xpredo script

العودة   نيو حب > مالتى ميديا > اخبار الفنانين | اخبار النجوم
التسجيل

التونسية حياة: أنا "جدعة" وبـ "100 راجل"

اخبار الفنانين | اخبار النجوم

25-01-2007, 02:10 AM
هبة الله
 
التونسية حياة: أنا "جدعة" وب "100 راجل"



التونسية حياة: أنا "جدعة" وبـ "100 راجل"

أغنيات أم كلثوم علمتها أصول الغناء, وعشقها للأغنية أخذها بعيداً عن عالم التمثيل.. أما الفوز بعدد من جوائز الغناء ببلدها تونس.. فشجعها على رفض إثارة العُري كليب.. خفة دمها منحتها حب الناس من أول طلة وطموحها يذهب بها إلى آفاق رحيبة في عالم الغناء.. إنها المطربة التونسية الجميلة "حياة" التي استضفناها في هذا الحوار:
حياة.. كيف كانت بدايتك في عالم الغناء?
البداية جاءت من خلال حفلات التلفزيون وبرامج الأطفال والمواهب الصاعدة حيث حققت شهرة كبيرة من خلال هذه البرامج وصرت واحدة من أشهر المطربات الواعدات بتونس, كما حصلت على بعض الجوائز في هذا المجال وتشرفت بالغناء أمام كبار المسؤولين والحكام بتونس. وكنت أغني لعمالقة الغناء والزمن الجميل مثل كوكب الشرق "أم كلثوم" و"فايزة أحمد" و"عليا" التونسية و"نجاح سلام". وبعدها شجعني القائمون على مجال الغناء في تونس على شق طريقي الفني من باب الاحتراف, وكانت البداية الحقيقية حينما حصلت على إعجاب وتشجيع رئيس مصلحة الموسيقى بالإذاعة والتلفزة التونسية بعدما غنيت أمامه لكبار المطربات.


وكيف كانت أعمالك على مستوى الاحتراف?
صدر لي أول ألبوم غنائي منذ عامين بعنوان "حبك غالي" وضم 8 اغنيات متنوعة بين الرومانسي والدرامي والأغاني السريعة الشبابية وتعاونت فيه مع عدد من الشعراء والملحنين من تونس ومصر.. وحققت نجاحاً جيداً في تونس وضعني في قائمة أفضل المطربات في بلدي.. ونصحني البعض بالمجيء إلى مصر بحثاً عن مجال أوسع في الشهرة والعمل والنجومية خاصة وأن طموحاتي لا حدود لها.. وتأخذني إلى آفاق بعيدة حتى العالمية خاصة وأنني أجيد الغناء ب¯3 لغات.. العربية والفرنسية والإنجليزية.. وبالفعل جئت لمصر منذ أشهر قليلة وبداخلي أحلام كبيرة أتمنى أن أحققها في القريب العاجل.


وكيف وجدت الساحة الغنائية في مصر?
وجدتها مزدحمة جداً بالأصوات من كل لون ونوعية وجنسية وهو ما أصابني بالقلق في البداية ولكنني سرعان ما استعدت توازني وهدوئي وقررت أن أكمل المسيرة وأحقق طموحاتي مهما كانت العراقيل والصعوبات.


وكيف ترين ظاهرة العُري كليب المنتشرة في عالم أغاني الفيديو كليب على المستوى العربي?
من الخطأ أن نعتبر كل ما نراه "عُري كليب" فهذا ظلم كبير لكل الكليبات ولكل المطربات.. وتعميم غير دقيق ; فهناك محاولات كثيرة لتقديم فن جيد. لأن هناك مطربات ومطربين يسعون باستمرار لتقديم الغناء الراقي مثل أنغام وأصالة ونجوى كرم وأحلام ونوال الكويتية وشيرين.. وعمرو دياب وتامر حسني وعبد الله الرويشد وحسين الجاسم وراشد الماجد وصابر الرباعي وغيرهم.. وعن نفسي أرفض تماماً النجومية والشهرة إذا كانت ستأتي من باب اسمه "العُري كليب" الذي أعتبره محاولة رخيصة من بعض أنصاف المواهب للفت الأنظار بأي صورة وشكل حتى يحصلوا على الشهرة والنجومية.


