان سارة وغابريال كريسمان اختارا أن يعيشا في هذا القرن، "عصر الفكتوري" الإنكليزي، الذي لطالما أحبّته سارة وأُعجبت بـ"نمط العيش" فيه، وفق ما أفادت لـ"أي. بي. سي. نيوز، نايتلاين".

امتدّ "عصر الفكتوري" بين 1837 و1901، وقد قرّر الزوجان أن يركّزا على العقود الأخيرة منه، أي عندما بدأ اختراع الهاتف والمصابيح الكهربائية وظهور السيارات.




تغيب في منزلهما، في واشنطن، كل المعدّات الكهربائية، من غسّالة وميكروويف وماكنة خياطة وغيرها، وبدل استعمالها، تقوم سارة بكل هذه الأعمال بنفسها، فتقول: "حتى نساء الثمانينيات قد يسخرن مني ويعتبرنني من "الطراز القديم" لأنّ ماكنات الخياطة في أيّامهنّ مثلاً كانت موجودة". أما للتنقّل، فيستخدمان الدرّاجات الهوائية من القرن التاسع عشر، كما أنّهما يرتديان ملابس يدويّة الصنع.

والأغرب أنّه لم يسبق لهما أن اقتنيا هواتف محمولة في حياتهما، إلّا أنّهما وضعا فقط هاتفاً ثابتاً في منزلهما بهدف "التعايش مع ما يتطلّبه العصر الحالي". وعلى الرغم من وجود كومبيوترٍ واحدٍ في المنزل، إلّا أنهما لا يشغّلانه إلا عند الضرورة.



فسارة مثلاً كاتبة، وعلى عكس أغلب كتاب اليوم، فإنّ كتبها كلها مدوّنة بخطّ يدها، وتضطرّ إلى طبع النص على الكومبيوتر فقط عند تقديمه للنّاشر. وفي هذا الإطار يقول غابريال: "لا أريد أن يتحكّم أيّ من الكمبيوترات والتكنولوجيا بي وبحياتي". يُذكر أنّ هذا الأخير حائزٌ على شهادة في علم المكتبات.



أما الذي زاد من "كرههما" للإنترنت، فهو ردّ فعل الناس وآرائهم الناقدة والقاسية، بعدما كتبت سارة عن قصتها وزوجها وعن نمط حياتهما، في مقالةٍ لـ"VOX". فمنهم من علّق على وضع المرأة "الخاضعة" في ذلك الزّمن وعلى المشاركة في التصويت، إلّا أنّ سارة اعتبرت أنّ "المرأة في ذلك العصر كانت تمتلك قدرة وسلطة أكبر، لكنّها خسرتهما اليوم"، أمّا عن موضوع التصويت فأضافت: "أهو مهمٌّ لهذه الدرجة؟ (...) في الواقع أعتقد أن من ضرورة أن يصوّت الجميع هو أمرٌ مبالغٌ فيه".

و لم يقتصر الإنتقاد من قبل الجميع على التعليقات عبر الإنترنت، بل وصل إلى إرسال بعض التهديدات بقتلهما، كما أنّ سارة تعرّضت للكثير من المضايقات والتحرّشات، من قبل مجهولين، عند خروجها من المنزل.

لا يهدف الزوجان إلى فرض نمط عيشهما على أحد، بل هكذا هما يشعران بالسعادة والارتياح. فتشرح سارة قائلةً: "المهم ليس فقط في قراءة الكتب عن بلدٍ وثقافةٍ ما (...) بل في التآلف مع هذه الثقافات وعيشها". فالسعادة في الحياة واحدة، أينما كانت وكيفما وُجدت، ولا يمكن أن تُنتَزَع من صاحبها، طالما أنّه مكتفٍ ومقتنع، فهي لا تكمن دائماً في ما هو أجدد وأفخر.





من مواضيع : غادة لبنان عجوز نصبت بمليون دولار
بالصور- أغرب حياة لثنائي في الـ 2015
مريم درويش.. إماراتية تعمل بتصليح السيارات
جهاز " بلايستيشن " جعل الأخوين عدوين
ضاع .. فقطع أعمدة الكهرباء !
05-11-2015, 04:58 PM
سالي 999
 
المهم انهم متفاهمين مش مهم في اى عصر عايشين

تسلمي غاده
من مواضيع : سالي 999 استعدادات تركيه لعودة المتوفي
*** الامومه حب لا يقهره الموت ***
"غوغل" بشرى عمره 7 سنوات
بومه في الملعب
ثعبان في بطن امريكيه
07-11-2015, 10:57 AM
mohra tete
 
صح سالي ، تسلمي غاده
من مواضيع : mohra tete
 

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
حمّل قاموس اللغة الإنجليزية الناطق و بالصور و باللغة العربية (حصريا) و Total Texture
برنامج symantec ghost 2003 8.0 بالشرح المفصل بالصور
فضيحة الفنانة ميرفت امين عارية بالصور
معقول !! نوكيا 6630 عليه كلمة الله عليها صليب !! بالصور

بالصور- أغرب حياة لثنائي في الـ 2015

الساعة الآن 02:11 PM.