العودة   منتدى نيو حب > منتدى الاسرة السعيدة > منتدى المراة > أمومة و طفولة

10 معلومات مهمة عن حبوب منع الحمل

أمومة و طفولة


28-01-2016, 03:43 PM
medo
 
مميز 10 معلومات مهمة عن حبوب منع الحمل

تعتبر وسائل منع الحمل الخيار الأمثل للمرأة في حال عدم الرغبة في حدوث الحمل دون تخطيط مسبق، وتتنوع هذه الوسائل، فمنها الخاصة بالرجل مثل الواقي الذكري، أو طريقة العزل، وأغلبها يخص المرأة مثل اللولب وحقن منع الحمل، وأكثرها رواجا هي حبوب منع الحمل التي تعتبر أكثر ضمانا لعدم وقوع الحمل إذا تم استعمالها بالطريقة المناسبة وإتباع التعليمات الخاصة بها، إلا أن المرأة يجب أن تتعرف أكثر على هذه الوسيلة حتى لا تقع في أخطاء تقودها إلى حمل غير مرغوب فيه، وحتى تتعرف أكثر إلى الآثار الجانبية لمثل هذه الحبوب.
1- حبوب منع الحمل تتكون من هرمونات تمنع التبويض، وعملية منع أو وقف التبويض تمنع إنتاج البويضات التي تستقبل الحيوانات المنوية، وبالتالي تلقيحها وحصول الحمل.
2- منذ فترة، والخبراء يعملون على تقليص نسبة الهرمونات في حبوب منع الحمل، وقد نجحوا بالفعل في ذلك، وبالتالي لا يمكن مقارنة الحبوب السابقة ونتائجها بالحبوب المتداولة الآن.
3- من المعتقدات الرائجة أن حبوب منع الحمل تعمل على زيادة الوزن، وهو معتقد خاطئ لأن جرعة الهرمونات قليلة، ولا تعمل على الزيادة الملحوظة للوزن، وقد أثبتت الدراسات الطبية أنها ليست كذلك، بل ربما تتسبب تلك الحبوب في زيادة كمية الماء بالجسم، مما يعطي الشعور بامتلاء الثديين والأرداف.
4- يجب على كل امرأة أن تعلم أن التدخين خلال فترة تناول حبوب منع الحمل يزيد من احتمال الإصابة بالأزمات القلبية خصوصا للنساء اللائي تجاوزت أعمارهن 35 عاما.
5- الاضطرار إلى استعمال الأدوية من نوع المضادات الحيوية بإمكانه إن يبطل مفعول حبوب منع الحمل.
6- لا يمكن لأي سيدة أن تستعمل حبوب منع الحمل إلا بعد استشارة طبيبها المختص حتى يمدها بالنوع الملائم لملفها الصحي، لأنه يوجد أنواع عديدة من حبوب الحمل ويمكن لبعضها أن لا يلاءم صحة المرأة.
7- يمكن لحبوب منع الحمل أن تحدث اضطرابات في مواعيد الدورة الشهرية، وكذلك في تقليص كمية الدم أثناء الدورة.
8- لا يجب تجاهل حبوب منع الحمل حتى في ,فترات الأمان,، والتي تعتقد معظم النساء أنه لا يمكن حدوث الحمل خلالها، بل يجب التقيد بالتعاليم الخاصة بنوع الحبوب وتناولها في وقتها المعتاد، أما في حالات النسيان يجب أخذ حبة اليوم السابق عند تذكرها، أو أخذها مع حبة اليوم على أن لا تتجاوز حبتان في اليوم.
9- إهمال التعليمات الخاصة بالحبوب يمكن أن ينتج عنه الحمل بطريقة مفاجئة، وقد توصل بحث مؤخرا إلى أن نسبة 53% من الحمل غير المخطط له سابقا نتج عن إهمال تناول حبوب منع الحمل في مواعيدها.
10- في حال نسيان أخذ الحبة في موعدها، وتذكر ذلك قبل الجماع مباشرة يمكن استعمال الواقي الذكري للحيطة، أو يمكن أخذ نوع آخر من الحبوب تسمى بحبوب منع الحمل الطارئة، وهي متواجدة في الصيدليات، ويمكن أن يصفها الطبيب المباشر، إلا أن فاعليتها لا تتجاوز 80%.
من مواضيع : medo 10 معلومات مهمة عن حبوب منع الحمل
الحنان أساس التربية
نصائح للتعامل مع طفلك الأناني
لإفطار طفلك.. طريقة عمل البسكويت بالكاسترد
"كيف تؤصل الإسلام داخل طفلك؟".. بساقية الصاوى
 

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
مكتبة أفلام : >> 140 فلم للجوال بصيغة 3gp <<
* الحمل الصحيح:
حبوب منع الحمل .. بين الفوائد الواقعية والمخاطر المحتملة
وسائل منع الحمل
حياتك خلال فترة الحمل ...للنساء فقط

10 معلومات مهمة عن حبوب منع الحمل

الساعة الآن 12:00 AM