xpredo script

العودة   نيو حب > مالتى ميديا > اخبار الفنانين | اخبار النجوم
التسجيل

مفاجأة: جميع الإيرادات المعلنة عن أفلام عيد الأضحي مضروبة

اخبار الفنانين | اخبار النجوم

06-01-2007, 01:14 AM
هبة الله
 
Thumbs up مفاجأة: جميع الإيرادات المعلنة عن أفلام عيد الأضحي مضروبة






إسعاد يونس

كتب ـ محمد عبدالله: في الوقت الذي تقف فيه غرفة صناعة السينما في موقع المتفرج وصلت الصراعات بين شركات التوزيع والإنتاج السينمائى إلي أقصي مدي لها وانعكس الصراع بين أكبر تكتلين في سوق السينما وهما الشركة العربية التي تديرها الفنانة إسعاد يونس من جهة وتكتل الثلاثي الذي يقيم شركات النصر وأوسكار والماسة من جهة أخري علي سوق توزيع أفلام عيد الأضحي، وسادت حالة التخبط والعشوائية وتحولت إيرادات دور العرض السينمائى إلي أسرار حربية تحتاج إلي الكثير من الكر والفر من أجل مجرد الحصول عليها،
هذا فضلاً عن تدقيقها ووقفت غرفة صناعة السينما التي يترأسها منيب شافعي وتضم في عضويتها أطراف الصراع عاجزة عن مجرد توفير الإيرادات وعجزت حتي عن الحصول عليها من الضرائب وهي السبيل الوحيد الآمن للحصول علي إيرادات صحيحة بعيدة عن تزايد ومضاربة شركات الإنتاج والتوزيع، وهو ما طالبنا به من قبل وحذرنا من المساس بهيبة ومصداقية هذا الكيان المنوط به حفظ التوازن في سوق السينما ويكشف البيان التالي الصادر عن الشركة العربية وهي أحد الأطراف الضالعة في الأزمة الحالية التي بدأت فصولها في عيد الفطر وامتدت إلي عيد الأضحي ولا يعلم إلا الله متي تنتهي عن مدي التخبط الذي وصل إليه سوق السينما ولا يعني نشرنا البيان أننا نساند طرفاً ضد طرف في الصراع الرائد والذي حذرنا كثيراً من مغبته ومن نتائجه الكارثية، ولكن البيان وثيقة مهمة في هذا الصراع ويحتاج إلي التوقف عدة مرات وفيما يلي نص البيان:
في ظل العشوائية التي تسيطر علي السوق السينمائىة في الوقت الراهن من تسريب لأرقام إيرادات غير مطابقة للحقيقة بأي صلة.. فإن الشركة العربية للإنتاج والتوزيع السينمائى ترفض المشاركة في هذه المسرحية الهزلية التي تقوم بها بعض الشركات والأشخاص بتوزيع إيرادات غير صحيحة.. حيث إن كل من له علاقة بصناعة السينما يعلم تماماً أن ما يصرح به من إيرادات لا يمكن أن يكون واقعياً أو حقيقياً وبما أن الشركة العربية لها أهداف محددة من شأنها إعلاء صناعة السينما.. فإنها ترفض أن تشارك أو أن يزج باسمها في هذا »العبث« الذي من شأنه أن يضر بالصناعة ومستقبلها وأنها لا تريد تحقيق نصر وهمي زائف.
كما أن الشركة وحسب الواقع الفعلي لإيراداتها علي ثقة تامة من تسيدها للموسم السينمائى الحالي وهو يعد الثاني علي التوالي منذ بداية الأزمة الحالية. وعلي من يتشكك في ذلك اللجوء إلي مصلحة الضرائب لرؤية بردوهات الأفلام.. والشركة أيضاً حرصاً منها علي الشفافية في التعامل مع كافة وسائل الإعلام والمهتمين بصناعة السينما قد تقدمت بأكثر من طلب للسيد وزير المالية بتمكين ذي المصلحة في الصناعة من الاطلاع علي المبالغ المسددة بشكل يومي.. وقد لاقي ذلك رفضاً شديداً من الأطراف الأخري التي تقوم الآن بتسريب الإيرادات غير الواقعية ونحن نترك الحكم للقارئ للتأكد من مصداقية هذه الإيرادات.. لذا فالشركة العربية لحرصها علي إثراء صناعة السينما تهيب بكافة وسائل الإعلام تحري الدقة وعدم الزج باسمها في تلك المهاترات التي من شأنها الإضرار بصناعة السينما.




من مواضيع : هبة الله قريباً: ألبوم جديد لأليسا بالأسواق
نجوم الفن في محكمة الصّحافة
الهواري يضحي بواما عشان خاطر غادة
سوسن بدر تتورط في "القضية 2006"
إطلاق موقع إلكتروني لمهاجمة تامر حسني
 

الكلمات الدلالية (Tags)
أفلام, مفاجأة, مضروبة, المعلنة, الأضحى, الإيرادات, جميع, عدد, عن

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

مفاجأة: جميع الإيرادات المعلنة عن أفلام عيد الأضحي مضروبة

الساعة الآن 03:59 PM.