xpredo script

العودة   نيو حب > مالتى ميديا > اخبار الفنانين | اخبار النجوم
التسجيل

اهم الاحداث على الساحة الفنية اللبنانية عام 2006 !

اخبار الفنانين | اخبار النجوم

31-12-2006, 05:01 PM
صمت الوداع
 
Exclamation اهم الاحداث على الساحة الفنية اللبنانية عام 2006 !

اهم الاحداث على الساحة الفنية اللبنانية عام 2006 !
بعد ساعات قليلة سيسدل الستار على العام 2006 ليبدأ عام جديد ، الحركة الفنيّة بدّت مغيّبة في لبنان فمنذ اليوم الأوّل في عام 2006 ، حيث كان اغتيال الصحفي جبران تويني هو الحدث الأبرز، غابت على اثره الأحداث الفنية ، فانتظر الفنّانون الأجواء المناسبة لإطلاق أعمالهم والبوماتهم الفنيّة.

اهم الاحداث على الساحة الفنية اللبنانية عام 2006 !

اليسا بدأت بكسر جمود الساحة الفنية بعد إطلاقها ألبوم "بستناك" الذي لاقى نجاحا فاق كل التوقّعات، ثم تبعتها كارول سماحة باطلاق ألبوم "أضواء الشهرة"، غير أن مباريات كأس العالم - مونديال المانيا 2006 - خطف الأضواء من نجوم الفن، وأصبح نجوم كرة القدم هم الحدث الاهم ، ذلك ان تلك المباريات تجري مرة واحدة كل اربع سنوات ، لذا رأت شركات الإنتاج تأجيل كل إصداراتها الفنية إلى ما بعد الانتهاء من الموسم الكروي، الذي ما أن انتهى حتى بدأت الحرب على لبنان التي استمرتعلى مدار 33 يوماً، توقّف بعدها نبض الحركة الفنية
.


لم يتجرا أي من الفنانين تخطي رهبة الحرب وما خلفته من مآس، حيث جرت العادة في مثل ذلك الوقت أن تقام مهرجانات لإعادة الحياة إلى بيروت، لكن الحرب تموز طالت نفسيات اللبنانيين، ووضعت الفنانين في قفص اتهام لم يجرؤ معظمهم على مواجهته، فانكفأ بعضهم وبدأت القلة من الفنانين إلى الدفاع عن انفسهم وتبرير غنائهم في وقت الحرب.

اهم الاحداث على الساحة الفنية اللبنانية عام 2006 !


الفنّانة نجوى كرم كانت من أبرز الخاسرين في الحرب، فلم تشفع لها مساهمتها في التبرّع للصليب الأحمر اللبناني بسيّارتي إسعاف، وانهالت عليها انتقادات لاذعة من صحف لبنانيّة بسبب مشاركتها في جولة غنائيّة في تونس، في الوقت الذي كان فيه أطفال لبنان يذبحون بلا رحمة.

ولم ينج معظم فنّاني لبنان من انتقادات مماثلة، من الفنانة ميريام فارس إلى الفنّانة نيكول سابا والفنّان مروان خوري ، وكانت حفلة شرم الشّيخ التي أقامها الأمير الوليد بن طلال تتويجاً للامبالاة بعض الفنّانين بما يجري في لبنان، ما دفع ببعضهم إلى القيام بجردة حسابات بعد الهجوم غير المسبوق من الصّحافة اللبنانيّة عليهم.

اهم الاحداث على الساحة الفنية اللبنانية عام 2006 !


هذا العام شهد انتكاستان للفنّانة الكبيرة فيروز ، أوّلها عندما اندلعت حرب تمّوز في اليوم المقرّر لإطلاق مهرجانات بعلبك مع مسرحيّة "صحّ النّوم"، فأعيدت الفنّانة إلى منزلها على متن طوّافة عسكريّة، وما أن انتهت الحرب حتّى أعلن عن تقديم المسرحيّة على مسرح "بيال" وسط بيروت، غير أنّ تزامن إطلاق المسرحيّة مع بدء اعتصامات المعارضة المفتوحة، دفع بنجل السيّدة فيروز الموسيقار زياد الرحباني إلى الإعلان عن أنّ المسرحيّة ستقدّم ولو حدث إنزال عسكري. وغنّت السيّدة فيروز بحضور آلاف المشاهدين، لكنّ الغصّة كانت أكبر من نجاح يقام على أنقاض وطن شبه مدمّر.

