xpredo script

العودة   منتدى نيو حب > مالتى ميديا > اخبار الفنانين | اخبار النجوم

الدورة الخامسة لمهرجان الشباب ترصد أزمة الإبداع المسرحى

اخبار الفنانين | اخبار النجوم

06-01-2007, 02:01 AM
هبة الله
 
الدورة الخامسة لمهرجان الشباب ترصد أزمة الإبداع المسرحى






لبلبة

كتب ـ رامي السكرى: في ظل حالة من الخمول المسرحى وتقاعس العديد من الجهات المسرحية عن تأدية واجباتها، إلا أن مسرح الهواة مازال يصر علي حبه للمسرح ويتمسك به. وفي ظل ذلك ينطلق مهرجان الشباب المبدع في دورته الخامسة في الحادي عشر من يناير الحالي والذي اعتاد المركز الثقافي الفرنسي تقديمه علي مدار الخمس سنوات القادمة. وقد أثمر هذا المهرجان عن اكتشاف العديد من المواهب في الدورات السابقة،

كما أنه يمنح الفائزين فرصة السفر إلي فرنسا للاشتراك في مهرجانات دولية، مما يساهم بشكل مباشر في اثقال موهبتهم في الدورات السابقة. شارك في لجان التحكيم الدكتورة هدي وصفي مدير مركز الهناجر والناقد رفيق الصبان والمخرج المسرحي محسن حلمي والفنانان لبلبة ويحيي الفخراني.. أما عن دورة هذا العام فيرأسها الفنان نور الشريف. وفي لجنة التحكيم الدكتورة سميرة محسن أستاذ التمثيل بأكاديمية الفنون والناقدة د. نهاد صليحة.
يشترك في المهرجان سبعة عروض علي أن تكون الجائزة منحة للتدريب بمدينة افينيون بفرنسا خلال مهرجانها المسرحي الشهير.
تقول لطيفة فهمي المشرف علي النشاط الثقافي بالمركز والمهرجان. المهرجان أنتظره من دورة إلي أخرى وكأنه طفل صغير يكبر وينمو أمامي عاماً بعد عام، ومن هذا المنطق أتعامل مع أبنائى الشباب المبدعين الذين يحرصون علي الاشتراك في هذا المهرجان، فكنت أتعامل معهم علي أنهم هواة في الدورات الأولي، أما الآن فاختلفت المعاملة لأنني أراهم أصبحوا محترفين بروح الهواة. وأرجو الاستمرارية لهذا المهرجان.
وتقول دكتورة سميرة محسن عضو لجنة التحكيم إنها تعرف هذا المهرجان ولكنها لم تشاهده من قبل، ولكنها من محبي اكتشاف الوجوه الجديدة والمبدعين، فهو ليس مقصوراً علي أبناء الأكاديمية فقط، لأنه علينا الاهتمام ومساندة كل من لديه موهبة حقيقية.
وأضافت هذه المهرجانات تزيدها خبرة وتتعلم منها رغم أنها للهواة، مؤكدة أن الإنسان مهما بلغ من علم سيظل يتعلم.
وتقول الناقدة د. نهاد صليحة إن هذا المهرجان من المناسبات الثقافية المهمة التي أنتظرها من سنة إلي أخري، وقد اشتركت في لجنة تحكيمية من قبل، فهو يتميز بالتنظيم المحكم جداً والموضوعية الشديدة، كما أنه يفتح الطريق إلي الشباب المبدع بشكل حقيقي، لأنه دفع العديد من المواهب إلي مسرح الدولة، ولذلك فأنا أعتبره من أنجح المهرجانات وأتمني له الاستمرارية ودوام التوفيق.



من مواضيع : هبة الله شيرين والحجار في دويتو ديني
مي عز الدين ترفض مقارنتها بهيفاء وهبي
ماريا: لن أعتزل الإثارة وزواجى شائعة!
التونسية حياة: أنا "جدعة" وبـ "100 راجل"
جومانة مراد: أنا سبب ظاهرة ارتفاع الأجور
 

الكلمات الدلالية (Tags)
لمهرجان, أزمة, المسرحى, الخامسة, الدورة, الشباب, الإبداع, ترصد

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

الدورة الخامسة لمهرجان الشباب ترصد أزمة الإبداع المسرحى

الساعة الآن 12:42 PM.