حياة.. ما اللون الغنائي الذي تفضلينه?
كما قلت من قبل أنا تعلمت الغناء على اصوات العمالقة مثل أم كلثوم وعليا التونسية ومن ثم أميل إلى اللون الطربي الأصيل.. ولكن هذا لا يمنع من أنني أجيد تقديم كل الألوان وبالفعل ضمها ألبومي الأول.. وسأحرص على تواجدها أيضاً في ألبومي الثاني الذي أحضره حالياً, وأتعاون فيه مع شعراء وملحنين وموزعين من تونس ومصر أيضاً.. وإن كان الجانب المصري سيكون له الغلبة هذه المرة باعتبار أنني أعيش في الوقت الراهن في مصر وأبحث عن الانطلاق الكبير منها إلى كل بيت في الوطن العربي.


لو عُرض عليك التمثيل.. هل ستوافقين?
أحب التمثيل جداً.. ولكنني أضع الغناء في المقام الأول ويربطني به عشق لا يوصف.. وبصراحة كانت لي محاولات ناجحة كممثلة في أيام الطفولة وبداية الشباب.. وكنت سأحترف هذه المهنة ولكني عدت إلى رشدي وأكملت مسيرة الغناء.. ولكن إذا كان التمثيل سيساندني في المرحلة المقبلة ويحقق لي مزيداً من الانتشار في أعمال متميزة ومحترمة حتى ولو كانت كوميدية حيث إنني أتمتع بحس كوميدي وخفة دم واضحة بشهادة الكثيرين.. فإنني سأقبل ولن أتردد شريطة أن تكون كل العروض التمثيلية ممزوجة بالغناء الذي هو عشقي الأول.. مثلما حدث في التجارب الناجحة للفنانات القديرات صباح وشادية ووردة.. وتكرر أيضاً مع الفنانين محمد فؤاد ومصطفى قمر وتامر حسني.


حياة.. ما أسوأ ما فيك من عيوب?
النسيان.. والتردد.. والكسل أحياناً..!

وأبرز ميزة فيك كما يقول المقربون?
المقربون مني يقولون إنني جدعة وشهمة وبمائة رجل..! واللي في قلبي على لساني.

أخيراً.. ماذا عن الجديد لديك في الفترة المقبلة?
أحضر حالياً ألبومي الجديد.. بدأت تسجيل بعض أغنياته.. كما لدي عدة حفلات في تونس.. ومصر وبعض الدول العربية.. كما سأصور إحدى أغنيات ألبومي السابق بطريقة الفيديو كليب قريباً..!!


من مواضيع : هبة الله السيرة الذاتية لكاظم الساهر
ليلي علوي تُعلم أصالة التمثيل
ماكارثى مطرب البيتلز يسرق لوحات من منزل مطلقته
صراع المطربين على جماهيرية عمرو خالد
نظرة شرارة لأول مرة بالأوبرا
01-02-2007, 06:33 PM
مستمعة نانسي عجرم
 
مشاركة: التونسية حياة: أنا "جدعة" وب "100 راجل"

شكرا على الموضوع
من مواضيع : مستمعة نانسي عجرم طرد روبي من مدرستها الثانوية واهانتها بشكل متعمد
 

الكلمات الدلالية (Tags)
andquot100, andquotجدعةandquot, أنا, التونسية, حياة, راجلandquot, وبـ

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
نظرة على الصحف التونسية: التوانسة يخشون "زيدان مصر" و العقدة المصرية ..

التونسية حياة: أنا "جدعة" وبـ "100 راجل"

الساعة الآن 07:12 AM.