اهم الاحداث على الساحة الفنية اللبنانية عام 2006 !


السيّدة صباح لم تكن بأفضل حال هذا العام، فبعد وعكة صحيّة ألمّت بها، أدخلت ابنتها هويدا إلى مستشفى دير الصليب لمعالجتها من الإدمان، وكان لدخول هويدا إلى المستشفى الذي سبق أن دخلته في شبابها للغرض نفسه أثراً سلبياً على نفسيّة الصبّوحة، التي شاهد الجمهور دموعها للمرّة الأولى على شاشات التلفزيون، حين أطلّت لتطلب مساعدة ماديّة لعلاج ابنتها، قبل أن يتكفّل الرّئيس السوري بشار الأسد بمعالجتها على نفقته الخاصّة. لكنّ هويدا لم تستجب لطلبات الأطباء، فغادرت المصح قبل انتهاء فترة العلاج، حيث تقيم اليوم مع والدتها.

اهم الاحداث على الساحة الفنية اللبنانية عام 2006 !


الفنّانة جوليا دفعت ثمن مواقفها السّياسيّة هجوماً لاذعاً، حيث طالتها شائعات تدخّل مكتبها الفنّي لنفيها، بدءاً من اتهامها بالمشاركة في الاعتصامات المفتوحة، وتكسير مبنى الإسكوا في بيروت بعيد حصول مجزرة قانا في تموز الماضي.

جوليا قامت هذا العام بمبادرة طيّبة من خلال تقديمها سلسلة حفلات في العالم العربي، يعود ريعها إلى عوائل الجرحى والشّهداء، بعد أن غنّت قصيدة "أحبائي" المستوحاة من خطاب السيّد حسن نصر الله، وصرّحت علناً عن مواقفها من الحرب الدّائرة مع إسرائيل، ما دفع ببعض الصحف إلى اتهامها بالعمل لصالح فئة من اللبنانيين.

اهم الاحداث على الساحة الفنية اللبنانية عام 2006 !


الفنّانة ماجدة الرومي كانت نجمة هذا العام، حيث أحيت عدّة حفلات ناجحة، توّجتها بغنائها في الشارقة ضمن حفل "تيرجع بحرك أزرق"، الذي خصص ريعه لتنظيف البيئة البحريّة التي تضرّرت جرّاء الحرب الإسرائيلي على لبنان.

اهم الاحداث على الساحة الفنية اللبنانية عام 2006 !


هذا العام شهد صعوداً صاروخياً للفنانة رولا سعد التي أعادت تجديد أغاني السيّدة صباح، في ديو فهمه البعض بأنّه استغلال من رولا للصبّوحة، ما دفعها إلى الاستعجال بإطلاق ألبوم جديد، لتثبت أنّها قادرة على إثبات نفسها بعيداً عن الفنانة الكبيرة التي لم تنكر يوماً أفضالها عليها، غير أنّ اندلاع الحرب وما تلاه من تظاهرات واعتصامات دفع برولا إلى تأجيل طرح الألبوم أكثر من مرّة.

على الصعيد الشخصي لم يحمل العام 2006 إلى رولا إلا المزيد من القضايا التي جرّتها رغماً عنها إلى المحاكم، فضلاً عن استغلال بعض الصّحف لقضايا عائليّة حرصت رولا على إبقائها طي الكتمان منذ انطلاقها.
اهم الاحداث على الساحة الفنية اللبنانية عام 2006 !

النجاح كان حليف الفنّانة ميريام فارس هذا العام، بدءاً من تتويجها بلقب "أفضل فنّانة جماهيريّة في مصر"، وصولاً إلى نجاح ألبومها الأخير الذي حقّق نسبة نجاحات عالية
.

اهم الاحداث على الساحة الفنية اللبنانية عام 2006 !


إليسا أثبتت هذا العام أنّها نجمة بكل المقاييس، حيث عادت من لندن بجائزة "world music award” التي أجّجت من حولها شائعات واتهامات حول شرائها الجّائزة، فكان ملفتاً صمتها المهذّب، الذي لم تخرقه سوى بكلمات مختصرة "إذا كانت الجائزة مدفوعة فليشتروا مثلها". وبعيداً عن الجائزة والاتهامات التي طالت إليسا، فقد حقّق ألبوم "بستناك" نجاحاً كبيراً فاق كل التوقّعات.

اهم الاحداث على الساحة الفنية اللبنانية عام 2006 !


نانسي عجرم حافظت على نجاحها، وكان ملفتاً تعاونها مع المخرج سعيد الماروق في كليب "إحساس جديد"، رغم ما أثاره من شائعات عن خلافات بينها وبين المخرجة نادين لبكي.

اهم الاحداث على الساحة الفنية اللبنانية عام 2006 !


الحظ عاكس الفنانة نوال الزغبي هذا العام، حيث تزامنت حرب تموز مع صدور ألبومها الجديد "ياما قالوا"، ما أثر على انتشاره بالشكل المطلوب، كما تعرضت نوال مع أولادها لحادث سير كاد أن يودي بحياتها، نجت منه بأعجوبة. غير أنّ نوال استعادت بريقها في نهاية العام، مع ارتفاع مبيعات ألبومها بشكل قياسي في مصر.

هذا العام شهد ركوداً في الإنتاج التلفزيوني، حيث شهدت المحطّات اللبنانيّة شحاً في إنتاج برامج المنوّعات التي استعاضت عنها ببرامج سياسيّة. وكانت خطوة المؤسّسة اللبنانيّة للإرسال في إطلاق برنامج "ستار أكاديمي4" ملفتة في هذه الأجواء، مع لجوء معطم المحطّات الإخرى إلى تأجيل أو إلغاء برامجه، لكنّ السؤال هل كانت خطوة المحطّة لصالحها؟ الجواب سيظهر حتماً خلال أسابيع، مع أنّ كل البوادر تشير إلى أنّ المزاج العام في لبنان، لم يعد يحمل برامج منوعات لا تحاكي المرحلة بسوداويتها وتداعياتها بانتظار انتهاء هدنة ما بعد الأعياد.

فهل سيحمل العام 2007 السلام للبنان بعد سنتين قاسيتين؟




من مواضيع : صمت الوداع ديانا حداد من المانيا الى دبي , بعد حفل في هامبورغ !
هيفاء وهبي ترفع دعوى قضائية ضد مجلة الكواكب
علي الحجار سجل دويتو مع الفنانة الكردية ليلى فريقي
خالد أبو النجا و لعبة الحب
الجمهور يجمع.. تامر حسني أفضل مطرب
03-01-2007, 04:11 AM
شمس المغيب
 
مشاركة: اهم الاحداث على الساحة الفنية اللبنانية عام 2006 !

ايه يا جانز المواضيع الجامده دى تسلمى
من مواضيع : شمس المغيب أغاني بيئة‏
"عين الحسود" تُلزم حماقي الفراش!
هيفاء وهبي "نوتي" وتغني "عيد ميلادي"
ميرفت أمين وعادل إمام معاً للمرة الثالثة
سوما: لا وجه للمقارنة بيني وبين «شيرين»
 

الكلمات الدلالية (Tags)
2006, اللبنانية, الاحداث, الشايب, الفنية, اهل, على, عام

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
قواعد قبول الطلاب بكليات الجامعات والمعاهد

اهم الاحداث على الساحة الفنية اللبنانية عام 2006 !

الساعة الآن 10:16 AM.